أخبار عاجلة


الرئيسية » بدون تصنيف » كيف تختار حقيبة السفر المناسبة ؟

كيف تختار حقيبة السفر المناسبة ؟


كيف تختار حقيبة السفر المناسبة ؟

الكثير منا ينوي علي السفر وحين يبدأ في الأجراءات يتذكر أنه لم يتوفر لديه حقيبة سفر مناسبة , ويسرع علي الفور للشراء .. ولكن يجب عليك أولا حسن الأختيار و فليست كل حقيبة تنفع للسفر !! ولكي تختار الحقيبة يجب أن تحدد المدة التي سوف تستغرقها أثناء رحلة السفر , وكمية الأغراض التي سوف تحملها معك , وطبيعة الرحلة التي تنوي القيام بها , وماهي الوسيلة التي ستنتقل بها .. لذلك يجب عليك معرفة كل تلك الأمور قبل أختيار الحقيبة المناسبة وأليك بعض النقاط الهامة لاختيار الحقيبة

كيف أختار حقيبة السفر المناسبة ؟

– مدة التنقل :

مدة التنقل هي المدة التي سوف تستغرقها أثناء الرحلة حتي تصل الي المكان المراد الوصول اليه , فجودة الحقيبة في ذلك الوقت مهمة في حالة لو كانت المدة المستغرقة طويلة فلا يمكن التنازل حينها عن الجودة ,اما أذا قصرت المدة فلابأس من أختيار حقيبة عادية فهي تكفي بالغرض .وفي حال لو تنقلت من مكان الي احر عدة مرات ومكثت في احد المطارات ترانزيت – انتظار , حتي تبدل طائرة بأخري فعليك شراء حقيبة جيدة ومتينة حتي تتحمل أعباء السفر والتنقل .

– كمية الأغراض المراد نقلها (أخذها معك) :

تتحدد حجم وسعة الحقيبة حسب كمية الأغراض الكثيرة معك , فيجب عليك شراء حقيبة ذات سعة كبيرة حتي تستطيع ان ترتب أغراضك جيدا دون حدوث ضغط أو ضيق في الأغراض والأن لايهم حجم الشنطة وثقلها لوجود حقائب بعجلات متينة للتمكن من نقلها بسهولة.

كيف أختار حقيبة السفر المناسبة ؟

– تصميم الحقيبة والخامات المصنعة منها :

تصميم الحقيبة الجيد يوفر عليك عناء البحث عن الأغراض , فالبعض يتوفر به جيوب داخلية لوضع المتعلقات الرفيعة ,كما يتوفر بالداخل حزام خاص لوضع البدل , واماكن اخري بسحابات لوضع الأشياء الاخري والملفات , وتفضل الحقيبة المصنعة من الجلد الطبيعي الذي يتحمل الضغط والشد وغير ذلك من هذا القبيل ..

– نوع الأغراض التي ترغب في نقلها :

فأذا كانت الأغراض التي تود نقلها معك قابلة للكسر فينبغي عليك شراء حقيبة مصنعة خصيصا للحفاظ علي الأغراض ضد الكسر وبها مميزات مثل حواف خارجية صلبة وخفيفة في ذات الوقت وتعمل علي حماية المتعلقات من التلف وابتعد نهائيا عن الحقائب القماش , وهي في الغالب حقائب تدوم معك لعدة سنوات ولكن هي غالية الثمن عن غيرها من الحقائب العادية ولكنها تستحق دفع الفرق .

-الحقيبة ذات العجلات المتينة المعدنية :

اختار الحقيبة ذات العجلات المتينة المعدنية من ضروريات السفر الطويل , حيث ان العجلات المتينة تعمل علي جر الحقيبة طول الوقت وانت تتحرك بها وتسهل عليك كثير عبء الحمل ويجب عليك اختيار ذات الاربع عجلات لضمان السرعة وعدم التلف اثناء الطريق مما تعرضك للوقوع في مأزق .

كيف أختار حقيبة السفر المناسبة؟

-اختار الحقيبة ذات القفل المعدني وذو السحاب العريض :

عند اختيارك للحقيبة المتينة يجب عليك ملاحظة القفل ان يكون من النوع المعدن المتين حيث ان بعض الحقائب تجد معها قفل بلاستيك سهل الكسر والتلف ويعرض الحقيبة للسرقة او ضياع الاغراض , كذلك الحقيبة ذات السحاب العريض والمصنوع من المعدن أفضل من الحقيبة ذات السحاب الصغير لضمان الجودة والمتانة .

– اختر الحقيبة التي تتسع من الداخل :

الحقائب أنواع وأشكال فمنها العادية ومنها التي تسمح بالاتساع من الداخل بحيث تستوعب مزيد من الأغراض والتي بها عدة سحابات تسمح بوضع اغراض اكثر وأوراق مهمة وغيره .

-أختر الحقيبة المصنعة ضد الماء (waterproof) :

وارد جدا أن يكون سفرك أو تنقلك في فصل الشتاء , والحقائب المصنعة من القماش العادي قد تتعرض للبلل من مياة الأمطار وتؤدي الي تلف مافي داخلها حيث أنها تظل عدة ساعات , لذلك عليك أختيار الحقيبة المصنعة من مواد ضد الماء حتي تتحمل الأمطار ومنع تسرب المياة الي الأغراض .

كيف أختار حقيبة السفر المناسبة ؟

أختر الحقيبة خفيفة الوزن :

من المهم جدا وقت السفر أو التنقل أن تحرص علي أختيار حقيبة متينة وفي ذات الوقت خفيفة الوزن حتي توفر عليك مزيد من الجهد والتعب , غير أن شركات الطيران بدورها تحدد لكل مسافر الوزن المتاح له ,فل يسمح له بنقل اكثر من ثلاثين كيلو جرام .. والبعض يحدد 20 كيلو جرام فقط , والحقيبة بطبيعة الحال من ضمن الوزن المتاح لذلك يجب اختيار الحقيبة الخفيفة حتي نتمكن من أخذ المزيد من الأغراض المرغوب حملها معنا .

– أختيار شكل الحقيبة :

لكل حقيبة شكل , والمعروف عن الحقائب أنها تتوفر في شكل عمودي ويتراوح حجمها بين 20 ,36 بوصة ,واخري بشكل افقي بين 26 , 34 بوصة وهذان النوعان يستخداما في حالة السفر بالطائرة , اما الحقائب التي توضع خلف الظهر او المصنعة من القماش الرياضية فهي للسفر بالقطارات او السيارات , وهناك حقائب مخصصة للسيدات وهي علي شكل بيضاوي تصلح لاْغراضها الشخصية او اغراض المولود , وهناك حقائب صغيرة مستطيلة وقاسية لوضع ادوات التجميل والأكسسوارات والمتعلقات الرفيعة .

– يتوفر بها حزام داخلي : 

اختر الحقيبة التي لديها حزام داخلي لتثبيت الأغراض والبعض يوفر اكياس صغيرة لوضع الأحذية والاغراض الصغيرة للتسهيل .

كيف أختار حقيبة السفر المناسبة ؟

– اللون مهم في أختيار الحقيبة : 

يفضل عند أختيار اللون للحقيبة ان تكون داكنة اللون , بمعني اختيار الالوان الغامقة كالاسود والبني والكحلي يجعلها تتحمل  اعباء السفر بعكس الألوان الفاتحة تبدو متسخة مع الوقت , ولكن البعض يفضل الوانها فاقعة او غير مألوفة حتي تبدو له سريعا عند مرورها علي سير المطار او أختيار لونين متداخلين لمنع الأختلاط او الأستبدال .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.