الرئيسية » الرجل » كيف تغيير من حياتك ؟

كيف تغيير من حياتك ؟


كيف تغيير من حياتك ؟

كيف تغيير من حياتك؟ , سؤال يأتي في ذهن الكثيرين , ويرغبون في التطوير من حياتهم بحثا عن الأفضل (?How do you change your life) .. فمحاولة التغيير أمر مهم لكل شخص طموح , فقد يأتي عليه الوقت الذي لم يرضي فيه بوضعه الحالي تمام الرضا , ويرغب في التجديد وأحداث تغيير ليس من المهم ان يكون جزرياً , ولكن التغيير لو طفيف فسيشعره بالرغبة في الوصول الي مايرغب ويكون حافز له.

كيف تغيير من حياتك ؟
كيف تغيير من حياتك ؟

مفتاح التغيير / change key

الرغبة في التغيير قد ترجع لعدة أسباب ومن اهمها :

الرغبة في تحسين الوضع الحالي واحداث التطور .. أو قد يكون السبب في  التغيير هو الملل والرتابة .. وقد يكون بسبب الوصول الي نقطة معينة و يرغب في تغييرها , او التغيير من اجل ارضاء الطرف الأخر …الخ

هل ترغب في تغيير حياتك؟

هنك عدة أسئلة ربما تساعد من يرغب في التغيير لتحقيق ما يتمناه .. (change your life) .. ولتحسين جودة حياته , ورفع مستوى السعادة لديه , مع التقليل من احتمال الدخول في مناقشات لاجدوي لها مع الآخرين , وزيادة القدرة على الوصول إلى الأهداف واكتساب احترام وثقة المحيطين بك.

من خلال هذه النقاط التي ستحقق مغزاها في حال إذا التزم الشخص بتطبيقها بأستمرار , وجعلتها من ضمن روتين يوميك لتصبح عادات ثابتة بداخلك وسوف تحدث تغيير في حياتك لدرجة تدهش بها الأصدقاء .

1- المعنى الاخر لما يحدث

لكل إنسان له طريقه خاصة في النظر إلى الأمور فينظر إلى العالم من خلالها ومن خلال معتقداته وقيمه التي نشأ عليها .. فالحقيقة يراها الشخص من منظوره هو ويحكم بها على الأشياء.. وحتي تتميز عن الآخرين ينبغي ألا تتبنى معتقدات وأفكار مكررة , فمن الضروري أن تكون نظرتك لما يدور حولك غير مقتبسة .. ويجب معرفة المعنى الآخر لما يدور حولك ويحدث وتبحث بنفسك عنه (طرق بديلة للنظر إلى مايدور حولك) .. بمعني انك تري الأمور من وجهة نظر اي وتجد لها كذا تفسير وكذا رؤية ولا تضع نفسك في قالب رؤية واحدة .. ودائما ما تبحث عن اكتشاف الجوانب الاخري لنفس الحدث .

 

2- تحقيق الأهداف

عند تحديد الأهداف والرغبة في تحقيقها , ستسأل نفسك كيف يمكن تحقيق هذا الهدف؟ بمعني التفكير في تحقيق الهدف سيساعدك على تحقيقه بنجاح , غير ان  هناك وسيلة أسرع و أسهل يمكن للشخص استخدامها من خلال من يمكنه مساعدتي في تحقيق هدفي؟ , ففي أغلب الأمور ستجد من سبقك في تحقيق نفس الهدف الذي تسعى إليه , هنا يمكنك البحث عنهم لكي تستفيد من خبراتهم وتجاربهم , عن طريق التواصل معهم مباشرةً ,  او الإطلاع علي إنجازاتهم .

3- الأشياء التي تشعرك بالامتنان من أجلها :

البحث الدائم عن الأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها , هي أسلوب ناجح لمن يتبعه لتغيير حياته إلى الأفضل .. ومن ثم تحسين مزاجة ونفسيته , ووسيجعله يتخلص من المشاعر السلبية المتسببه في الأحزان والتي تؤثر بشكل ما في طريقة تفكيره وتجلعه غير إيجابي مع ما يحيط به .

4- الهدف النهائي :

قد نتعرض الي مواقف لا يكون لدينا فكرة عن الهدف الذي نسعى لتحقيقه من وراء هذه الفكرة , مثلاً قد نتجادل مع أشخاص لكي نثبت أنهم ليسوا علي حق وانهم مخطئون .. وهذه المواقف غالبا لا نطلع منها بهدف او شيء مفيد , ولكنها قد تتسبب في خلق المشاعر السلبية داخلنا , وتؤثر بشكل او بآخر في علاقاتنا بالآخرين. فإذا وجدت نفسك متورطاً في مواقف لا تثمر عن هدف محدد ونهائي لك , فابحث  لنفسك عن الهدف النهائي من هذا الموقف , فقد تتراجع ان لم تجد هدف وتوفر الوقت والمجهود في أمور لا نفع منها .

5- الدرس الذي يمكن ان يتعلمه المرء

دائما ما نجد ان الأشخاص الناجحين دائما ما يميزهم عن غيرهم , هو انهم يتصفون بقدرة على اعترافهم بأخطائهم , بل ويمكنهم تدراجها والتعلم منها وعدم تكرارها ,  فلديهم نظرة مختلفة عن الأخرين , حيث ينظرون إلى الفشل بنظرة يستفيدون منها فيحولون الفشل الي نجاح من خلال مرورهم بهذه التجربة السابقة ولديهم القدرة علي تحقيق الاستفادة منها في التعامل مع ما يطرأ من احداث مستقبلية , فالنجاح لا يأتي مرة واحدة علي طبقاً من ذهب , فالنجاح يأتي بعد تجربة الفشل والتي يجب ان نتعلم منها .. ونتعلم من كل موقف نمر به , فدائما الدروس تأتي من التجارب السابقة فنستوعبها ونتعلم عدم تكرار الأخطاء التي وقعنا فيها سابقاً , كي نستطيع تحقيق الأهداف التي نسعي اليها بنجاح ..

ولكي تخلق لنفسك نمط جديد, فإليك أفضل الأمور التي قد تساعدك على تغير نمط حياتك الي الأفضل .. حيث يأتي تغير حياتك من خلال :

كيف تغير من حياتك؟

خطوات تساعدك علي تغيير حياتك :

  – الإطلاع الدائم علي كل ماهو جديد , والتعلم وزيادة المعرفة بشكل مستمر, سيخلق التغيير في داخلك وستبدو انسان جديد.

 – مواجهة اي عوائق وصعوبات تحول دون تحقيق هدف التغيير .

  – الإبداع في التفكير وإستخراج كل طاقتنا للوصول الي النجاح وبالتأكيد ستغير من حياتك .

– تحديد الهدف ووضعه امام عينيك , والمضي في تحقيقه بصبر وعزيمه حتما ستحقق تغيير شامل في حياتك.

– تحمل المسئولية حتي تتمكن من الوقوف في صفوف الناجحين.

 – ابحث عن الشيء الذي تعتبره الحافز لك في تحقيق هدفك بنجاح ومن ثم الشعور بالتغيير .

 – الثقة بالنفس ,هي طريق النجاح والوصول الي ما تتمني فبدونها ستقف في مكانك.

  – التميز في ما تفعله , سيجعلك في القمة دائماً وستبهر من حولك.

– مراقبة العادات التي تمارسها, لكي تنتقي منها مايدفعك الي النجاح وليس العكس.

– الابتعاد عن مسببات الطاقة السلبية,السبيل الي المضي قدماً وتحقيق التغيير.

– ممارسة الرياضة لأنها تزيد من نشاط الجسد, وستجعلك منك انسان جديد غير الذي تعرفه من قبل ودا في حد ذاته تغيير للأفضل.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تصنعين الفسيخ في المنزل؟

كيف تصنعين الفسيخ في المنزل؟

كيف تصنعين الفسيخ في المنزل ؟ كيفية عمل الفسيخ في البيت؟ الفسيخ من الأكلات المشهورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *