أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » كيف تحققين التوازن بين عملك وواجباتك واعمالك المنزلية ؟

كيف تحققين التوازن بين عملك وواجباتك واعمالك المنزلية ؟


كيف تحققين التوازن بين عملك وواجباتك واعمالك المنزلية ؟

 كيف توازنين بين عملك والإهتمام بأطفالك وأعمال المنزل من جميع الجهات ( تنظيف – غسل – طبخ ) , وقد تشعرين بالإرهاق الشديد نتيجة اتمام كل هذه الأمور الحياتية والضرورية بجانب خروجك للعمل وقد تتحول حياتك الي كابوس مرهق من الناحية النفسية والجسدية ولاتستطيعين المواصلة علي نفس المنوال : اليك بعض النصائح للتوازن بين شئون البيت والعمل.

كيف توازن الأم بين بيتها وعملها ؟,نصائح للتوازن بين شئون البيت والعمل,كيف تحققين التوازن بين عملك وواجباتك واعمالك المنزلية ؟,كيف توازني بين البيت والعمل ؟.                           

كيف توازن الأم بين بيتها وعملها ؟ (كيف تحققين التوازن بين عملك وواجباتك واعمالك المنزلية؟)

– لاتحملي العبئ لوحدك , فمشاركة طفلك ببعض المهام في المنزل لن تخففي عنك فقط بل ستجعله في المستقبل يتحمل المسئولية وتنمي لديه بعض المهارات , فمن المفضل ان تطلبي منه بعمل بعض الاعمال المنزلية الخفيفة والتي تتناسب مع عمره وقدراته الجسدية والذهنية مثل جمع اللعب الملقاة علي علي الأرض ووضعها في المكان المخصص له ,تغيير ملابسه ووصفها في المكان المخصص لها مثل هذه الأشياء او حمل الأطباق الفارعة بعدما تناول الطعام ووضعها في المطبخ وجمع الأوراق وأدوات الرسم وهكذا .

– نظمي وقتك بحيث يتناسب مع روتين يومك وطبيعة عملك ومواعيد رجوع الأطفال للمنزل بعد المدرسة .

– لاتتوقعي ان تكون النتيجة مثالية , فربما يأتي يوم لاتستطعين فيه انجاز مالديك من مهام فلاتخلقي جو من التوتر والقلق بالمنزل من اجل انجازه .

– احرصي علي تعليم طفلك تدريجيا بتنظيف ماخلفه من أوساخ وكيف يهتم بشؤونه حسب عمره كترتيب سريره او انهاء وجباته المدرسة دون اللجوء اليك ثم مراجعتها انت عند انتهاؤه منها ..

– لاتترددي في طلب المساعدة من زوجك او أحد أفراد عائلتك في الحالات الضرورية مثل حالة مرضك او مرض طفلك , فلاتجهدي نفسك فوق طاقتها .

– خططتي وقت يوميا واللعب مع طفلك فأنتما الأثنين في حاجة الي ذلك للترفيه والتقارب مع بعض وايضا الاستماع إليه فقد يكون لديه مشكلة ما وانتي بعيده عنه ..

– خصصي بعض الوقت للاعتناء بنفسك لكي تظهري بمظهر لائق في عملك وامام زوجتك .

– عليك معرفة انك لست آله تدار طول الوقت بل انت انسان من حقه ان يتمتع وان يستريح بعض الوقت وان يخرج للترفيه مرة كل شهر حتي تستطيعي مواصلة التوازن بين واجباتك واعمالك المنزلية وبين دورك التربوي للعناية بالاطفال والخروج للعمل , كل ذلك من دون توتر وبنفس راضية متصالحه مع نفسها ..

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.