أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف ولماذا يحدث الإنتصاب الصباحي عند الرجل ؟

كيف ولماذا يحدث الإنتصاب الصباحي عند الرجل ؟


كيف ولماذا يحدث الإنتصاب الصباحي عند الرجل ؟

بعض الرجال في مقتبل العمر يحدث لديهم حالة من الإنتصاب في فترة الصباح , وقد يكون الأمر محرجا نسبيا لديهم لانه غير مشاع لدي البعض الأخر ,ولكن تعتبر حالة الإنتصاب الصباحي معروفة وهي طبيعية وممكن ان تحدث لاي رجل ..

ولكن ماهي الأسباب التي تجعل حدوث انتصاب للعضو الذكري في الصباح ؟

وماهو الانتصاب الصباحي ؟

اولا تعريف حالة الانتصاب الصباحي : والتي يطلق عليها علميا بأختصار NPT وهو مختصر للعبارة Penile Tumescence . علي الحالة الشائعة الحدوث من الانتصاب التلقائي خلال فترة النوم او عند قرب حلول الصباح اي عن الأستيقاظ من النوم لدي الرجل من دون اي مسببات او تحفيز مسبق جسديا كان أم نفسيا .

وماهو السبب لحدوث الانتصاب الصباحي ؟

يرجع السبب لحدوث الانتصاب الصباحي حسب بعض الابحاث والنظريات التي وضعت مسببات لتلك الحالة غير ان هناك سبب رئيسي غير الذي يطرح , ولكن فسرها علي اساس التفسير المنطقي للحالة بأنها لاعلاقة بالحالة الجنسية ولكن تبين للمفسرين ان خلايا في الجسم تطلق اثناء النوم مادة تعرف بال No اي ال Nitric oxide وفي حين ان اكسيد النيتريك هذا يهدف الي ارخاء العضلات خلال النوم الا انه يتسبب بتوسع في شرايين الدم ايضا . الأمر الذي يزيد من تدفق الدم خصوصا الي المنطقة الذكورية (العضو الذكري) لدي الرجل وبالتالي يحدث لدية الانتصاب الصباحي .

والمعروف علميا ان حالة ال Npt هذه تحد للجنين في بطن امه منذ الحياة الأولي , اي في رحم الأم , كما انها لاتحدث عند الرجال المصابين بالعجز الجنسي Erectile Dysfunction .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.