أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية ترتيب المنزل والتخلص من الأغراض غير المستعملة؟

كيفية ترتيب المنزل والتخلص من الأغراض غير المستعملة؟


كيفية ترتيب المنزل والتخلص من الأغراض غير المستعملة؟

كيفية ترتيب المنزل بطريقة سريعة والتخلص من اي أغراض غير مستعملة , وكمان أزاي نستفيد من الأغراض القديمة الغير مستعملة؟ , وكيفية تدويرها لعمل أغراض جديدة مفيدة؟

كل سيدة لديها أسلوبها الخاص في ترتيب المنزل , ولكن مع كثر الأعباء وعمل المرأة خارج المنزل وداخله يجعلها تخزن أغراض غير مفيدة وقديمة ولاحاجة لها , وهذه الأغراض تعمل علي ازدحام المكان ومع الوقت الي تراكم الغبار عليها مهما حاولت من وقة لاخر الي تنظيفها , ولان إعادة ترتيب المنزل شئ ضروري فهو يعمل علي تجديد المنزل وبعث الهدوء والراحة وتوفير الطاقة الإيجابة , كما انه يعطي الشعور بالسعادة كلما كان مرتبا وأنيقا .

ترتيب المنزل
ترتيب المنزل

اليكي عزيزتي المرأة ببعض الخطوات التي من خلالها تستطيعين بيها تجديد المنزل وكمان الاستفادة من الأغراض المهملة والتي يجب التخلص منها :

  • لو لديك أغراض يمكن تدويرها مثل الزجاجات والعلب الفارغة من البلاستيك او الزجاج وبقايا أقمشة أو ملبوسات متروكة في درج الدولاب ولاتستعمل وغير مستفاد منها فيمكنك عمل أغراض جميلة للاطفال مثل لعب او دمي أطفال صغيرة او كبيرة من بقايا الأقمشة والخيوط والزراير المتبقية والملونة , او عمل مقلمة جميلة لحفظ الأقلام من بقايا الأقمشة وتجمل ببقايا الخرز او الخيوط , او عمل شنطة كبيرة او كيس من قطع القماش الموصولة ببعض وتجمل ببقايا الورود او الدانتيلات ووضعها في الحمام لوضع الشامبو او الفرش او حتي مسحوق الغسيل والمطهرات .او نستفيد من البرطمانات الفارغة في عمل فازات للزهور بطلائها بالالوان وتجميلها ولزق وردات من القماش او الخرز حسب ذوقك بأشكال مختلفة او عمل اطار من الكرتون وتجميلة بالزراير او الوردات الملتصقة بجانب بعضها ووضعها كبرواز للصور.
  • اعادة ترتيب الأثاث بتغير الأوضاع واستبدال القطع بقطع اخري في مكان أخر لوضع لمسات تغير من الروتين المعتاد اليومي وأضفاء لمسات جمالية صغيرة تليق بالمكان والأثاث او تغير وسادات الأنترية الصغيرة بكسوتها بكسوة مبهجة من بقايا الأقمشة وتجميلها بالوردات المصنوعة من بقايا الاقمشة او الزراير المتبقية , فهذه التغيرات تبعث الامل والتفائل للنفس .
  • التخلص من جميع الأغراض القديمة والمتروكة من غير استعمال سواء من الملابس او الأجهزة القديمة او الاثاث ولعب الأطفال المكسورة ولافائدة من تخزينها وأخذ حيز من المكان بدون داعي , والتخلص من أدوات المطبخ القديمة والمكسورة منها أجزاء او الاستفادة من هذه الأواني بوضع طين وزرع نباتات مفيدة للبيت كالنعناع والريحان والبقدونس ووضعها في البلكونة لتعطي جو من الخضرة ورائحة جميلة كمان وممكن استخدامه في المشروبات او أصناف الأكل .
ترتيب المنزل
ترتيب المنزل

لماذا نتخلص من الأغراض الغير مستعملة ؟

  • توسيع المنزل وعدم الزحمة في الغرف والأستفادة منها في أغراض مفيدة .
  • كونها مهملة يتراكم عليها الغبار وهذا من شأنه ترك طاقة سلبية في المكان مما يعطي أحساس بالضيق والأكتئاب وخلق جو من المنازعات والمشاكل .

يمكن التخلص من الأغراض غير المستعملة بإحدي الطرق الأتية :

طرق التخلص من الأغراض غير المستعملة:

1- استبدال هذه الأغراض بمنتجات اخري مفيدة او الأستفادة من النقود التي سنحصل عليها مقابل الأستبدال .

2- التبرع بها لاحدي الجمعيات الخيرية مثل دار المسنين او دار الأيتام للاستفادة من الملابس او الأجهزة التي في امكان الجمعيات من تجديدها او تصليحها والاستفادة منها .

3- القاءها في اماكن وضع القمامة اذا كانت في حالة سيئة لاتصلح للتصليح او التبرع او الأستبدال.

وبكدة مع ترتيب وتغير أوضاع الأثاث والتخلص من الأغراض الغير مستعملة بأحدي الطرق السابقة حنحصل علي بيت مرتب وأنيق وهادئ .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.