أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس

كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس


كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس

كيفية إزالة رائحة العفن من الملابس ( Remove Mildew Smell from Clothing Step )

لا يوجد شعور أسوأ من ارتداء ملابسك المفضلة ثم الخروج من المنزل لتكتشف أن رائحتك مثل العفن. إذا كنت تعاني باستمرار من الرائحة العفنة الصادرة من ملابسك فقد تحتاج لاتخاذ بعض الاجراءات الوقائية لتخليص ملابسك وغسالتك من الرائحة الكريهة. ستشعر بالراحة والأنتعاش بعد فعل هذه الخطوات البسيطة.

كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس
كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس

الخطوات :
1
  افحص غسالتك :

الغسالة قد تكون هي مصدر الرائحة العفنة قد يبدو الأمر غريبا, ولكن الغسالات ذات الباب الأمامي بالأخص معرضة لبقاء العفن والفطريات فيها بمرور الوقت. ضع محلول كربونات في فتحة المنظف وخل في فتحة منقي النسيج. شغل الغسالة على دورة الصرف وضع بعضا من محلول الكربونات في الحشية كمقياس جيد. امسح الغسالة بمنشفة جافة ونظيفة واترك الباب مفتوحا بعد كل مرة تستخدم فيها الغسالة للحفاظ على داخلها جافا.

2
    لا تستخدم كمية كبيرة من المنظف :

عندما تجد رائحة ملابسك كريهة فأول رد فعل تتخذه استخدام منظف أكثر, ولكن هذه الخطوة قد تكون السبب الفعلي للرائحة الكريهة. كمية المنظف الزيادة عن المحدد لن يغسل أفضل بل سيعلق بالملابس وسيحتفظ بالرطوبة. المنظف المتراكم سيزيد من نمو العفن وسيزيد من سوء رائحة ملابسك.. الأفضل أن تستخدم الكمية العادية من المنظف لمنع ملابسك من تراكم الصابون وعدم الامكان طرده بالكامل في مرحلة الشطف .

3

  استخدم القليل من الخل :

الخل منتج مطهر وطبيعي بالكامل مزيل للرائحة وسيقتل أي عفن او رائحه قد تلازم ملابسك. أضف كوب من الخل في فتحة الغسالة مباشرة مع الملابس وشغل الغسالة على أطول دورة . ثم أضف كوبا إضافي أثناء دورة الشطف وستجد أن الرائحة قد زالت بالفعل .

  4 

اترك ملابسك تجف في الهواء :

إذا كانت ملابسك متعفنة قليلا من حيث الرائحة, فأفضل حل في ذلك الوقت هو تركها في الهواء لتجف تماما وتكتسب رائحة الشمس الجميلة . علق الملابس (سواء كانت مبتلة أو جافة) على حبل غسيل خارج المنزل في مكان جيد التهوية من جميع الجهات . الروائح الطبيعية في الهواء وأشعة الشمس سيعملان علي أزالة رائحة العفن من الملابس. يمكنك أيضا تجربة تجفيف ملابسك بالهواء بعد تجربة العلاجات القاتلة للعفن الأخرى.

كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس
كيفية التخلص من رائحة العفن في الملابس  

5
  جرب صودا الخبز :

هناك استخدامات متعددة لصودا الخبز غير كونها تعمل علي التخمير .. فهي منظف طبيعي بالكامل وستنظف الملابس وتزيل الروائح من عليها.ولهذا أضف كوبا من صودا الخبز العادية على الملابس في الغسيل. استخدم أطول وأسخن دورة غسيل. يمكنك فعل هذا مرات عديدة على نفس الغسيل لتتخلص من الرائحة الكريهة النفاذة. جفف الملابس جيدا بمنقي نسيج وبعد فعل ذلك ستجد الملابس رائحتها نظيفة ومنعشة.

6
    اغسل الملابس بمنظف قوي :

قد تعتقد أن المنظف الذي تستخدمه قوي, لكن يوجد بعض المنظفات مصنوعة خصيصا للملابس القذرة وذات الرائحة الكريهة دائما. ابحث في الأسواق عن منظف يعلن عنه للعناية بملابس الصيادين أو الحرفيين أو عمال البناء. هذه المنظفات تحتوي على عناصر أكثر محاربة للرائحة والتي من المفترض أن تعطي أفضل النتائج وتخلصك من الرائحة الكريهة. اغسل حسب التعليمات المكتوبة المرشدة على زجاجة المنظف للاستخدام الصحيح لها.

7
 استخدم البوراكس او البورق :

البوراكس Borax البورق (بورات الصوديوم) من أقوى طرق التنظيف وهو عبارة عن قاتل للعفن طبيعي بشكل كامل وتخلصه من رائحة العفن في الملابس أمر أكيد. لاستخدامه اخلط نصف كوب من البورق مع كوب من ماء شديد السخونة حتى يذوب. أضف هذا المحلول للغسالة بعد تعبئتها بالماء وضع الملابس فيها. شغل الغسالة على أطول دورة غسيل وأقصى درجة حرارة يمكن أن تتحملها ملابسك ..

وأخيرا :
أفكار مفيدة لمنع ظهور رائحة العفن في الملابس :

1- تجنب ترك الملابس لعدة أيام إذا كانت رطبة. إذا ابتلت ملابسك (بسبب المطر أو العرق مثلا) فاتركها تجف قبل وضعها في سلة الملابس المتسخة.
2- المبيض قد يزيل رائحة العفن من الملابس ولكنه سيخفف الألوان وسيبلي النسيج بمرور الوقت. استخدم المبيض كحل أخير.
3- ضع الملابس في المجفف وجففها كالعادة. الحرارة ستتخلص من أي رائحة متبقية في الملابس.

4-يمكنك أيضا وضعها في كيس معطر لإضافة رائحة لطيفة للهواء المحيط بالملابس.

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.