أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تحصل علي وظيفة عن طريق السوشيال ميديا ؟

كيف تحصل علي وظيفة عن طريق السوشيال ميديا ؟


كيف تحصل علي وظيفة عن طريق السوشيال ميديا ؟

الكثير من الأشخاص يعتقد ان السوشيال ميديا للتسلية فقط وتمضية أوقات فراغ ظريفة مع الأصدقاء او البحث عن الألعاب والفيديوهات , ولكن تقنية السوشيال ميديا أصبحت هامة وضرورة للبعض الكثير من الأشخاص الجادة واللذين يقومون بأعمال مختلفة عبر مختلف من المواقع والشبكات , وأصبح الأعتماد عليها في الأمور المهمة والجادة أكثر من اللعب او اللهو بين الصفحات .. فالأعتماد علي السوشيال ميديا أعطي مساحة عريضة وفرص كبيرة للحصول علي الأطلاع والحصول علي المعلومات وخصوصا في مجال البحث عن العمل او تنمية العمل عن طريق استخدام الأنترنت علي صفحتك الخاصة والمجموعات والهاشتاج ..

وقد تتيح لك فرصة كبيرة لتنمية سيرتك المهنية والحصول علي وظيفة تناسب قدراتك وميولك , وفي هذا المقال سنتكلم في هذا الصدد وسنتناول مجموعة من النصائح التي تساعدك عزيزي القارئ في الحصول علي وظيفة أحلامك بأستخدام مجموعة من مواقع السوشيال ميديا ونأمل ان يستفيد منها الجميع وسيستفيد منها من يسافرون للخارج فهم يحتاجون الي طرق جديدة تأخذ بأيديهم وتساعدهم في الحصول علي الوظائف في البلدان التي يقيمون فيها ..

السوشيال ميديا
السوشيال ميديا

الحصول علي وظيفة من خلال مواقع السوشيال ميديا :

1- الفيس بوك Facebook:

الفيس بوك هو أكبر موقع للتواصل الأجتماعي ويزود بالكثير من المعلومات , وإليك..

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق الفيس بوك :

  • أعمل لايك Like للصفحات الهامة , فكثير من الشركات تعتمد علي الوسائل الحديثة في نشر نشاطها وتسعي جاهدة للتواجد علي السوشيال ميديا , وزيادة التفاعل علي الفيس بوك , فإذا وجدت شركة تتناسب مع ميولك واهتماماتك , قم بمتابعة أنشطتها وفي أغلب الأحيان تنشر وظائف شاغرة داخلها من الوقت الي الأخر فتابع بعناية .
  • كن محدثا بشكل مستمر , بمعني تأكد من معلوماتك في العمل والتعليم محدثة بشكل دائم , كما يجب ان تحتوي علي مواقعك .
  • اضف مهاراتك الأحترافية , فلقد أضاف الفيس بوك ضمن جزء about في حسابك مايعني بالمهارات الإحترافية لديك لذلك يجب ان تهتم بها وتتابع ماأذا كانت ظاهرة للجميع ام لا .
  • قم بالدخول علي إعدادات الآمان علي حسابك علي الفيس بوك والعمل علي ضرورة رؤية الأخرين لحسابك جيدا , مع مراعاة جزء work and education (العمل والتعليم)  .

2- تويتر Twitter :

يمكن عن طريق موقع التواصل الأجتماعي تويتر ان تحصل علي وظيفة أحلامك حيث أنه مليئ بالفرص والوظائف الشاغرة ولكن إن تمكنت من البحث جيدا والأهم أين تبحث ..

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق تويتر :

  • عمليات البحث , لكي تحصل علي أفضل النتائج التي تريدها عليك بكتابة كلمة Jobs , hiring ( توظيف – وظيفة) ومايشابه ذلك من الكلمات المتخصصة , غير أنه يفضل ان تذكر المنطقة التي تريد تعمل بها مثل مبرمج + المنطقة السكنية التي تتواجد بها.
  • الهاشتاج , عن طريق الهاشتاج # تستطيع ان تحصل بسهولة عن وظائف بأستخدام كلمات # وظائف , # توظيف # Jobs أو hiring فأغلب الذين يبحثون عن وظائف علي تويتر يتبعونها بهاشتاج خاصة .
  • كتابة التغريدات , من المهم كتابة التغريدات بصفة مستمرة علي بعض الشركات التي تقوم بمتابعتها والأشخاص الذين تتوقع منهم المساعدة في هذا الأمر مع تذكيرهم بين الحين والأخر في أحد تغريداتك .
  • تتبع كل كل مايهم , فهناك الكثير من الحسابات الخاصة بالوظائف لأشخاص ولشركات واعلانات علي تويتر تقوم بنشر الوظائف كل يوم لذلك ابحث عنها بأهتمام وأعمل لها متابعة وأكيد ستحصل علي ماتريد ان شاء الله .

3- Linkedin لينكدن :

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق Linkedin :

  • يعتبر لينكدن من أكثر الشبكات الإجتماعية المتخصصة بإحترافية وأكثرها احتكاكا بجميع التخصصات, فهو علي عكس تويتر والفيس بوك لانه يبحث بشكل أوسع عن الإحترافية في الأتصال بين البعض من الأشخاص حيث يساعد Linkedin علي تكوين شبكة علاقات محصورة بالمجال الذي تعمل فيه والعلاقات التي حول دائرة اهتمامك .
  • لايوفر لك  Linkedin الاتصالات والعلاقات فقط ولكن يتيح لك فرصة البحث عن الوظائف في الشركات التي تخص معلوماتك المكتوبة علي حسابك .
  • يجب ان تجمع أكبر قدر من التأييد علي صفحتك علي  Linkedin وستجد ان فرصة رؤية حسابك قد زادت .
  • ضرورة النشر علي حسابك فهو يعمل علي زيادة التفاعل بنسبة كبيرة تصل الي عشر مرات عن المعتاد , واذا نشرت علي Linkedin شيء يجب ان يكون في نفس التخصص الذي تبحث عن وظيفة فيه .

4- pinterest :

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق pinterest :

  • يمكنك وضع سيرتك الذاتية والمهنية علي pinterest بطريقة تمكنك من الوصول الي هدفك في الحصول علي وظيفة .
  • تابع علي pinterest الصفحات التي تهمك في مجال العمل الذي تبحث عنه .

5- Tumbir :

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق Tumbir :

قم بكتابة كلمة وظيفة او توظيف او Jobs \ hiring في المكان المخصص للبحث علي تمبير فهو يحتوي علي مجموعة لايستهان بها من الشركات ولكن قد تقابلك بعض الصعوبة في البحث لذلك عليك بالتحلي بالصبر حتي تحصل علي ماتريد , يمكنك مشاركة أعمالك علي Tumbir فهو يساعد المبدعين في مشاركة أعمالهم كما يساعدهم في الوصول الي شركات التوظيف تهمة .

6- Sideshare :

النصائح التي تمكنك من الحصول علي وظيفة عن طريق Sideshare :

يمكنك موقع Sideshare من انشاء سيره ذاتية عليه بشكل مختلف تماما وغير معتاد للكثيرين .

قم بمشاركة بعض ال presentation او الأعمال التي تخصك وتصف المجال الذي تهتم به وشاركها علي حساباتك الأخري في مختلف مواقع التواصل .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.