أخبار عاجلة


الرئيسية » الصحة » كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك ؟

كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك ؟


كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك ؟

بالتأكيد ستشعر بالخجل عند ارتداء ملابسك ثم الخروج من المنزل وتكتشف ان رائحتك مثل العفن او تنبعث منك رائحة كريهة او رائحة الرطوبة .. فأذا كنت تعاني من مشكلة وجود رائحة كريهة تنبعث من ملابسك التي ترتديها او المخزنة لديك في الدولاب للموسم المقبل , فهذا الموضع حتما يهمك .. فلاداعي في القاء ملابسك في سلة القمامة او أستخدامها في المسح وما إلي ذلك .. فقط عليك بقراءة هذا الموضوع بعناية وأكيد ستكتشف مع نفسك السبب الحقيقي وراء تلك الرائحة الكريهة,فتابع معنا:

كيف تتخلص من رائحة العفن والرطوبة في الملابس والمفروشات ؟
كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك ؟

نصائح مهمة للتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك :

1- عليك في أول الأمر هو فحص غسالتك الكهربائية , لاتندهش فالغسالة قد تكون مصدر جيد لانبعاث الروائح الكريهة من ملابسك دون ان تشعر , الغسالات ذات الأبواب الأمامية تحديدا معرضة لبقاء الفطريات والعفن بها بعد مرور الوقت, لذلك ضع محلول كربونات في فتحة المنظف للغسالة , وكمية من الخل ملئ كوب في فتحة منقي النسيج .. ثم شغل الغسالة علي آخر دورة وهي دورة الصرف , وعندما تنتهي أمسح الغسالة بمنشفة قطن جافة ثم ترك الباب مفتوحا بعض الوقت للحفاظ علي داخلها جافا ..

2- عند تخزين الملابس والمفروشات تعلق بها الكثير من الروائح الكريهة من رطوبة وخلافه .. وهو يتطلب الأمر الي العناية الجيدة اثناء التخزين , ووضع الملابس جافة تمام وتعرض للشمس والهواء قبل التخزين حتي نتخلص من تلك الروائح الغير مستحبة التي تصيب الملابس والمفروشات والبطاطين .

3- تجنب استخدام كمية كبيرة من المنظف في الغسيل حيث ان كثرة المنظفات قد يكون السبب الفعلي للرائحة الكريهة وجعلها تحتفظ برائحة العفن والرطوبة وستعلق المنظفات بالملابس دون التخلص منها تماما , ولكن الأفضل ان تستخدم الكمية المعتدلة حسب ماهو مذكور علي عبوة المنظف دون أفراط فالأفراط لايعني تنظيف أفضل بل يأتي بنتيجة عكسية في عدم التخلص بالماء من كمية المنظف الوفيرة اثناء عملية الشطف وستؤدي الي انبعاث روائح كريهه وتحتفظ بالرطوبة .

4- وضع كيس من الكتان او القطن به كمية من اللافندر المجفف في خزانة الملابس , سيجعل الرائحة تبدو ذكية وسيقاوم الجراثيم والفطريات ويعطي رائحة منعشة تدوم .

5- وضع قليل من الخل في فتحة الغسالة مباشروة مع الملابس وشغل الغسالة علي أطول دورة , ثم أضف كوبا آخر أثناء دورة الشطف وستلاحظ ان الرائحة قد أختفت تماما بدون اي مجهود .

6- ضع كمية من الطباشير في الأدراج والرفوف لدولاب الملابس المخزونة والمعلقة وسيعمل الطباشير علي امتصاص الرطوبة والتخلص من الروائح العفنة .

7- وضع كمية من النفتالين داخل كيس قطن او جورب قديم في دولاب الملابس والمفروشات علي ان يكون بعيدا عن الملابس قدر الأمكان , وسيقضي علي الرطوبة ويمنع الحشرات , ولكن البعض يستنفر من رائحة النفتالين القوية , لذلك عليك الحرص بالتقليل من الكمية الموضوعة .

8- وضع قطعة من الصابون المعطر او زجاجة شامبو فارغة فهي تحتفظ بالرائحة الذكية لديها ,في الملابس لحمايتها من الروائح المختلفة المحيطة كرائحة الخشب مثلا او ماشابه ذلك , فسيقضي علي الفطريات وستجد ان الملابس ذو رائحة ذكية عند ارتدائها في الموسم المقبل.

9- ضعي كمية من الفحم في كيس قماش او جورب قديم وضعه في دولاب الملابس والمفروشات فسيمتص الرطوبة وتتخلص من الروائح الكريهة .

كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك؟
كيف تتخلص من رائحة الرطوبة والعفن في ملابسك؟

10 – أترك ملابسك تجف تماما في الهواء والشمس , واحرص علي عدم دخولها وطيها وهي رطبة ولاتزال غير جافة , فهذا الأمر أدعي ان يترك بها رائحة غير مستحبة ومع الوقت تتحول الي عفن , ولكن الأفضل تركها في الهواء المتجدد الذي سيقضي علي الفطريات ويخلصك من رائحة العفن .

11- تجنب ترك الملابس لعدة أيام اذا كانت رطبة او بها عرق , وعليك اذا ابتلت بسبب العرق او المطر مثلا ان تتركها لتجف اولا جيدا قبل وضعها في سلة الملابس المتسخة .

12 – ضع الملابس في المجفف وجففها , فالحرارة ستخلصك من رائحة العفن او رائحة الرطوبة , او كيها بالمكواة فور دخولها من المنشر فالكي سيقضي علي الفطريات والروائح الكريهة وياحبذا لو وضع في مكان البخار قطرات من العطر المفضل فهذه الطريقة فعالة جدا ومضمونة .

13- يمكن وضع الملابس في كيس كبير به معطر لاضافة رائحة لطيفة للهواء المحيط بالملابس .

14- استخدم أوكسي كلين (OXICLEAN) فهو منظف فعال ويصنع المعجزات في التخلص من الروائح الكريهه والعفن في الملابس وذلك بوضعه في الغسالة مع اتباع التعليمات الموجودة علي العبوة, كما يمكنك المواظبه علي استخدامه للمحافظة علي رائحة طيبة للملابس والمفروشات .

15 – استخدم البوراكس , هو أقوي طرق التنظيف وذلك بخلط نصف كوب من البوراكس علي كوب ماء شديد السخونة , مع الحذر في الأستخدام وابعاده عن متناول الأطفال , ثم يضاف المحلول للغسالة بعد ملئها بالماء , شم نشغل الغسالة علي أقصي حرارة يمكن ان يتحملها نوع الملابس .

16- المبيض قد يزيل رائحة العفن والرطوبة ولكنه يؤثر علي الألوان ويبهتها ويبلي الأنسجة مع مرور الوقت , استخدم المبيض كحل أخير وليس علي الفور .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.