أخبار عاجلة


الرئيسية » اصنع بنفسك » كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟

كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟


كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟

نعم .. فبعد التقدم التكنولوجي في جميع المجالات , دخلت التكنولوجيا في مجال الموسيقي ايضاً و بات من الممكن الحصول علي نوتة موسيقية رقمية من خلال تنزيل تطبيق جديد يمكنه وضع نوتة موسيقة كاملة بكل سهولة ويسر, بحيث يمكن في المستقبل الإستغناء عن النوتة الموسيقية المكتوبة ..

كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟
كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟

للحصول على نوتة موسيقية رقمية؟

بالإضافة لكتابة نوتة موسيقية إلكترونية , يمكنك إجراء الكثير من التدريبات المجانية من خلال الدخول علي التطبيق , ومن ثم التواصل مع الزملاء العازفين .

فلقد قام عازف البيانو الذي يبلغ من العمر 11 عاماً (ميسي بوروس) من استخدام تطبيق يسمي (ميوزيكا بيانو) و لأول مرة في حفل موسيقي المقام في مدينة بودابيست عاصمة المجر .

ومن خلال هذا التطبيق يمكن لكل النوتات الموسيقي للبيانو ان تظهر على شاشة الهواتف الذكية وبالمجان بفضل المخترع Ludwigs Connemann / لودفيش كونيمان الذي ابتكر هذا التطبيق .. كما يمكن تنفيذ نفس الأختراع علي بقية الآلات الموسيقية الأخري .

كيفية الحصول على نوتة موسيقية رقمية ؟

  • وداعاً لحمل النوتات الموسيقية المكتوبة

حيث أصبح من الممكن استبدال النوتات الموسيقية المكتوبة ووضعها على هاتفك الذكي!!!

من خلال القراءة الرقمية للنوتات الموسيقية , ويقول (ميسي بوروس) وهو صبي يعاني من حمل حقيبتة علي ظهره والتي تزن 5 كيلوغرامات من النوت الموسيقية المكتوبة , فهي ثقيلة جدا بالنسبة لسنه الصغير ويجب عليه حملها كل يوم فلدي للذهاب بها لدروس البيانو .. فكان يشعر بالتعب الدائم من حمل تلك الحقيبة الثقيلة , ولكن بفضل تطبيق النوتة الموسيقية الديجيتال , سيكون الأمر أسهل عليه بكل تأكيد , جميع النوتات المكتوبة التي كان يعاني من حملها أصبحت متاحة على هاتفه الذكي , و أصبح يمكنه ربط البيانو بجهازه الأندرويد للقراءة الرقمية من خلال التطبيق.

  • تطبيق يساعدك في تدريس الموسيقى

التطبيق يساعد أيضا في تدريس الموسيقى. يمكن لأي طالب التواصل مع أي عازف بيانو حول العالم، أو بمدرس الموسيقي .

الكثير من عازفي البيانو أعربو عن سعادتهم حينما جربو تطبيق النوتة الرقمية الذكي ,ومن بينهم عازف البيانو العالمي تاماس فاساري وهو عازم مجري , الذي جرب التطبيق الذكي في الحفل الموسيقي لأول مرة.. وبات بإمكانه التواصل مع العازفين العالميين الآخرين.

كل مايتضمنه التطبيق من محتويات مثل النوتات الموسيقىة الكلاسيكية للبيانو وإمكانية التدرب عليها هي متاحة ومجاناً في حال الإتصال بشبكة الإنترنت.

  • لماذا يعد التطبيق ثورة في الموسيقي الكلاسيكية؟

يقول المبتكر لودفيش كونيمان المصمم لتطبيق الذكي , انه يعتبر تطبيق أحدث ثورة , لأنها المرة الأولى التي يقوم فيها الناشر بوضع كل مؤلفاته أو محتوياته الموسيقية ليحصل عليها الجميع وخصوصاً في مجال الموسيقي , فيضع محتواه الخاص على سحابة الشبكة العنكبوتية ليراها الطالب والمدرس والعازف , فهو يساهم في التطوير الموسيقي من خلال التقنية الحديثة بالموسيقى.

والتطبيق يتيح امتياز للعازفين من خلال القيام بالتدريبات المجانية , بواسطة النوتات الموسيقية المخزنة علي التطبيق .. من خلال نوتات موسيقية ذكية يتعرف عليها النظام المستخدم للتطبيق فالأمر لا يقتصر علي صورة رقمية فقط .

اما خبير التطبيقات (أوليفرشولتز) فيقول ان أستخدام تقنية آي سي ر  .. تسمح بإمكانية مسح النوتة الموسيقة اللأصلية المكتوبة وتحويل صورة النوتة الي حروف او كتابة يمكن قراءتها (نوتة موسيقية رقمية) بكل التفاصيل الخاصة بها ..

ويتم مراجعة كل وثيقة او نوتة رقمية من قبل خبراء الموسيقى الذين ساهمو في تصميم التطبيق , والتعرف علي أي أخطاء قد نتجت من المسح .

والجدير بالذكر :

ان هناك مؤلفات موسيقية من الصعب تحويلها الى نوتة رقمية كأعمال الفنان باخ .

وتذكر خبيرة في الموسيقى , ان Bach / باخ قام بأضافة تعديلات موسيقية علي قطعته الموسيقية , فبعدما ألف القطعة الموسيقية ونشرها , نجد ان هناك 2 من النوتة الموسيقية مختلفتين عن النوتة النهائية للقطعة نفسها .. من هنا يتعين مراعاة مثل هذه الأختلافات حتي لا نضر بالقطعة النهائية المطروحة .

كيفية الحصول علي نوتة موسيقية رقمية؟

وأخير :

تعد مثل هذه التطبيقات طرفة في عالم الموسيقي , ويمهد للقضاء علي شكل النوتة الموسيقية المدونة (وداعاً للنوتة الموسيقية المكتوبة) , لتأتي النوتة الموسيقية الرقمية التي تسهل علي الجميع حملها ودراستها والتدريب عليها ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.