أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » الوشم (tatto)- وكيفية ازالة الوشم ؟

الوشم (tatto)- وكيفية ازالة الوشم ؟


الوشم (tatto) – وكيفية ازالة الوشم ؟

ماهو الوشم (tatto) ؟

الوشم او التاتو نوع من الأصباغ الملونة ترسم مباشرة علي الجلد ,وانتشر الوشم في الأونة الأخيرة بين الشباب,والوشم ليس مستحدث ولكنه معروف عبر الأزمنة ويتأخذ اشكالا مختلفه ولأغراض متنوعه وهو يتطور مع الأزياء والموضه .. وأتخذخ البعض تعبيرا عن مدي حبه وارتباطه بالحبيب كأن يرسم الشخص اسم او صورة من يحبه علي جسده دليل علي حبه وانجذابه نحو الشخص الذي يحبه حيث معروف انه من الصعب ان ينزع تلك الصورة او الأسم بسهوله من جسمه.

الوشم - وكيفية ازالة الوشم ؟
الوشم – وكيفية ازالة الوشم ؟

طريقة رسم الوشم علي الجسم :

تتم عملية الوشم او الرسم بالوشم علي الجسم بإدخال إبر مخصوصة تحت الجلد بداخلها مادة الحبر الخاص للكتابة او للنقش بأشكال او رموز وغالبا ماتحتوي علي أشكال حيوانات او طيور او زواحف والرموز تعبر عن معتقدات دينية او رموز تعريفية لاتجاهات او ميول معينة .

لماذا يلجأ الشباب الي الوشم ؟

– سبب لجوء الشباب لعملية الوشم او التاتو علي الجسم :

– عدم شعورهم بقيمة الحياة فيلجأون الي الوشم كتعبير عما داخلهم من تمرد .

-عدم احساسهم بالثقة بالنفس يجعلهم يستخدمون الوشم ليشعر من خلاله بأنه فريد وملفت للانظار .

– الفراغ الذي يحتوي الشباب يجعلهم يفكرون في ملئ فراغهم بأشياء لاقيمة لها بل ومضره بل ينشرون الرسم علي الجسم كله دليل علي الفراغ وعدم الأهتمام بأراء الأخرين ممايكسبهم مع الوقت البلادة ويعتقدونه حرية شخصية لتبرير مايفعلون .

-هنا نوجه اللوم علي الأباء والأمهات فهم المسئولونفي تصرفات ابنائهم ,فلابد لهم من أحتواء ابنائهم وملئ فراغهم وعليهم متابعتهم ومراقبة سلوكهم واسداء النصيحة لهم وتوعيتهم بمخاطر الوشم علي الجسم وعلي الصحة النفسية .

-لان الدراسات الحديثة الان توصلت الي ان الوشم يأتي نتيجة اضطرابات في شخصية الذي قام برسمه علي جسمه,فغالبية الأشخاص الذين قامو بفعل الوشم هم مصابون بإضطرابات نفسية وسلوكية وانحرافات متعددة ومشكلات نفسية .

تاريخ الوشم :

يرجع تاريخ استخدام الوشم الي الاف السنين وتم استخدامه من قبل الشعوب من قديم الزمان ..فالأديان الوثنية ارتبط الوشم بها تعبير علي الرموز الدينية واشكال الالهة ,كما يستخدم الوشم في مناطق الريفية في الأزمنة القديمة كنوع من التجميل كأن يرسم خطوط علي الذقن او يرسم عصفور علي الجبهة فقط ولا أكثر من ذلك, كما ان الديانة المسيحية استخدمت الوشم في رسم الصليب علي كف اليد للاطفال الصغار كرمز للديانة المسيحية , واستخدام الوشم كتعويذة ضد العين الشريرة حسب مايعتقدوا او الحماية من السحر .

ودخل الوشم في العقائد البدائية لاستخدامه كقربان لغذاء النفس أمام الألهة وهذا الكلام لاأساس له من الصحة .

كما استخدم العرب الوشم للتجميل والزينة ويستخدمونه علي شكل رموز للتمييز في الانتماء الي القبيلة , واستخمه الغرب بشكل اكثر كثافة وانتشار فهم ينقشون الجسم بكامله بالوشم .

أنواع الوشم :

الوشم لإرضاء الحبيب فهو يرسم علي الجسم صورة او اسم الحبيب.

الوشم التجميلي ويستخدم بواسطة مراكز التجميل الحديثة حيث يحددون الحاجب او الشفه بواسطة إبر متخصصه ويكون الوشم بلون واحد .

الوشم النابع من الفراغ والتمرد والذي يستخدم فيه الوشم بكثافه علي الجسم برسومات تعبيرية كأن يرسم علي الجسم ثعابين مختلفه الأحجام والأشكال وتملأ جسمه كله اما بلون واحد او عدة ألوان , او يرسم الشخص صقر كبير يملئ الظهر كله مارا بالكتفين وهكذا .

أسباب إزالة الوشم من الجلد :

ماهي الأسباب التي تجبر الشخص علي إزالة الوشم ؟

يتم ازالة الوشم عن جسم الشخص في حالة الأسباب الدينية والتي تحرم او تنهي عن الوشم ,كما جاء في حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم (لعن الله الواشمه والمستوشمة) البخاري ومسلم فقد طرد كلا من الواشم والموشوم من رحمة ربنا ,اي الذي يصنع الوشم للناس والذي يضع الوشم علي جسمه كلاهما مغضوب عليه ,لذا فقد يدرك الشخص بعد فعله الوشم بما نهي عنه رسول الله ولم يكن يعلم به ويريد التخلص من الوشم وإزالته .

2- يرفع الوشم او ازلته نتيجه لندم الشخص عن عن فعله وأدرك انه شئ مخالف لخلق الله .

3- يتم ازاله الوشم اذا شعر بنفور من جميع من حوله وتعليقاتهم المستمرة في شكله او فعله فيدرك انه أصبح مصدر ازعاج لهم واستياء فيقرر ازالته .

4- يتم ازالة الوشم في الجيش والشرطه العسكرية لاسباب تخص القوانين العسكرية .

اضرار الوشم :

ماهي أضرار الوشم ؟

يعتبر الوشم من أخطر الموضات او التقليعات التي يدمر بها الأنسان نفسه ويضعه في محل نفور واشمئزاز عن طريق نقل الفيروسات للأمراض الخطيرة مثل الأيدز ,والتهاب الكبد الوبائي والتهابات الجلد البكتيرية والتي تؤدي الي الاكزيما والتحسس في كل كل مناطق الوشم والتي تبدو كالحرق علي الجلد وهو مؤلم جدا ويجعل المريض دائم الهرش ممايزيد الامر سوءا ,ويرجع ذلك نتيجة تلوث الدم من الابر المستخدمة .

الأحبار المستخدمة مضره جدا وهي غالبا مأخوذة من الصبغات الكيميائية الصناعية المتخصصة أصلا لأعراض مثل طلاء السيارات او يستخدم أحبار الكتابة .

الأصابة بسرطان في الجلد مثل سرطان الجلد القاعدي والتشوهات الجلدية .

هل التاتو – الوشم عمل يمكن ازالته ؟

does tattoo removal work

كيفية ازالة الوشم ؟

يتم التخلص من الوشم (tatto removal) او ازالة الوشم بإجراءات مبتكرة لإزالة الوشوم الغير مرغوب فيها والتخلص منها , والبعض يستخدم طرق طبيعية لإزالة الوشم او طرق منزلية لإزالة الوشم قد تنجح معهم وقد تزيد الأمر سوءا ,والكثير من الطرق غير آمن وغير فعال او عن طريق طبيب التجميل او مراكز التجميل :

1- ازالة الوشم بأستخدام طرق الجراحة القديمة وبالأخص مع الوشم العميق .

2- ازالة الوشم بالسنفرة الجلدية والتي تتم خصيصا في حالات الوشم السطحي الغير عميق مع ندبات علي الجلد خفيفه فيتم السنفرة للتخلص من طبقة الجلد الخارجية وتسوية تلك الندبات .

3- إزالة الوشم بالملح ,هذه الطريقة غير فعالة وخطيرة فتجربة الفرك بالملح قد يؤذي الشخص نفسه .. فالجلد له طبقتين والطبقة الداخلية من الجلد والبشرة ,الطبقة الخارجية من الجلد .. وعندما يقوم الشخص بعمل الوشم او التاتو ينتقل الحبر من البشرة الخارجية الي الطبقة الثانية الداخلية والتي تسمي الأدمة , وفرك الملح في البشرة أمر سهل وليس صعب ولكنه غير مفيد لان هنا تحتاج الي وصول الملح الي الأدمة والتي في الطبقة الداخلية من الجلد ,واذا نجحت في إزالة الطبقة العليا من الجلد عن طريق الفرك بالملح للوصول الي الحبر فربما الأمر لم ينتهي كما ترغب , وفرك الوشم بالملح سؤدي الي طفح جلدي قبيح جدا وسيؤي الي التجاعيد وظهور ندبات وقد يزيد الامر سوءا ويجعل الوشم يبدو قبيحا وأسوأ مما كان .

4- تقنية الليزر طريقة آمنه وأكثر الطرق فاعلية لإزالة الوشم او التاتو الغير مرغوب فيه ,فإستخدام الليزر في ازالة الوشم tatto removal له عدة أنواع ويقوم الطبيب بعدة طرق لإزالة الوشم بعمل جلسات حسب نوع الوشم ومساحته وعمقه والألوان المستخدمه في الوشم ,وذلك عن طريق تسليط أشعة الليزر لتدمير الأجزاء الملونه من الوشم مما يؤدي الي تشتت الحبر ويقلل وضحوح الحبر المرئي .. وتكلفة الليزر إزالة الوشم تقف علي حسب حجم ومساحة الوشم ,فجراحة الليزر لإزالة الوشم قد تكلفك الكثير من المال , وخصوصا لمن يتجهون الي ازالة الوشم في مدينة نيويورك tatto removal nyc حيث ان تقنية الليزر لإزالة الوشم مشهورة ومضمونة في مدينة نيويورك نظرا لأقبال الكثيرون من نقش التاتو ثم بعد فترة يقومون بإزالته حسب الحالة المزاجية والنفسية للشخص ,فإذا ما أحب فتاة وضع صورها علي جسدة او أسمها واذا ما أختلفا وتركها او تركته ازال الوشم من عليه, ولكنها من أغلي الطرق وأكثرها فاعلية لإزالة الوشم .

الوشم - وكيفية ازالة الوشم ؟
الوشم – وكيفية ازالة الوشم ؟

5- الجراحة البردية لازالة الوشم , تتم في الجراحة البردية بتجميد الجلد ,ويتم حرق الحبر بالنيتروجين السائل ولكن هذه الطريقة غير منتشرة .

6- التقشير الكيميائي لإزالة الوشم , يؤدي التقشير الكيميائي الي تقرح الجلد وانسلاخة وقد يزيل بعض من حبر الوشم ,ةولكن هذه الطريقة غير منتشرة غير انها باهظة التكلفة .

7- الجراحة التجميلية لإزالة الوشم,الجراحة خيار آخر لإزالة الوشم وذلك بإستخدام المشرط وازالة الجلد الذي به الوشم ثم يلم الطبيب الجلد ويشده ويخيط الجلد مع بعضه .. وهذه الطريقة قد تترك ندبه ومؤلمة حتي تحت تأثير البينج .

8- ازالة الوشم بطريقة طبيعية , وهي كالآتي : احضر كمية متساوية من الخل الليمون الطازج ,ثم قم بتنظيف طبقة الجلد المنقوشة بالوشم او التاتو , ضع خليط الخل والليمون علي المنطقة وقد تشعر باللسع لعدة دقائق , قم بدهن الجسم بمرهم مضاد حيوي وربط المنطقة بشاش معقم لعدة أيام .. ستلاحظ ظهور تورم او تحسس علي البشرة , وعليه هنا تجنب القيام بالهرش او الحك وتجنب الضغط علي المنطقة وبمجرد زوال وسقوط الجلد في المنطقة المتورمة سيزول معه الوشم ,تكرر هذه الطريقة كل 6 اسابيع حتي تحصل علي النتيجة المطلوبة .

9- مكثف نابض للضوء لإزالة الوشم ,يعتبر مكثف نابض للضوء اقل إيلاما واكثر فاعلية من استخدام طريقة الليزر فيعمل الجهاز علي تكثيف الضوء علي المنطقة المنقوشة بالوشم ,ثم يدهن المكان بالجل ,ويتم استخدام عصاه تعمل علي ارسال نبضات ضوء علي منطقة الجلد الموشوم .. وتستخدم هذه الطريقة في المنتجعات والتي تستخدم العلاج بالمياة المعدنية وطريقة مكثف الضوء مرتفعة التكاليف .

10- كريمات إزالة الوشم ,يعد كريم ازالة الوشم آمن وفعال وقد يكون حلا جيدا وغيرمكلف عن الطرق الأخري وهناك أكثر من نوع من كريمات إزالة الوشم .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.