أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف يمكنك بدء إجتماع أو الإنضمام إليه في البيت مع خدمة Meet ؟

كيف يمكنك بدء إجتماع أو الإنضمام إليه في البيت مع خدمة Meet ؟


كيف يمكنك بدء إجتماع أو الإنضمام إليه في البيت مع خدمة Meet ؟

هل بالإمكان نقل إجتماع العمل او الإنضمام إليه وأنت في البيت؟ .. الإجابة علي هذا السؤال نعم يمكن لأي شخص في الوقت الحالي ان ينضم الي شركاؤه في العمل ويشاركهم الإجتماع بسهولة وفي ثوانِ معدودة من خلال الدخول علي خدمة Meet سواء على الهاتف الجوال او علي الويب , وهي طريقة جيدة ومتاحة للجميع لمواصلة أعمالهم في ظل  جائحة فيروس كورونا المستجد ..

كيف يمكنك بسهولة بدء اجتماع أو الإنضمام إليه في ثوانٍ مع خدمة Meet ؟
كيف يمكنك بدء إجتماع أو الإنضمام إليه في البيت مع خدمة Meet ؟

وفي الأيام القادمة تنوي شركة جوجل إضافة مزايا متقدمة جداً إلى خدمة ميت Meet .. وهي إضافة خاصية جديدة بحيث تسمح للمشاركين في الإجتماعات و المؤتمرات من خلال خدمة الفيديو عن طريق الدخول علي تطبيق (ميت) Meet , وهذا التطبيق يظهر إستخدامه بكثرة من قبل المنتفعين في قطاع الأعمال الحرة والشركات , وقطاع التعليم ايضا , فهو شبيهة الي حد ما مع خدمة Zoom (زووم) ومع ماتوفره من خدمات للمستخدمين ,  و ذلك منقولا عن ما نقلته وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول بشركة جوجل .

وذكر مدير عام شركة جوجل خافيير سولتيرو , ونائب رئيس G Suite ( خدمة جي سوت) في مقابلة :

(إن شركة جوجل ستوفر لمستخدمي خدمة Meet (ميت) ان يتلقو مكالماتهم عبر خدمة جيميل (البريد الإلكتروني) مباشرةً .

وتتزامن هذه الإضافات والمزايا لخدمة (ميت) , في ظل النمو الكبير لأعداد المستخدمين , حيث يستخدم حالياً من قبل رجال الأعمال في المرتبة الأولي والطلاب والعمال للخدمة والعائلات بين بعضم البعض أثناء بقاؤهم في المنزل (خليك بالبيت) بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد / COVID-19 (كوفيد-19) .

ووفقًا لما جاءت به وكالة رويترز , بإن المستخدمين سيستفيدو عن قبل , بسبب التطور في طريقة العرض التي ستسمح لهؤلاء المستخدمين برؤية وعرض عدد لابأس به من المشتركين في الإجتماع يصل عددهم إلى 16 مشارك بالإجتماع والظهور في إطار واحد ..

وصرح خافيير سولتيرو : بإن هذه الميزة سيجدها العملاء المستخدمين لخدمة ميت متوفرة خلال الشهر الحالي..

ومع أن هذه الميزة المستجدة شبيهة الي حد ما بما توفره خدمة Zoom (زووم) , غير أن الأخيرة تبدو متفوقة لأنها تسمح للمستخدمين بعرض صور مصغرة لإعداد من المشاركين يصل عددهم إلى 49 شخص في العرض الواحد (الشاشة واحدة) .

والميزة الجديدة لخدمة (ميت) تبدو متكاملة مع خدمة G mail (جيميل) حيث سيسمح في الأيام القادمة لمستخدمي خدمة (ميت) بإجراء مكالمة أو الرد عليها من خلال نافذة (جيميل) الخاصة لهم مباشرة , مثلما هو متاح استخدامة لخدمة (جيميل) وخدمة الدردشة (هانج آوتس) Hangouts , التي يأتي تركيزها على المستهلكين..

كما ستبدأ شركة جوجل العالمية في طرح الميزة مستهدفة لعملاء خدمة G Suite (جي سوت) على الهاتف المحمول وعلي الويب في وقت لاحق , وفق ما ذكرته شركة جوجل لموقع The Verge (ذا فيرج) .

وقالت جوجل للموقع المذكور أعلاه في بيان لها , ( انه مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون ويتعلمون من المنزل , فأن جوجل تريد ان تسهل عليهم امكانية التواصل والحفاظ على تقدم الأعمال إلى الأمام .. كا أضافت: مع استخدام الأشخاص لخدمة (ميت) في بريدهم الإلكتروني (جيميل), واللذي سمكنهم بسهولة القيام ببدء الإجتماع , أو ان ينضموا  إليه في ثوانٍ قليلة.. وان هدف جوجل هو مساعدة المستخدمين للخدمة في متابعة أعمالهم اليومية , والتبديل  بين اجتماعات الفيديو والبريد الإلكتروني الخاص بهم بسلاسة , مهما كان شكل الإتصال الذي يحتاجه المستخدم .

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز العالمية, فإن شركة جوجل Google ستعزز من قدرات التطبيق Meet (ميت) عن طريق تحسينها لجودة الفيديو مع تزامن الإضاءة خافتة, والعمل علي تنقية ضوضاء الخلفية عند إجراء مكالمة فيديو .. وأوضحت ان تلك الميزات ستضاف في وقت لاحق خلال الشهر الحالي.

كما ذكرت جوجل في الأسبوع الماضي من هذا الشهر : إن خدمة ميت , ام استخدامها من قبل  2 مليون مستخدم او أكثر يومياً.. ووفق لوكالة رويترز , فإن تطبيق (ميت) تمكن من استقطاب أعداد من المستخدمين كل يوم , عن غيره من الخدمات الأخرى لجوجل منذ شهر يناير الماضي.

والجدير بالذكر هنا , أن جوجل قامت بتوسيع الوصول المجاني إلى بعض ميزات Meet  المتقدمة , حتى يوم  30 سبتمبر القادم , والذي كان المفروض انتهاء الوصول المجاني مع حلول يوم في 1 يوليو / تموز القادم.. اي تم تمديد لشهرين كاملين , وربما في الفترة القادمة يتم تمديده لفترة مجانية اخري وفق ما تراه جوجل مناسباً .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.