الرئيسية » اصنع بنفسك » كيف تحسن دخلك من خلال مشروع صغير؟

كيف تحسن دخلك من خلال مشروع صغير؟


كيف تحسن دخلك من خلال مشروع صغير؟

لمن يبحث عن فكرة لمشروعات صغيرة وبتكلفة قليل , يمكنه الحصول على العديد من الأفكار لمشاريع صغيرة وعمل دراسات الجدوى لها لاختيار مشروعك المربح ..

أفكار عديدة لمشروعات صغير : فكرة مشروع صغير (مشروع مربح براس مال قليل للموظفين وغير الموظفين) ..

كيف تحسن دخلك من خلال مشروع صغير؟
كيف تحسن دخلك من خلال مشروع صغير؟

ماكينة طباعة علي الملابس , هي ماكينة بسيطة وليست مكلفة علي الأطلاق ولا تأخذ حجم كبير في المنزل , ويمكنك الاتفاق مع مصنع او محل , يعطيك القطع وانت تطبع عليها الرسومات المختلفة .

مشروع منصه تعليميه إلكترونية . نظراً للحاجة الكبيرة لطرح هذا المشروع , حيث ان الإقبال علىه كبير لحاجة الكثيرين الي التزود بالدورات التعليمية للتنافسية الشديدة الموجودة في سوق العمل , فهم مطالبون بتطوير أنفسهم لمسايرة التغيرات المستمرة , ولكن من خلال الانضمام للدورات التدريبية والتعليمية بالمنصات سيحظي الشخص من تطوير نفسه , لذا فان المنصات الالكترونية تعد من المشاريع الإلكترونية المتميزة للغاية .. فالمركز الإلكتروني يضم مجموعة من الدورات التعليمية والتدريبية و يتم شرحها اونلاين وبسهولة يمكن الاستفادة منها من البيت سواء لطالب العلم (المتلقي) او المدرس , فالتواصل مباشر مابين المدرس والطالب.

المشاريع الالكترونية , متعددة المجالات ولها فرص نجاح كبيرة , حيث انها تخاطب شرائح مختلفةمن الناس دون النظر مكانهم او هويتهم .

مشروع شركة تبريد وتكييف وأنظمة معالجة مياه (مشروع تجاري خدمي مربح)

تسويق ملابس اون لاين , فكرة الحصول على بضاعة من الملابس وبأقل الأسعار وبمواصفات عالية الجودة , ليس بالأمر الصعب.. فيمكنك تحقيق ذلك من خلال مصانع الملابس وتجار الجملة والمناطق التجارية , فتحصل علي الكمية التي تحتاج إليها , ويبقي أمامك صعوبة التسويق والبيع , ولكن لبيع كميات كبيرة من الملابس كل شهر لتحقيق الربح الصافي , يتعين عليك إنشاء محل ملابس في موقع تجاري متميز لكي تتربح منه , ولكنه سيتطلب تكاليف مرتفعة , وهناك حل سهل وغير مكلف علي الاطلاق وهو التسوق من خلال الانترنت , فيمكن تسويق وبيع بضاعتك من الملابس أون لاين (عبر الانترنت) من البيت .

مشروع محل مجمدات (دجاج مبرد ومجمد , لحوم مجمدة , مصنعات لحوم (سجق – بسطرمة – بيف) , تقدر تستعين بأحد من تجار اللحوم المستوردة وشراء كمية كل شهر ووضعها في ثلاجات جيدة لحفظ اللحوم ومن ثم بيعها للمحلات الصغيرة او بالقطاعي , فقط تحتاج لمحل تستأجره وثلاجات ضخمة لحفظ اللحم وحسب الكمية حتقرر عدد الثلاجات التي تحتاج إليها .

مشروع ملاهي اطفال صغيرة , يمكنك استئجار شقة او محل كبير ووضع ألعاب للأطفال وعمل اعلان هلي صفحة خاصة بمشروعك الجديد ولجذب اهالي الأطفال وتعريفهم بالعنوان والألعاب التي ستوفرها في المكان ومدي درجة الأمان التي ستوفرها لهؤلاء الأطفال.. نظير مبلغ من المال عن كل لعبة يحتاجها الطفل والوقت المحدد لها .

مشروع محل رياضة , يمكن من خلال استئجار محل او البيع من المنزل أون لاين (أدوات / معدات /ملابس / أجهزة).

مشروع شركة حجز تذاكر متنوعة , (الطيران / العبارات / الفنادق ).

التسويق عبر الهاتف , والتعامل مع الشركات في تسويق وتجارة السلع غالية الثمن لهم مثل (السيارات والشاحنات والمعدات الثقيلة والعقارات و المصاعد وغيرها).

الصناعات اليدوية المنزلية , مثل صناعة الصابون , وجل المواعين , وصناعة الخل , وصناعة الماسكات بالمكونات الطبيعية , والصناعات الجلدية كمحفظة والشنط والاحزمة , وهكذا …

التصنيع الغذائي البسيط , صنع المربيات وصلصة الطماطم , وتصنيع الصوصات والمخللات والكريمات وانواع الكيك والبسكويت وغيره .

صيانة وتصليح الموبايلات , لو لديك فكرة عن تصليح الموبايلات والأشياء الصغيرة , او حتي يمكنك الانضمام في دولرة تعليمية وأخذ كورس في التصليح .. فيمكنك فعل ذلك من منزلك , فقط ستحتاج الي فتح صفحة لمشروعك الصغير وبعنوان يدل علي تصليح وصيانة الأجهزة , وتترك عنوانك ورقم الهاتف للتواصل بينك وبين العملاء .

إنشاء شبكة توزيع انترنت , تعتبر فكرة جيدة لمشروع بسيط , حيث لا يتطلب أي محهود سوى في فترة انشاؤه , وهنا يمكنك الاعتماد على أخصائي شبكات في حال عدم توافر الخبرة في هذا المشروع .. وفيما بعد سيحتاج صيانة بسيطة او تعديل وتغير سلوك كل فترة زمنية بعيدة , وكل ماعليك شهرياً هو جمع الاشتراكات , وان كنت بالقرب سيأتي إليك العملاء لدفعها لك وانت في منزلك .

التعبئة والتغليف , من المنزل للرجال والسيدات , تستطيع كل سيد او رجل تنفيذ هذا المشروع , وهو تعبئة وتغليف أحد أنواع المنتجات الغذائية.. حيث يقوم المشروع علي شراء كميات من المنتجات الغذائية المرغوبة , وبسعر الجملة موضوعة في أكياس كبيرة يصل وززنها من 20 الي 100 كيلو حسب نوع المنتج وسعره .. ليتم تعبئتة السلعة في أكياس صغيرة قد يتراوح وزنها من جرامات صغيرة لحد 5 كيلو , حسب المنتج وسعره ايضا .

صيانة واصلاح الاجهزة الكهربائية , لابد من وجود خلفية جيدة عن تصليح الأجهزة الكهربائية المنزلية او أخذ دورات تدريبة ومجانية أون لاين .. ثم فتح صفحة علي الفيس بوك او خلافه للتواصل مع العملاء وترك رقم هاتفك للاتصال بك .

الرسم أو الخط أو الكتابة ,في حال اذا كنت تهوي الرسم أو لديك موهبة في الكتابة بالخط العربي وبأحترافية , فعليك استغلال تلك الموهبة في رسم اللوحات الفنية , أو تنفيذ اللوحات المكتوبة والقيام ببيعها كـ قطعة من قطع الديكورات المنزلية عبر شبكة الانترنت وعبر المواقع الإلكترونية التجارية مثل سوق و امازون وغيرها.

وفي حال لو لديك موهبة الكتابة , فيمكن لك كتابة القصص للصغار ولكبار , او الروايات الكبيرة والألغاز , ومن ثم محاولة نشرها وطرحها في الأسواق لتحقق عوائد ربحية كبيرة , المهم ان تفتش داخلك وتكتشف موهبتك وتقوم باستثمارها بطريقة تعود عليك بالربح .

ورشة صناعية منزلية بسيطة (فوانيس رمضان / لعب الأطفال من القماش / صناعة الديكورات المنزلية) .

المشاريع الالكترونية ( فيديوهات اليوتيوب / الكتابة والتحرير/ خدمة الترجمة / التصميم والبرمجة ).

ماكينة البيع الذاتي ( عبارة عن سوبر ماركت صغير يعمل بدون بائع، حيث يضع العميل النقود ويطلب السلعة التي يريدها فتخرج له بشكل سلس مثل الشيبسي والمياة المعدنية والغازية ووالبسكويت والشكولا ) .

عمل صوب زراعية , يمكن تصميم صوب زراعية واختيار المحاصيل الزراعية المناسبة للصوب ولدرجة حرارة الطقس , وزراعتها , او انك تقوم بتصميم صوبات الزراعة للراغبين نظير اجر متفق عليه لحجم الصوبة وعددهم .

الرسم علي القماش , لو لديك موهبة الرسم يمكنك استغلالها وتنفيذ قطع تقوم بتلوينها بطريقة الشمع والصبغة وانت في داخل منزلك .

تربية حيوانات وبيع الناتج منها (دجاج – أرانب – دياك رومي – نعام – قطط – كلاب – هامستري – تماسيح – سلحفاة …) .

تنظيف خضروات وتغليفها , يمكن الأتفاق مع محل خضروات ان تقوم بأخذ كميات من الخضار , وتقوم بتنظيفها وتجهيزها مغلفة للسيدات العاملات بحيث تسهل عليهن عناء الطبخ , مثل تنظيف وتقوير الباذنجان وتنظيف الملوخية وخرطها (بالوزن) , وتقطيع الكرنب وتجهيزه للحشو مباشرةً , وتأميع البامية وهكذا , كما يمكن تجهيز وتتبيل اللحوم وتفريزها من (استيك وكباب وكفتة , وريش للشوي ) , ولا ينقصها سوي التسوية فقط (بالوزن) .

طهي أصناف الطعام , يمكن لربة البيت طهي أنواع من المأكولات الشهية الصعبة مثل المحشي بأنواعه , والطواجن و المقبلات وعمل أصناف من الحلويات التي تصلح لتناولها في الفطار مثل المعجنات المختلفة , والتعامل مع العميل وطلب اصناف الطعام أون لاين , ثم تصل للعميل ساخنة في الموعد المتفق عليه.

كرسي الساج , كرسي كبير الحجم يوضع في المولات التجارية تحديدًا ليستفيد المتسوقين الذي قطعوا مسافات طويلة وجهد كبير أثناء التسوق من خدمات التدليك والراحة التي يقدمها هذا الكرسي.وتقل تلكفته عن 1500 دولار .

المشغولات اليدوية , مثل شغل السيرما والغرز والكنفاة والكروشية والتريكو لعمل تابلوهات ومفارش للبيت رائعة , كل هذه الأشغال يمكن عرضها اون لاين والتسوق من المنزل دون عناء الخروج اليومي , ستحتاج فقط لتوصيل القطع المشغولة الي العميل , كما يمكن الاتفاق مع شركة شحن تقوم بالمهمة .

وأخيراً :

لقد انتهينا من عرض مشاريع صغيرة يمكن تنفيذها برأس مال صغير , وعن طريقها يمكن تحقيق عوائد مالية مرتفعة وتزيد تلك

العوائد بزيادة شهرة المشروع وتطوير امكانياته.. ولكن الاهم من ذلك هو ان تختار المشروع الانسب من بين تلك المشاريع , والمشروع

الانسب لا يعني المشروع الذي يتوافق مع اهوائك او تفضيلاتك الشخصية وفقط، وانما المشروع الذي يمكن ان ينجح في المكان الذي تسكن فيه ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.










عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تنظم حفلة عيد الميلاد ؟

كيف تنظم حفلة عيد الميلاد ؟

كيف تنظم حفلة عيد الميلاد ؟ كل منا يرغب في تنظيم حفل عيد ميلاد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *