أخبار عاجلة


الرئيسية » أفكار تجميل المنزل » كيف تصنع برواز حائط جميل لتزين المنزل؟

كيف تصنع برواز حائط جميل لتزين المنزل؟


كيف تصنع برواز حائط جميل لتزين المنزل؟

كيف تصنع برواز جميل لتزين الحائط ؟

دائما ما نرغب في تجميل منازلنا وجعلها من أشيك وأجمل البيوت , ونحرص في البحث عن أفكار متنوعة وطرق تجميله مبتكرة لتزين الحوائط التي تدخل في صميم ديكور المنزل , ومن بين الوسائل التجميلية هي براويز الحائط (إطارات الصور) والتي تعد من القطع الأكثر تأثيراً في أضافة الجمال على تصميم المنزل.. فكلما كانت الحوائط  مزينة بالبراويز الأنيقة , كلما ان المنزل أكثر أناقة وجاذبية , ولكن عند شراء البرواز الأنيق نجده مرتفع الثمن فننصرف عن شراؤه , ولكن لو فكرنا في تصميمه حسب رغبتنا وذوقنا لكان أفضل بالتأكيد ..

كيف تصنع برواز جميل للصورة؟
كيف تصنع برواز حائط جميل لتزين المنزل؟

وقبل ان تفكر في تزيين الإطار , ينبغي صنع الإطار نفسه (frame) ..وهناك أكثر من طريقة لعمل البرواز , ولإجراء مثل هذا العمل ينبغي ان تختار مايناسبك من طرق الصنع فإن لم تكن محترف في قطع زوايا البرواز فعليك التخلي عن مثل هذه الطرق وعدم استخدام الخشب او مايشابهه في خطوات العمل في المنزل , وستجد ان من الأسهل عليك هو صناعة إطارات ورقية سميكة , أو يمكنك تغليف الكرتون بأوراق الزينة المموجة , أو عمل البرواز بالألواح الليفية (الجوخ) او من خلال خامات طرية مثل عجينة الفوم ..

كيف تصنع إطار صور بنفسك؟

خامات صنع برواز الحائط :

كل ما سنحتاج إليه من خامات لعمل برواز أنيق وبسيط هو  :

(ورق كرتون تحصلي عليه من اي علبه , مادة لاصقة , مقص , صورة جميلة او ورق شجر بلاستيك أو وردة نوارة الشمس او قارب صغير كرتون او خشب او لعبه , وممكن خامات طبيعية مثل ريشة صدف ملون متعدد الأشكال , نوي تمر او مشمش او قشر مكسرات , مسدس الشمع , أزرار ملونة واحجام او خامات اخري , شريط ستان ملون ) :

كل هذه الأنواع من الخامات تمكنك من عمل إطار أكثر من رائع وبسيط التكلفة فقط بذوقك وحسك الفني وبما يتناسب مع فرش المنزل وأثاثه.. ببساطة ستحصلي علي برواز فريد من نوعه وصنعتيه بنفسك لمنزلك.

طرق سهلة لصنع برواز حائط :

 يتكون إطار الصور من جزأين , الجزء الأمامي والجزء الخلفي

خطوات عمل برواز حائط :

الخطوة اﻷولي : قص ورق الكرتون إلى 6 إجزاء متساوية وعلي شكل مربع , ثم قص مربع صغير داخل الـ 3 مربعات فقط في المنتصف, مع ترك الـ 3 بدون قص .

الخطوة الثانية: قم بقص 4 قطع بالطول من الكرتون لكل برواز , و قم بلصق الأطوال على الجوانب الـ 4 المربعة بشكل كامل بإستخدام المسدس الشمع , مع تكرار الخطوة للبروازين الأخرين .

الخطوة الثالثة : اترك اللصق يجف تماماً , ثم الصق المربع الفارغ من المنتصف فوق المربعات التي لم نحدث بها فراغ و أتركه حتي يجف تماماً.

الخطوة الرابعة: بعد مرحلة الجفاف التام , تأتي مرحلة تزيين إطار الحائط أو تزيين برواز الصور , وذلك بأي خامة من الخامات سابقة الذكر علي ان تحدد مثلاً أذا أخترت ان تنفذ برواز عن البحر فيمكنك استخدام الصدف والقارب وقليل من أعشاب الزينة لكي تزين بها قعر البحر , اما لو اخترت ان تنفذ برواز عن الحدائق والطبيعة الخضراء فيمكنك استخدام الورود واوراق الشجر الجافة وقشور المكسرات لعمل منظر طبيعي خلاب مع اضافة شرائط الستان الصفراء لعمل اشعة الشمس المبهجة , واستخدام خيوط الصوف الخضراء لعمل النجيلة وسط الشجر او الحقول , كما يمكن تلوين الكادر ببعض الألوان الميتلك البراقة ذو الألوان الجميلة ثم لصق بعض من حبوب الخرز المختلفة الأشكال والألوان او يمكن الأستعانة بالزراير المتوفرة في خزانتك وتوظيفها حسب ذوقك.

الخطوه النهائية : وضع الصورة المناسبة داخل بروازك الأنيق .. وستحصل علي شكل يبهرك ويبهر ضيوف وربما قد يعتقدو أنك قمت بشراؤه نظير مبلغ كبير .

 

2-

لعمل برواز الفسيفساء او الموزاييك :

ولتنفيذ البرواز الموجود في الصورة او ما يشابه يمكن من خلال لصق قطع الموزاييك او كسر السراميك بإستخدام قطاعة الموزاييك لعمل قطع صغيرة الحجم , ثم تثبيتها علي سطح العمل بالغراء او السيليكون , اي ان كان هذا السطح ( الكرتون او البلاستيك او الخشب او مرآة) , او ممكن تنفيذه علي الحائط مباشرة بعمل اطار بالرسم علي الحائط سواء مستطيل او مربع او عدة احجام مختلفة مرتبة او متداخلة ويتم طلاء الغراء ولزق خامة الموزاييك او الفسيفساء او مايحلو لك من الأفكار المطروحة هنا او يمكن قص اجزاء من الفخاريات او الخزفيات او كسر مرآة , غير ان يمكنك شراء المزاييك او الفسيفساء جاهزا من الأسواق ولا داعي للبس نظارة خوفا من تطاير اجزاؤه او قفاز سميك يحمي اليدين .

 – حنحتاج خامة المعجون لمليء الفراغات بعد لصقها بالشكل المراد علي الرسمة وجفافها تماما , ايضا نقوم بطلي العمل بالمادة الملصقة لتثبيت الموزاييك وملأ الفراغات جيدا .

 – بلل فوطة جيدا بماء بارد والتخلص من الماء الزائد ومسح قطع الموزاييك دون ان ننزع المعجون الموجود في الفراغات ..

 – اترك العمل يجف تماما وتباهي به بوضعه علي الحائط كتحفة جمالية منفردة الشكل ولا يمتلكها غير ..

بنفس الخامات يمكنك عزيزي القاريء تجميل الطاولات او المرايا او صواني التقديم او نوافذ الحجرات او سطح مكتبك بالموزاييك او الفسيفساء .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟ أصبح استخدام الويب والإنترنت مهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.