الرئيسية » التقنية » كيف تبيع منتجاتك عبر الأنترنت؟

كيف تبيع منتجاتك عبر الأنترنت؟


كيف تبيع منتجاتك عبر الأنترنت؟

البيع عن طريق الأنترنت يبدو للبعض صعب التحقيق ولكنه من أوئل الحلول التي تبدر الي الأذهان، وخصوصا اذا كنت لاتملك المكان المناسب لعرض منتجاتك .. فأذا قررت تكوين موسسة من البيت مفردك او مع مجموعة من الأشخاص فستجد أن بيع منتجاتكم عبر الأنترنت حاليا وبعد دخول الأنترنت في كل مكان يمثل سوقا واسعا لاحدود له يقتنيه معظم المنتجين في العالم حيث يعرضون منتجاتهم ليشاهدها المستهلك بنفس الأسلوب لوعرضت في المحلات المتخصصة.

وأصبح الأن سوق الأنترنت يوفر لك الأدوات لتبدأ بها مشروعك التجاري عبر الأنترنت، فأذهان الجميع اتجهت اليوم الي أستغلال هذه الميزة، والتخصص في بيع نوع معين من المنتجات وطرحه للمستهلك عن طريق التسويق الألكتروني أي عبر الأنترنت.

كيفية العمل من المنزل وبيع المنتج عبر الإنترنت ؟:

تعد فكرة العمل من المنزل عن طريق الترويج الألكتروني (الإنترنت)، لا تزال غير منتشرة في البلاد العربية، فالبعض قد يستهين

عليه الأمر ويعتبره عبثا ومن غير الممكن البدء ببيع منتج رقمي عبر الإنترنت وكسب الأرباح.

ومن أجل ذلك قامت بعض الشركات المتميزة عربيا بتوفير حلول للمجتمعات العربية من أجل إتاحة الفرصة لهم لبيع منتجاتهم عن طريق طرح مواقع للترويج للمنتجات سواء كانت برمجيات – تصاميم – كتب رقمية – ألعاب الكترونية والكثير من هذا القبيل .. ماعليك سوي البحث علي الأنترنت عن تلك المواقع الموثوقة بها والأشتراك لديها.

بذلك تكون قد بدأت بعرض منتجاتك الرقمية على شبكة الإنترنت، ومنه ستتمكن من بيع هذه المنتجات بسهولة دون الحاجة للدخول في متاهات تأمين ووسائل دفع مناسبة للمشتري، فمن خلال تلك المواقع الألكترونية التي تقدم العديد من وسائل الدفع التي تساعد على جذب العملاء لك وتمكنك أنت بتحقيق أرباحك و سحبها بكل بسهولة، مع العلم ان هذه المواقع تعرض فقط المنتجات وليس متجرا يعمل على تسويق منتجك.

 كيف أسوق منتجي عن طريق الأنترنت؟

البعض من سهولة الموضوع قد يفكر في عمل أكثر من منتج، فالمنتجات غير متناهية وخلق فرص جديدة تتييح للجميع الكسب الحلال من المنزل دون اللجوء الي جشع التجار الكبار أو محاولة جمع الأموال من أجل تأسيس مكان لشركة أو محل تجاري بكل مايقابلهم من صعوبات.

إن نجاح أو فشل مشروعك يتوقف علي كيفية بحثك عن الفرص في هذا السوق وستواجه نوع من الحظ في ذلك. المنتجات التي يمكنك بيعها عديدة. يمكنك بيع كل شيء من خلال التسويق الألكتروني او الأنترنت:

امثلة للمنتجات التي تسوق عبر الأنترنت :

برامج الكمبيوتر المتطورة -برامج الجرافيك -رسوم الكرتون للاطفال – الألعاب الألكترونية – الأزياء – الأكسسورات – شموع الأعياد الملونة، ولكن هناك منتجات لاتظي بفرصة كبيرة في مجال التسوق الألكتروني كالمواد الغذائية مثلا او المنتجات الزراعية ولكن مع الاصرار والصبر قد تنجح مثل هذه الشركات في بيع منتجاتهم عن طرقة شبكة التواصل الأجتماعي الأولي في العالم ألا وهو الفيس بوك فهو يوفر لمثل هذه المنتجات الفرصة كاملة ..

إيجابيات البيع عبر النترنت :

هناك العديد من الإيجابيات للبيع عبر الأنترنت

– أولا وفي قائمة الإيجابيات أنك لست بحاجة توفير محل تجاري لمزاولة نشاطك وخصوصا أذا كنت مبتدئا، أنت فقط تحتاج لموقع إلكتروني و مكان ما لمخزون المنتج، إذا كنت بحاجة لذلك.

– ثانيا أنك ستوفرعلى المستهلك (الزبون) دفع الضرائب المختلفة على المنتج مما يجعل الناس يقبلون بشكل كبير علي التسوق عبر الانترنت و الاستفادة من الأسعار المنخفضة.

– ثاليا أنت تستفيد من انخفاض التكاليف العامة، لأنك بكل بساطة لا تحتاج إلا جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت، وستتواصل مع المستهلك بالرسائل عبر البريد الألكتروني وهذا لا يكلف كثيرا و عادة ما يكون على حساب الزبون.

– رابعا نوعية المنتج الذي تريد بيعه عبر الأنترنت متوقف على نوعية اهتماماتك و المعرفة الكاملة لهذا المنتج، فماعليك سوي ان تنتج والأنترنت يبيع لك بكل يسر.

– خامسا أذا كنت غير مقرر بعد ماذا تبيع – فحين ذلك ماعليك الا البحث واعلم جيدا متي قررت سوف تجد حتما سوقا يروج لك منتجاتك مع قليل من الصبر حتي ولو صادفك وجود نفس المنتج الذي تم اختياره منتشر علي نطاق واسع ولكن عليك ان تعلم ان الفرصة عبر الأنترنت متاحة للجميع ولا تقتصر عليهم وحدهم بل هي واسعة لكي يربح الجميع.

خطوات بيع المنتج عبر الانترنت ؟

اذا، انت فعلا تمتلك منتج ما أي أن كان نوعه ولايهم ماهي جودة المنتج، وتنوى البيع والشراء عبر الانترنت وعلى استعداد للبدء. للاسف، لا يهم ما هى جوده المنتج الخاص بك، ولكن المهم هنا هو رغبة المستهلكين لشراء هذا المنتج. فبيع منتجاتك عبر الانترنت بشكل احترافى وفعال ممكن ان يكون تجارة مربحه جدا. من أهم الخطوات الذي يجب القيام بها هو الترويج والتسويق للمنتج ثم يليه عمليه البيع والشراء.

إليكم الخطوات الهامة التي يجب أستخدامها لبيع أي منتج عبر الأنترنت:

لكي تنجح عملية البيع والشراء فعليك أتخاذ بعض الأساليب الفعالة التي تمكنك من اتمام بيع منتجك عبر الأنترنت مع وفرة في الأرباح دون الأعتبار لمن سيقوم بالبيع وماسوف يتم بيعه.

1- أختيار العنوان الجيد هوالبداية الحقيقية للنجاح :

عنوان الاعلان الخاص بمنتجك هو اول شئ يلفت انتباه المستهلك او الزبون. كما انه مهم جدا فى عمليه البيع عبر الانترت (التسويق الألكتروني) لان محركات البحث تولى اهتمام خاص بعنوان صفحات الويب و يجب ان يكون العنوان الخاص بك واضح للمتصفح ويضم كلمات تدل علي منتجك أوأعلانك ولابد ان تكون تلك الكلمات الدلالية فى بداية العنوان حتي تظهر لمحركات البحث و تعلم بناء المحتوى الذى يتصدر محركات البحث .

2- كتابه اعلان يصف المنتج :

البعض يكتفي بكتابة اعلان مختصر لوصف المنتج، ويعتبرونه كافيا للغرض ولكن اذا كان الأمر يتعلق بمنتجك فلا تكتفي بذلك بل عليك ان تشرح في كتابة الأعلان كل مايتعلق بالمنتج بشرح تفصيلي عن كل جوانبه من حيث جودة المنتج وصفاته ومن اين تم شراؤه وطرق الشحن والأستلام وطريقة الدفع، مما يعطي ثقة في المنتج وطمئنينة للمشتري، حتي ولو لزم الأمر البحث عن أعلان سابق جيد وتقليده أفضل من اعلان جديد ردئ.

– التركيز على فوائد المنتج:

يجب ان تضع كل المعلومات الكافيه عن المنتج من حيث الفوائد المتوفر في المنتج لجذب المشترين فالوصف الجيد دون زيادة أو أضافة ليست موجودة يضمن لك وفرة البيع.

4- أهمية تسعير المنتج الخاص بك :

لكي تقو بتسعير أي منتج يتحتم عليك البحث الجيد عن أعلانات لنفس المنتج أو مايشبهه علي الأقل مع مقارنه الجودة والنوعية والبلد ثم تحدد بنفسك السعر المقابل للمنتج الذي ترغب في بيعه وتتأكد مع نفسك بأن هذا السعر لو عرض عليك ستوافق ام سيبدو مغاليا به، ولكن البعض لديه رغبة شديدة في الفصال او التفاوض فمعالجة ذلك يتم أضافة زيادة قليلة حوالي 10٪ تحسبا للفصال.

5- طريقة الدفع :

عليك باختيار طريقة الدفع المناسب لعملك، وهناك اختيارات متاحة لك عن طريق (بطاقات الائتمان، الشيك الالكترونى، باي بال صور الخروج او بيل البيانات في وقت لاحق غيرها من الطرق الاخرى. المعظم يفضل باي بال، صور الخروج لانها اكثر ثقة للمستهلك.

6 – اضافة صور للمنتج:

تأكد من أنك تضيف صور عالية الجودة في إعلانك لتظهر المنتج من مختلف الزوايا، مع استخدام صور حقيقية للمنتج وليست مأخوذة من الانترنت.وممكن تستخدم البديل الوسم الخاص بالصورة فى وضع كلماتك تفصيلية مما يساعد فى أرشفة و تصدر وارشفه عرض المنتج الخاص بك في نتائج محركات البحث.

7- كيفية الترويج للمنتج الخاص بك:

طرق ترويج المنتج الخاص بك: يحتاح المنتج الخاص بك للاعلان عنه حتي يزيد من فرص بيع هذا المنتج وبالاسعار المناسبة ومن هذه الطرق: – استخدام المنتديات فى الاعلان لمنتجك.

– استخدام رسائل البريد الالكترونى فى الترويج لمنتجك .

– يتم نشر الاعلانات للمنتج على وسائل التواصل الأجتماعي (الفيسبوك وتويتر و جوجل بلس وباقى المواقع الاجتماعية).

– الاجابة الصادقة على كافة رسائل البريد الالكترونى او اى اسئله وتعليقات بخصوص المنتج .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟ محايدة الكربون Carbon neutral , تعني الوصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *