أخبار عاجلة


الرئيسية » بدون تصنيف » كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟

كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟


كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟

كيف تستمتع بإجازة صيف بسعر رخيص ؟ , حيث تمر العديد من الدول في وقتنا الحالي بأزمة اقتصادية نظراً لعوامل كثيرة لسنا بصددها الأن , غير ان الكثيرون يرغبون في الخروج من الضغوط التي تواجههم خلال شهور السنة ويبحثون عن تمضية إجازة تزيح عنهم أعباء العمل وهذه الضغوط .. ولكنهم في ذات الوقت يرغبون في تمضية اجازة سعيدة بأقل الأسعار .. كيف؟؟؟

السفر لقضاء إجازة الصيف بأقل الأسعار / كيف اقضي إجازة الصيف بأقل الأسعار؟؟

ولتحقيق ذلك عليك بالصبر والتأني مثلما يفعل الصياد الماهر , فالصبر فقط سيجعلك تقتنص الفرصة المناسبة لتحقيق هدفك (إجازة صيفية بسعر رخيص) عن الأوقات المعتادة ..

فكلما كان الحجز مبكراً كانت الأمور أفضل وأرخص بالنسبة لك .. على الرغم من أن الحجز في الدقائق الأخيرة قد تكون مبهره وتمكنك من تحقيق صفقة جيدة , ولكن من الممكن الحصول علي أفضل صفقة قبل السفر بحوالي 30 الي 60 يوم وبالأخص في ذروة موسم الصيف والأجازات ..

كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟
كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟

قم بالبحث عن وجهتك الصيفية بمجرد التفكير في الأمر , فالتفكير بجدية يجعلك تبحث بإستفاضة .

(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

معلومات حول الحصول على إجازة صيف بسعر رخيص

المسافر الفطن , لا يحجز أول عرض تقع عليه عينه , بل عليه ان يتأني ويتجول ويبحث حتى يجد ما هو أفضل له بين العروض المطروحة أمامه ..

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا وهو (كيف تجد أفضل العروض للسفر؟)

هذه النصائح نقدمها لكم حتى يمكنك تحقيق أكبر توفير للقيام برحلة صيفية ممتعة وبسعر مناسب , فقط عليك اتباع هذه النصائح التالية :

 

 – ابحث عن عروض الطيران الإقتصادي والرخيص

اقتناص الفرصة المناسبة للحجز له شروط عديدة , فيجب البحث عن شركات الطيران التي تقدم تخفيضات جيدة لوجهات سفر معينة , فقد تكون أحد هذه الوجهات مناسبة من اجل إجازة صيفية بسعر مناسب و رخيص .. فيتم البحث من خلال المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت التي تقدم عروض موفرة و مفيدة وعملية حجز سهلة .. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 – الحجز المبكر أكثر راحة ولا غنى عنه

الحجز المبكر , يعد من الأمور التي تشعرك بالراحة بخصوص مايمكن تجهيزه لرحلتك القادمة .. فـ شركات الطيران تعرض تذاكرها بأسعار رخيصة قبل موعد الرحلة بفترة شهرين تقريباً .. لذا يجب ألا تتأخر في عملية الحجز , فكل يوم تأخير قد يزيد من قيمة التذاكر المعروضة.

الإقبال على تذاكر بعض وجهات السفر سيجعل شركة الطيران تقوم برفع السعر يوماً بعد يوم ..

كما ان العروض المطروحة في اللحظات الأخيرة للرحلة ربما يكون موفراً أيضاً .. غير ان هذه العروض غير متاحة بإستمرار إلا في حالة عدم اكتمال اعداد المسافرين على متن الطائرة , وفتضطر  شركة الطيران في نخفيض الأسعار لإكمال أعداد المسافرين. ولكن الحجز بهذه الطريقة غير مريح , ويفضل الحجز المبكر حتي لا يشغل المسافر باله بتأرجح أسعار التذاكر.. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – ضع في الإعتبار وجهات سفر بديلة

عند اختيارك بالإستمتاع برحلة صيف علي الشاطئ وتبحث في الحصول على سعر رخيص , فيجب الإبتعاد عن المدن ذات الشهرة , وابحث عن المدن الأقل شهرة والتي تعتبر الأرخص في التكلفة ولا ترتبط بتحديد مكان معين للحصول على إجازة صيفية بسعر أقل من المتوقع وتناسب ميزانيتك..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

تعرف علي :

كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟

كيف تخطط لرحلة سفر ناجحة و مريحة؟

كيف تختار الفندق المناسب لك؟

 

 – اطلع علي صفحات الفنادق وشركات الطيران على الإنترنت

دائما ما يجد الكثيرون عروض جيدة من خلال البحث في مواقع التواصل الإجتماعي , حيث يتم طرح بطاقات تسويق ترويجية وبطاقات المبيعات على هذه المواقع , لكي تجذب المشاركين في تلك صفحات والتواصل لمعرفة كافة المعلومات عن العروض المقدمة قبل إرسالها لمواقع الشركات والبريد الإلكتروني , فيتم الترويج عن بعض الرحلات الصيفية بهدف الوصول السريع لأعداد من المستهدفين , وذلك من قبل الفنادق وشركات الطيران .. والشركات بدورها تعرض كود تخفيض لاستخدامه عند الحجز لتقديم خصومات لا يستهان الامر الذي يوفر إجازة صيفية بسعر رخيص , وهذه الصفحات تجدها على تويتر والفيس بوك وانستجرام , يمكنك متابعتها لمعرفة كل ماهو جديد أولا بأول من اجل اقتناص الفرصة التي ستوفر عليك الكثير من التكاليف .. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – اختيار الوجهه السياحية في أوقات بعيدة عن موسم الذروة

يعتقد الكثير من المسافرون بأن جزر الكاريبي تعد من أفضل وجهات السفر خلال الإجازة الصيفية, غير ان هذا الاعتقاد ليس حقيقي , فهي تعد الأنسب للإجازة الصيفية في حال إذا كانت درجات الحرارة أعلى بقليل من المعدلات الطبيعية في شهر يناير , فالحرارة المرتفعة قد تجعل الرحلة سيئة وفاشلة , مم يجعل الفنادق تلجأ لتخفيض تكاليف الحجز للغرف في تلك الفترات (شهر يونيو وأغسطس) حتى تجذب إليها النزلاء لملىء الغرف في هذه الفترة , وهذه صفقة جيدة للحجز لمن يمكنه تحمل درجات الحرارة العالية , فلا تتردد وقم بحجز الصفقة حتي يفوت عليك الاستمتاع بالإجازة.. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – السفر في الفترة الإنتقالية للموسم

اي الفترة ما بين ذروة الموسم وبين فترة الركود , وغالبية الفنادق نجدها تستعد لفترة الركود , وتقوم بتخفيض أسعار الغرف .. فعندما تتوجه لمكان ما في هذه المرحلة الإنتقالية (أفضل وقت / أسوأ وقت) ستحصل دوماً على عروض رائعة تخص الإقامة والتوفير .. و هذه الفترة تعتبر في اخر أوقات الإذدحام , والطقس جيد وستجد سهولة في التنقل , وإجراءات الفندق سلسة جدا. كما ستستمتع بالحصول علي خدمة عالية الجودة من قبل طاقم الفندق .. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – تحلي بالمرونة عند الحجز

اثناء حجز لرحلة الصيف القادمة , يجب ان تتحلي بالمرونة لكي تظفر برحلة مناسبة و رخيصة في الوقت المناسب , و المرونة هنا بخصوص مواعيد الحجز والسفر ووجهات السفر .. فقد تجد ما يفرحك عند البحث عن الأماكن الجديدة , فالبحث عن وجهات السفر الجديدة تعد أحد أفضل الطرق الممكنة للحصول علي المتعة وتخفيض التكاليف .. وضع خطط بديلة لوجهات السفر وايضا لبدائل المواعيد , هذا سيهون عليك عملية الحصول على رحلة جيدة من خلال صفقة يسيره .. وربما تقليل يوم من الرحلة يعد صفقة رائعة يوفر عليك الكثير ..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – لا يهم اختيار مطار الوصول للسفر

السفر لوجهة معينة لا يهم ان كان بالمطار الرئيسي للمدينة , او بغيره .. فربما تكون هناك مطارات اخري قريبة من وجهة سفرك , كما ان هناك الكثير من المطارات لذات المدينة (مطارات تقع في ضواحي المدينة ومطارات صغيرة ومطارات الترانزيت فهي من الصفقات الجيدة الناجحة) , لكونها تتميز بعدم التزاحم على هذه المطارات , وهناك شركات الطيران الخري تطرح صفقات رخيصة لتذاكر السفر أرخص من التي تعرضها المطارات الرئيسية الكبيرة .. فقط عليك التأكد من أن تكلفة التنقل من المطار الفرعي إلى وسط المدينة ليست مرتفعة , ولا تجبرك علي دفع الفرق الذي وفرته في السعر.. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

تعرف علي :

كيف تغير روتين حياتك ؟

كيف تختار وجهتك السياحية ؟

كيف تحافظ علي نقودك من التبذير ؟

 

 – اختر المقاعد الرخيصة مباشرة

 التذاكر المخفضة غالباً لا تكون كثيرة على متن رحلة الطيران كما انها سريعة النفاذ , وتتفاوت المقاعد التي يتم تخفيضها لعدة أسباب , منها ضمان مقعد رخيص او مكان المقعد نفسه , لأن بعض المقاعد نجدها بين مقعدين او انها لا تطل عل نافذة , أو في ذيل الطائرة الأمر الذي يجعلها أرخص .. كما ان بعض المقاعد في الطائرات المتعددة التوقف , تكون شاغرة في فترة (ما بين أحد وجهات السفر المتعددة للرحلة) وفي هذه النقطة تطرحها الشركة بسعر جميل.. (كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – التوقيت هو كل شيء

اختار التوقيت والتاريخ الأقل شهرة وكثافة في الحجز .. فغالباً ماتكون أيام (الثلاثاء والأربعاء) من الأيام الأقل تكلفة , وايضا الأقل كثافة في عدد المسافرين وتوافدهم خلالها .. كما ان توقيتات السفر (المبكرة صباحاً , أو المتأخرة بعد منتصف الليل ) تعد الأرخص .. ومن الميزات التي سوف تتمتع بها عند حجزك (فترة ما بعد منتصف الليل) هي عدم الحاجة لحجز فندق للمبيت , لأن الوصول سيكون بالقرب من (فترة تسجيل الدخول النهري الإعتيادي بالفندق , وبكده تقدر توفر ليلة إضافية للرحلة..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – انتبه لأي مصاريف إضافية

التوفير في شراء تذكرة الطيران , ليس وحده نهاية التكاليف الانتقالية خلال الرحلة , فيجب معرفة مصاريف التنقلات جميعها حتى لا تتفاجأ , فيجب التأكد من عدم وجود اي مصاريف اخري , مثلا على الحقائب أو لـ حجز مقعد معين .. وعليك مراجعة كافة تفاصيل شراء تذكرة الطيران قبل الدفع فهناك رحلات رخيصة ومخفضة ثم يتم إضافة بنود غير واضحة علي المصاريف .. و المصاريف التي ربما لا تكون واضحة كـ الحصول على وسادة للنوم , أو وزن الحقائب , والوجبات التي تقدم على متن الطائرة .. فلا تدفع نظير الحصول على وزن زائد , وقم بإصطحاب الوزن المناسب المدون في تذكرتك , وقم بوزن جميع الأغراض قبل السفر..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – اختر الفندق الذي يوفر وجبات مجانية

هناك العديد من الفنادق التي توفر وجبة إفطار مجانية للنزلاء , أو تقدم وجبات للأطفال ضمن تكاليف حجز الغرفة , وهذا بالطبع سيوفر عليك جزء من التكاليف , و الفنادق التي لا تقدم مثل هذه الخدمات لابد وأن توفر للنزلاء خدمات مجانية مثل الحصول على وجبة الإفطار بالمجان في اللوبي , وتوفر الوجبات الخفيفة بشكل مجاني للجميع مم يتيح فرصة التوفير وتخفيض النفقات التي كنت مخطط لها للطعام .. فيجب الإستفسار عن هذه الخدمات من مسؤولي الفندق والتي ربما تحصل عليها عند الطلب , أو تكون عروض خاصة على بعض الغرف أثناء الفترات الإنتقالية وفترات الركود ..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

 

 – الإقامة في الفنادق الجديدة لفترة أطول

بعض الفنادق تقدم عروض على حجز فترات الإقامة الطويلة  مثل الحصول على الليلة الرابعة مجاناً عند حجز ثلاث ليالي متتالية. وفنادق اخري تعرض تخفيضات على الإقامة لمدة ما , بخلاف الأسعار التي تعرضها على المطبوعات والإعلانات .. كما تقوم الفنادق الجديدة خلال فترة الإفتتاح أو قبل الإفتتاح الرسمي لها بطرح العديد من العروض الموفرة .. ايضا الفنادق التي قامت بتجديدات تعرض أحياناً عروض وميزات ..(كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟)

ماسبق , نصائح تساعدك على التمتع بإجازة صيفية بسعر رخيص مع عائلتك , فقط عليك بالصبر والمرونة وشيء من الفطنة , تحصل علي ماتريد ..

 

وأخيراً :

تكلمنا عن , كيف يمكنك السفر في إجازة الصيف بأقل الأسعار؟ , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟ أصبح استخدام الويب والإنترنت مهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.