الرئيسية » كيف » كيف تصنعي صابونة صحية في المنزل ؟

كيف تصنعي صابونة صحية في المنزل ؟


كيف تصنعي صابونة صحية في المنزل ؟ 

الصابون مهم في كل بيت ولاغني عنه لاي انسان , ويختلف الصابون في أنواعه وألوانه ورائحته , مع أختلاف في أسماء الشركات التي تقوم بتصنيعه, ولكننا لانعلم ماذا تحتوي هذه الصابونه ومن أي مواد , وهل تحتوي علي مواد كيميائية ام لا ,لأن هذه المواد الضارة تعمل علي التهاب البشرة وجفافها وتعجل من الشيخوخة.

لذلك علينا ان نتعلم طريقة صنع الصابون في المنزل بمواد معروفة ونستخدم الزيت المتبقي لدينا ونصنع منه صابونة صحية في المنزل.. وحسب نوع الزيت المفضل يمكن استخدامه , ممكن استخدام زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت القلي العادي سواء كان دوار شمس او ذرة .. وممكن في كل مرة نجرب نوع زيت حسب النوع المفضل لدينا لصنع صابون صحي يعمل علي نعومة البشرة ومن مواد طبيعية غير ضارة للبشرة.

كيف تصنعي صابونة صحية في المنزل ؟

مكونات صنع الصابون في المنزل :
700 جرام من الزيت – 200 جرام ماء – زيت عطري فواح يناسب الذوق – 100 جرام من مسحوق الصودا الكاوية (دا أساسي لعمل الصابون) – لون مفضل .

طريقة صنع الصابون في المنزل :
– نحضر اناء بلاستيك سميك ونضع به كمية الماء ونضيف الصودا الكاوية بحرص شديد لانها مادة حارقة , واذا ماحدث وقوع شئ من هذا الخليط يجب علي الفور غسلها بالخل ..

– يتم خلط الماء بالصودا الكاوية قبل يوم من صنع الصابونة .

– يتم أحضار الزيت ووضعه في اناء عميق من البلاستيك او الزجاج البيركس ضد الكسر ولا يجوز هنا أستخدام الاواني المعدنية.

– يتم أضافة الصودا الكاوية المخلوطة بالماء علي الزيت بحرص ويقلب جيدا بالمضرب الكهربائي او اليدوي او يقلب بملعقة خشب طويلة بحرص لفترة .

– ينم اضافة الزيت العطري واللون ويخلط مع بعض ثم يتم أحضار قوالب صغيرة او كبيرة ويصب فيها الخليط وتترك لمدة لتجف ثم تخرج من القوالب وتترك مرة اخري لاستكمال الجفاف ولو كان القالب كبير نبدأ بتقطيعه بالسكين الي مكعبات او مستطيلات حسب الرغبة ويترك ليجف تماما ويستخدم .

فضلا : أترك تعليقك , وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟ محايدة الكربون Carbon neutral , تعني الوصول …

2 تعليقان

  1. الصودا الكاوية غير صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *