أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟

كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟


كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟

هناك الكثير من الأفكار المصنوعة من ورق الجرائد , والتي منها صنع السلال والباسكت وسلة المهملات , فتعالوا نشوف كيفية عمل سلة دائرية مصنوعة من ورق الجرائد خطوة بخطوة..

كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟
كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟

سلة دائرية مصنوعة من الجرائد :

تلك السلة الموجودة في الصورة من أسهل مايمكن , فهي عبارة عن مجموعة أنابيب ورقية وملفوفة باللاصق بطريقة دقيقة ومحكمة ومتساوية ولفهاها علي الشكل المطابق للرسمة بحيث تأخذ نفس الشكل , وفي النهاية سيتم فصلها عن الشكل البلاستيكي ويصبح لدينا سلة او طبق من الورق , يمكن أضافة غراء أبيض شفاف بالفرشاةمن الداخل ومن الخارج للحصول علي سلة أكثر صلابة , وتركها لتجف تماما .

سلة دائرية من ورق الجرائد :

الأشياء التي ستحتاج إليها لصنع سلة الورق :

مقص .

ورق مقوي أو ورق جرائد .

ورق مقوى لصنع القاعدة.

صمغ أو شريط لاصق .

عدد فردي من اعواد الخشب الرفيع (اسياخ).

كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟
كيفية عمل باسكت أنيق من ورق الجرائد يصلح لجميع الاغراض ؟

لصنع باسكت او سلة من ورق الجرائد :

الخطوة الأولي :

قم بلف ورق الجرائد بشكل طولي كأنابيب الشليمو . .

– قم بقص ورقة جرائد إلى أجزاء عمودية , ولا ينبغي أن تكون دقيق في هذه الخطوة.

– قم بوضع سيخ من الخشب او البلاستيك عند إحدى الأركان للف الورقة عليها , بحيث يوضع بزاوية قليلة وعند نهاية اللف نحصل علي أنبوبة ملفوفة أطول من الورقة التي كانت في الأصل قبل اللف .

– بعد لف الورقة حول السيخ بطريقة محكمة وغير مهرولة , ينبغي وضع مادة لاصقة حين تنتهي من عملية اللف , ضعها على نهاية الركن من الطرف النهائي وذلك لتحصل علي أنبوب ملفوف وثابت غير قابل للفك, تكرار الخطوة ..

– قم بتكرار هذه الخطوة (عمل انابيب الجرائد) إلي ان تحصل علي عشرات الأنابيب الملفوفة القوية .

    الخطوة الثانية :

– احضر ورقة قوية دائرية وليكن من خامة الكارتون او المجلدات اللامعة , وان لم تجدها علي شكل دائري يمكنك الأستعانة بوعاء دائري ووضعه علي الورقة وتحديد الدائرة بالقلم , ثم القيام بقص الدائرة , وهذه الدائرة سوف نحتاج لها في عمل قاعدة السلة او الباسكت , يمكن لصاحب العمل اختيار مايناسبه من حجم الدائرة , فيمكن تنفيذها بدائرة كبيرة , أو بدائرة صغيرة , وحجم الدائرة هو الذي سيحدد حجم السلة ان كانت كبيرة او صغيرة , والأمر يرجع لنوع الأستفادة من السلة المرغوب عملها .. هل لوضع شرائح الخبز , أو وضع الليمون او أغراض رفيعة منزلية ..

– قم بلصق الأنابيب الورقية علي دائرة الورق المقوى , بحيث نرتبها علي هيئة شعاع الشمس تثبت من مركز الدائرة الي الخارج .

الخطوة الثالثة :

– يجب استخدام عدد فردي من أنابيب الورق للصقها علي الدائرة , وبعد الانتهاء يجب تثبيت قاعدة ورقية أخري فوق الأنابيب باللاصق , بحيث تكون الانابيب محبوسة وملصقة من الجهتين (الدائرتين) .

– تحتاج الي تركها قليلا لتجف ويصعب تحريك الانابيب مع الضغط عليها بشدة أعلى القاعدة اثناء مرحلة جفاف الصمغ ويمكن الاستعانة بشيء ثقيل وتثبيتها علي الدائرة حتى تصبح القطع مثبتة وقوية .

– في حال اختيار عمل السلة او الباسكت بالدائرة الكبيرة , ينبغي استخدام مزيد من الأنابيب ونشرها علي  القواعد الورقية الكبيرة , فكلما كانت خطوط أشعة الشمس (الأنابيب) قريبة من بعضها , كلما كان أفضل في الحصول علي عمل قوي والنسج يكون محكماً بشكل أقوي

الخطوة الرابعة :

– قم بثني الأنابيب الورقية المشعة اتجاه الأعلى بحيث تكون واقفه , وابدأ عملية النسج.

– اثني أنبوبة من الورق جديدة , ووضعها فوق إحدى الأنابيب الواقفة المشعة , وقم بلصق  الطرف المثني بالطرف الجديد الذي تعمل به.

– قم بنسج الأنبوبة لداخل الأنبوبة الواقفة لمشعة , ثم مرة اخري لخارج الأنبوبة المشعة , واذهب الي الانبوب الاخر وكرر نفس الخطوة , بحيث تكون مرة أعلى واحدة من الانابيب , ثم في أسفل التالية وهكذا الي ان ينتهي الانبوب اللذي يمشي بين الانابيب بالعرض>

– راعي عند مواصلة عمل النسيج ان تحازي بين الأنابيب بعضها البعض بحيث تكون خطوة النسيج الأولى عند طرف القاعدة , ثم تليها الانبوبة الثانية فوقها, بحيث تصبح الأنابيب الملفوفة مستوية في النسج لمنح السلة الصلابة والقوة.

الخطوة الخامسة :

– قم بلصق انبوب جديد في طرف الأنبوب قبل انتهاؤه لإستكمال العمل , فعندما تصل لنهاية إحدى الأنابيب يجب تجهيز انبوب جديد وربطه بالتالي من خلال وضع لصق في طرفها وإدخاله في الأنبوبة التي تليها.. بحيث يتكون لدينا أنبوبة واحدة طويلة من خلال مجموعة انابيب متداخلة من الطرف وملصقة بالأخري ,حتي يمكن عمل الباسكت (السلة) بأكملها.

  الخطوة السادسة :

– قم بلف الأنابيب مرة من الداخل ومرة من الخارج حتي نهاية النسج , ستجد انك وصلت بالنسيج  لأعلى الأنابيب الواقفة (الشعاع)  أو حتي تصل للأرتفاع المراد الانتهاء عنده وتحديد حجم السلة , وعندما تنتهي من النسج , ينبغي ثني نهاية الأنبوبة الاخيرة التي تنسج فوق الأنبوبة المشعة, ثم تلصقِ ببعضها بواسطة مادة لاصقة قوية او الصمغ.

الخطوة السابعة :

– قم بثني الأنابيب المشعة جميعها الي الداخل لإنهاء السلة مع لصقها من الداخل جيدا.

– قم بعمل ضفيرة من أنابيب الورق تكفي لعمل ذراع للسلة (يد) , وعند الانتهاء يجب تثبيتها من الجانبين باللاصق واتركها تجف تماما ..

– ممكن طلاء السلة من الداخل ومن الخارج بغراء شفاف لمزيد من الصلابة .

– كما يمكن تزين السلة او الباسكت بمجموعة من الورود عن طريق لصقها في منتصف السلة او علي احد جانبي يد السلة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟ أصبح استخدام الويب والإنترنت مهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.