الرئيسية » التقنية » الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد

الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد


الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد

يعد تطبيق الواتساب التطبيق الأكثر شهرة والأكثر تحميلاً علي الأطلاق من قبل مستخدمي شبكة الانترنت , ويظل حتي الآن في الصدارة , سواء على التطبيقات الخاصة بالأجهزة الاندرويد , او التي تخص تطبيقات الايفون المتوفرة علي متجر جوجل للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ( الأندرويد أو المتوفرة علي متجر تطبيقات شركة Apple والتي تعمل هواتفها بنظام تشغيل iOS ) .

الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد
الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد

الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد :

 – الميزة التي أطلقتها شركة واتس اب العالمية Whatsapp , هو توفير تطبيق المراسلة الفورية المجانية, الذي يأتي مع عديد من المميزات التي تجعله متقدما في الصدارة لدي متاجر التطبيقات الذكية.

 – والتطبيق يتميز عن غيره من التطبيقات الاخري المنافسة له أمثال تطبيق Line وتطبيق Telegram وتطبيق Messenger , وتطبيق Viber , كلها تطبيقات مشهورة ويتعامل معها كثير من مستخدمي الانترنت في كافة دول العالم , بالإضافة إلي وجود العديد المنافسين في مجال التطبيقات المستخدمة الأخري.

 – والجدير بالذكر هنا هو ان شركة واتساب ستنافس التطبيقات الداعمة للتعليم عن بعد , حيث ذكرت صحيفة – إكسبريس البريطانية , بأن تطبيق الواتساب سيبدأ بالدخول في منافسة مع تطبيقات التعليم عن بعد مثل : (التطبيقات الداعمة للتعليم عن بعد) :

تطبيق زووم zoom app , اللذي يعتبر من التطبيقات الأكثر شهرة في مجال التعليم عن بعد , وغيره من التطبيقات المعروفة الأخري كتطبيق facetime , وخدمة تطبيق Houseparty .. وهذا التنافس جاء من خلال ان تطبيق الواتس اب وضع ميزة الهدف منها هو زيادة عدد الأشخاص الراغبين في المشاركة بالمكالمات الصوتية ومكالمات الصورة , الأمر الذي يتيح لهؤلاء المستخدمين وخصوصا من الطلاب الراغبين في تلقي العلم من خلال الجروبات التي سينضمون لها مع معلمهم من اجل الشرح او الاستفسار او توضيح بعض النقاط ..

 – ولكن مع مرور الوقت سيتزايد عدد الاشخاص المنضمين في مكالمة واحدة , حيث يعتبر الي الان الحد الأقصى لعدد الذين يستطيعون المشاركة في الدردشة من خلال مكالمة جماعية عبر تطبيق الواتس اب , والذي عددهم 4 أشخاص فقط .. ولكن التطبيق في التحديث الجديد سيقوم بزيادة هذا العدد وتخطي الحد الحالي والوصول الي انضمام 8 أشخاص في المكالمة الواحدة.

 – ولكن التحديث الجديد سيكون في البداية متاحاً فقط لمستخدمي أجهزة الايفون , ثم بعد ذلك سيتطرح لمستخدمي اجهزة نظام التشغيل الأندرويد في المستقبل القريب .

 – وعلي الأشخاص الراغبين في تجربة هذه الميزة الجديد من مستخدمي هواتف ايفون , فماعليهم سوي تحميل النسخة الجديدة 2.20.50.25 للأستفادة من الميزة المتاحة.

 – اما مستخدمي هواتف اندرويد يمكنهم تحميل نسخة 2.20.133. للأستفادة من هذه الميزة.

 – أما بخصوص ميزة البحث المتقدم التي نسمع عنها في الفترة الاخير , فقد تم طرحها لهواتف ايفون مسبقاً , ولكن ستأخذ طريقها للتطبيق علي انظمة تشغيل الاندرويد في الوقت الحالي , وهذه الميزة تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن المعلومات النصية والرسائل الصوتية والصور بكل سهولة علي الويب .

التعليم عن بعد علي الواتساب

ميزة البحث عن صحة الاخبار المشكوك بها – الزائفة :

من خلال ميزة البحث عن الرسائل الواردة علي الويب ؟؟؟

في ظل جائحة كورونا المنتشرة حالياً في أغلب بلدان العالم , أصبحت الرسائل أغلبها عبارة عن اخبار عن هذا الوباء ومايؤثره علي كافة القطاعات , وغالبا تكون المعلومات المرسلة ماهي إلا مجرد اشاعات لا وجود لها وغير صحيحة, و من هنا قامت شركة واتساب بإطلاق ميزة جديدة تمكن مستخدميها من البحث عن هذه الرسائل الواردة والتي تشمل كافة المجالات وخصوصاً الخاصة بالعملية التعليمية في الويب (قطاع التعليم) , من اجل التحقق من مدي صحتها قبل اعتمادها .

وأخير :

كان موضوعنا اليوم حول التطبيقات الذكية , وما تقوم به من تحديثات , وتوفير ميزات جديدة تنافس بها بعضها البعض , حيث ان الواتس اب تطلق ميزة البحث المتقدم لتنافس به تطبيقات التعليم عن بعد , وميزة أخري وهي زيادة عدد الاشخاص المنضمين في المكالمة الواحدة (الدردشة الجماعية) .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تتم عملية الاكتتاب وماذا يعني وانواعه؟

كيف تتم عملية الاكتتاب وماذا يعني وانواعه

كيف تتم عملية الاكتتاب وماذا يعني وانواعه؟ ماذا يعني الاكتتاب أو ماهو مفهوم الاكتتاب وكيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.