أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » الريسكين كيف أتعلمه واربح المال من خلاله؟

الريسكين كيف أتعلمه واربح المال من خلاله؟


الريسكين وكيفية التربح من خلاله؟ (الربح من الإنترنت) أو العمل على الإنترنت عن طريق عمل الريسكين , وحالياً هذا المجال يعد من أكثر المجالات المربحة وهي البرمجة سواء على شبكة الإنترنت أو التطبيق العملي على أرض الواقع , و بالأخص في حال برمجة تطبيقات الهواتف (أندرويد أو iOS) ..  فجميعنا بجميع الفئات العمرية يستخدم يومياً تطبيقات الهواتف , فماذا لو أخبرتك أنه يمكنك ربح المال من خلال هذه التطبيقات دون أي مجهود يذكر منك او خبرة مسبقة في البرمجة ؟ …
نعم يمكنك ذلك بالفعل , عن طريق العمل في مجال الريسكين , حيث ان مجال الريسكين يعد من المجالات المربحة المنتشرة السنوات الأخيرة , غير انه لم ينتشر بالشكل الواسع علي المستوى العربي , بسبب عدم تسليط الضوء عليه رغم أنه مجال مربح جداً (الريسكين) .
الريسكين كيف أتعلمه واربح المال من خلاله؟
الريسكين كيف أتعلمه واربح المال من خلاله؟
سنوضح لكم من خلال هذا المقال (معلومات كافيه عن مجال الريسكين , وكيف يمكن الربح من خلال مجال الريسكين؟ , وعن المتطلبات التي نحتاج لها للبدء في الريسكين , وعن أهم الدورات الخاصة بالريسكين باللغة العربية المجانية والتي تشرح لك كل مايخص مجال الريسكين للعمل به , بشرح مبسط عن الريسكين Reskin للمبتدئين) …
كل مايخص مجال الريسكين
ما هو الريسكين ؟ كيف يمكن الربح منه ؟ كيف تبدأ العمل من خلاله ؟
ما هو مجال الريسكين؟
الريسكين أو Reskin ببساطة هو العمل بإعادة تصميم التطبيقات التي قام آخرون بالبدأ فيها , وتبدأ انت من حيث انتهوا , أي أعادة صياغة تطبيقات الهواتف من the design (الديزاين) وليس من ناحية Codes (الأكواد) ..
فالعمل بالريسكين لا يحتاج إلى كتابة كود برمجي واحد , اي أنك تقوم بأخذ نسخة طبق الأصل من ذات التطبيق من حيث الأكواد , ثم تقوم بالتعديل علي تصميم التطبيق (الخلفية الشخصية / اللوجو / الأيقونات والأزرار buttons , بمعني تغيير شامل في الديزاين , البعض قد يعتقد انه سرقة لمجهود الأخرين .. الأمر ليس مثلما تعتقد , حيث يوجد العديد من المواقع تطرح على شبكة الإنترنت ( أكواد تطبيقات , أو ألعاب) كما يوجد مواقع مفتوحة المصدر ويمكن الحصول على هذه الأكواد عن طريقها , وهذه الطريقة تعد قانونية تماماً .. وفئة المبرمجين يعرفون تلك المواقع ..
كل ما تقوم به في عملية الريسكين هو الحصول علي (تطبيق بأكواده) ثم القيام بتعدل الديزاين مثل تعديل الألوان وواجهة التطبيق والموسيقى , ومن ثم تقوم برفع التطبيق بالديزاين الجديد على متجر للتطبيقات كـ جوجل بلاي أو الـ iOS , ثم يجب عليك إضافة الإعلانات عليه لكي تحقق الأرباح , ودا مفهوم الريسكين بشكل مبسط للغاية .
تعرف علي :
مميزات العمل في مجال الريسكين
الميزة في مجال الريسكين ليست في المال وحسب , بل هناك مميزات عديدة للعمل في الريسكين عن غيره , سوف نذكرها لكم في النقاط التالية :
– عملية الريسكين تعد قانونية تماماً لأنك حصلت على الأكواد الخاصة بالعمل بطريقة شرعية ومتاحة للجميع .
– يمكن بالعمل في الريسكين التعديل على تطبيقات الـ iOS , والأندرويد .
– القيام بإنشاء عدد هائل من التطبيقات .
– لا حاجة إلى احتراف لغة الجافا أو الكوتلين أو الـ C++ للتعديل على التطبيقات , ولا تعديل على الكود البرمجي للتطبيق.
– الأرباح التي تجنيها من الريسكين كثيرة , في حال الاعتماد على الحصول على التطبيفات والألعاب الشهيرة والأكثر تحميلاً .
– يمكنك إنشاء عدد هائل من التطبيقات وفي وقت قصير , لأن الريسكين لا يحتاج الي وقت كبير .
– برأس مال بسيط يمكنك البداية في العمل بمجال الريسكين .
أهم الأدوات التي تحتاجها للبدء في الريسكين
الأدوات التي تمكنك من البدء في الريسكين هي :
(الكود المصدري , برامج خاصة للتعديل على التطبيقات , برامج الديزاين , حساب مطور في متاجر التطبيقات , حساب إعلاني في جوجل) .. وإليكم التفاصيل :
الكود المصدري
أساس الريسكين , هو الـ Source Code (مصدر الكود) والذي سوف تحصل عليه لكى تبدأ في عملية التعديل على الأكواد , كل ماينبغي في البداية هو ان تحرص كل الحرص على أن الكود شرعي تماماً , وأن ناشر الكود هو (صاحب ملكيته) , وذلك لتفادي التعرض للمسائلة القانونية أو تفادي أي أضرار ..
ويمكن الحصول علي الكود الشرعي بشكل مجاني من موقع source codester (مصدر المبرمج) أو يمكنك الحصول عليه , نظير دفع مبلغ قيمته في حدود الـ 10 دولارات فيما فوق من (موقع CodeCanyon) .
برامج التعديل على التطبيقات
بعد الحصول على الكود المصدري , تنتقل الي الخطوة الثانية وهي الحصول على برنامج للتعديل على التطبيقات للقيام بعملية الريسكين ومن خلاله تقدر تضيف الإضافات والتعديلات علي الديزاين , ستحتاج لإستخدام برامج وأفكار مثل برنامج تطوير الأندرويد (Android Studio) والذي يعد الخيار المثالي لمثل هذا النوع من العمل , كما يوجد أكثر من بديل له , غير أنه يعد أفضل برنامج متاح على الساحة في الوقت الحالي.
برامج التصميمات / الديزاين
ستحتاج الي برنامج ديزاين لأن دوره مهم في الريسكين , لكي تقوم بالتعديل على التطبيق (الواجهة والأيقونات والألوان) بمعني تصميم أشكال مختلفة وجديدة عن ذي قبل , , فيجب الحصول علي برنامج ديزاين يكون قوي مثل برنامج الفوتوشوب , أو برنامج الليستراتور لكي تتمكن من عملية التعديل , وعمل تصاميم بإشكال إبداعية تتناسب مع التطبيقات ..
من الضروري تعلم مهارات قوية بهذه البرامج لكي تصبح أكثر احترفية في التعديل .
حساب مطور في متاجر التطبيقات
بعد التعديل على التطبيق وأصبح جاهز , فقد حان الوقت لنشره , ولكن أنت بحاجة لشراء (حساب مطور في متاجر التطبيقات) من أجل إمكانية نشر تطبيقاتك المعدلة , وتعتبر المرحلة التي يجب فيها دفع أموال (في عملية الريسكين) , والدفع لمرة واحدة فقط لـ متجر جوجل بلاي , القيمة حوالي 25$ تدفع للحصول على الحساب .. أما في متجر الـ Ios فيجب دفع مبلغ قيمته الـ 99$ كل سنه لكي يتم تجديد الحساب .
حساب إعلاني من جوجل أدسنسن
آخر خطوة والتي ستحقق من خلالها الأرباح , هي الحصول على حساب إعلاني من ADvertising on MOBile و الأختصار الدارج هو (Admob) , وهي تابعة لجوجل أدسنسن , فبعد التعدل علي التطبيقات ونشرها , يجل الاشتراك في Admob التي ستوفر لك إمكانية إضافة الإعلانات في داخل تطبيقك , ومن ثم البدء في تحقيق الأرباح التي تأتي مقابل النقر علي الإعلانات والمشاهدات .
تعرف علي :
 
كيف تبدأ في مجال الريسكين؟

من الضروري أن تتابع دورة شاملة تشرح لك جميع الخطوات بالتفصيل في عملية الريسكين من حيث القيام بالتعديل على التطبيقات , وكيف يمكنك صنع تصاميم بمستوي احترافي لتطبيقاتك , وعن الطريقة المثلى التي تمكنك من رفع التطبيقات , ثم الاشتراك في خدمة الإعلانات والتي تحقق لك الأرباح ..

هناك العديد من الدورات المعدة من قبل العديد من الخبراء في هذا المجال والتي سنطرحها عليكم :

دورات مجانية باللغة العربية في الريسكين :
دورة مدونة أرباحك – الربح عن طريق تطبيقات الأندرويد : تعد من أفضل الدورات الخاصة وتتضمن حوالي 28فيديو تعليمي في هذا المجال , ويقوم صاحبها بعرض كيف تبدأ في الريسكين بطريقة صحيحة؟.
دورة الربح عن طريق تطبيقات الأندرويد : هي دورة باللغة العربية تقدمها قناة طريق النجاح علي الأنترنت , و الدورة بسيطة وتضم  حوالي 12 فيديو تعليمي , والفيديو الواحد لا يتعدى الـ 10 دقائق فقط , حيث يشرح لك خطوات الريسكين من البداية حتى الإنتهاء من التطبيق ورفعه وتنزيل الإعلانات عليه .
دورة الربح عن طريق تطبيقات الأندرويد / الريسكين : هي دورة شاملة عربية تقدم على قناة اليوتيوب , ولكنها الي حد ما طويلة ,وتضم حوالي 30 فيديو تعليمي يشرح كل مايخص الريسكين , غير ان الفيديوهات قصيرة ولن تشعر بالملل.
تعرف علي :
وأخيراً :
تكلمنا في هذا المقال حول مجال الريسكين , وكيفية تعلمه , ومميزات العمل به , وكيفيه التربح من هذا المجال ,واهم الدورات التي يمكن الإستعانة بها لتعلم البدء في مجال الريسكين وغيره من المعلومات الهامة الأخري ..
فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال , أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟ كيف تتعامل رقمياً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.