أخبار عاجلة


الرئيسية » اصنع بنفسك » كيف تربح من قناة اليوتيوب بـ  5 طرق ؟

كيف تربح من قناة اليوتيوب بـ  5 طرق ؟


كيف تربح من قناة اليوتيوب بـ  5 طرق ؟

 عمل قناة على اليوتيوب والربح من خلالها , حيث أصبح الكثير من الشباب يقبلون علي هذه الفكرة أملاً في تحصيل العائد من القناة , ومالا يعلمه الكثيرون انه يحتاج الي مجهود في جذب أعداد كبيرة من المشاهدين لكي يتحقق الربح .. فلن يأتي الربح مباشرة بمجر فتح تلك القنوات .. فإذا كنت ممن يرغبون في انشاء قناة جديدة علي اليوتيوب ولا تعرف من أين تبدأ او كيف تبدأ , فنحن سنوضح لك هذا الأمر من خلال 5 طرق بسيطة لكي تبدأ الربح من اليوتيوب بحلول العام الجديد عام 2021 .. بـ 5 طرق تقدر تربح من اليوتيوب – كيف؟

كيف تربح من قناة اليوتيوب ؟
كيف تربح من قناة اليوتيوب بـ 5 طرق؟

5 طرق لكي تحقق الربح من اليوتيوب :

 فيما يلي سوف نوضح طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل للمبتدئين.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب؟

من أجل تحقيق الربح من اليوتيوب يجب أن :

  – تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب , بعد ان تكون حددت المجال الذي سوف تخوض فيه وتقوم بعمل القناة لأجللك هذه الفكرة او المجال ..

  – من المهم أن تحدد نوع المحتوى وتضع الأفكار أمامك , ثم تبدأ في إنشاء قناتك على اليوتيوب متبعاً تلك الخطوات الآتية :

 – يتعين عليك للقيام بإنشاء قناة ان تقوم بتسجيل دخولك إلى حساب جوجل الخاص بك , وهذه أهم خطوة لأن بدونها لم تتمكن من فتح قناة يوتيوب YouTube channel .

 – بعد قيامك بتسجيل الدخول علي جوجل سوف تجد خيارات لقناتك الجديدة /  Your channel.

 – قم بإحتيار اسم تجده مناسب للقناة , ثم قم بالبدء في التسجيل .

 – قم بعد ذلك بتخصيص للقناة , عن طريق الضغط على الزر المتاح لتخصيص قناة يوتيوب.

 – يتعين عليك وضع صورة مناسبة لهذا الحساب أو لهذه القناة علين ان تكون معبره عن المحتوى الذي سوف يطرح عليها , ووضع صورة واضحة للغلاف ايضاً .

 – قم بالبدء في تصميم أول فيديو لك خاص بالقناة فور الإنتهاء من إجراءات التسجيل وفتح القناة , ثم قم برفع الفيديو (المحتوي) على القناة الخاصة بك.

اما طريقة الربح من قناة اليوتيوب فسنجاوب عليها في السطور القادمة ..

كيفية الربح من خلال اليوتيوب ؟

 الربح من اليوتيوب يعتبر أمر مهم للغاية , البعض يعتقد أن الربح سهل , ولكنه في الحقيقة  ليس بالأمر الصعب .. هو صعب في البداية فقط , ولكننا سوف نوضح لك كيف تحقق ذلك الربح من قناتك عن طريق اتباع  الخطوات التالية ..

 – يجب وضع فكرة جيدة وجديدة في نفس الوقت لقناتك , فكرة لم تستهلك بعد , ويجب ان تكون محور اهتمام المشاهدين , اي تنبع من أفكار يبحثون عنها , حتي تحقق لقناتك الشهرة المرجوة وأعلي نسبة من المشاهدين والذي معناة تحقيق الربح , فبدون الزوار او المشاهدين لن تجني اي ثمار للقناة ..

 – ان يكون لديك موقع تستطيع من خلاله القيام بالتعديلات المناسبة للفيديوهات التي قمت بتسجيلها قبل تنزيلها علي القناة .

 – عليك أولا تسجيل الفيديو على جهازك الخاص , ومن ثم عمل تعديلات من شأنها تبرز المحتوي بشكل جيد عند الظهور علي القناة , ثم يتم رفعه بعد التعديل على قناتك .

 – من المهم بل والضروري عمل دعاية مناسبة للقناة وللمحتوي أول بأول من خلال الأعلان علي مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة وربط القناة بوسيلة او وسيلتين من التواصل الاجتماعي , حتي تضمن ان القناة يمكن ان تصل للمهتمين بمحتوي القناة , وهنا تبدأ في استلام الربح عن طريق عدد المشاهدات للقناة .

كيفية الحصول علي أعلي نسبة مشاهدات علي قناة اليوتيوب؟

تكلمنا في السطور القليلة السابقة عن ان الحصول على أعلي مشاهدات على اليوتيوب , يتوقف على مدي أهمية المحتوى المعروض علي تلك القناة , بالإضافة الي الدعاية والأعلان ( التسويق الجيد) للقناة وسوف نوضح الآن كيفية عمل محتوي جيد يحقق اعلي مشاهدات ؟

كيف تقوم بعمل محتوى جيد علي اليوتيوب ؟

 – لعمل محتوي جيد علي اليوتيوب , يجب أن يكون لديك فكرة فيها إبداع لكي تقدم علي القناة, كما يجب ان تكون الفكرة جديدة وغير مستهلكة (بمعني تكون غير مطابقة لما يقدمه الآخرين).

 – قبل تسجيل الفيديو المراد رفعه على القناة , يجب أن تلقي نظرة علي نفسك وهندامك حتي تتظهر بمظر لائق وتحلي باللباقة , وايضا القي نظرة علي المكان الذي ستصور منه , فيجب ان يكون أنيق ويتميز بطابع خاص بالقناة , وعند الحديث في الفيديوم يجب ان تحسن اختيار الألفاظ وعدم تكرارها لكي تصل المعلومة بسهولة للمشاهدين من غير تطويل او تكرار حتي لا يمل المشاهد .

 – تعلم طرق تسجيل الفيديو الجيدة , حتي يكون لديك المعلومات الكافية قبل التسجيل , وسوف تكتسب مع الوقت الخبرة الكافية , فهناك طرق جيدة يتبعها الخبراء في هذا المجال لتسجيل الفيديو في افضل وضع , ومعرفة إمكانية القيام بتعديله قبل رفعه على القناة , وان لم يكن لديك الدراية الكافية يمكنك الإستعانة بمتخصص .

 – اسم القناة لهو عامل كبير في نجاح القناة وانتشارها , فيجب عليك ان تختار اسم جذاب ورنان للقناة ويفضل اسم قصير ومعبر .

 – أحرص علي ان تكون مدة بث الفيديو قصيرة , فالفيديوهات الطويلة تبعث الي الشعور بالملل والرتابة وتجعل المشاهد ينفر من القناة .

 – يمكنك تصوير الفيديو وتسجيله في اي مكان , فالتجديد مطلوب في مثل هذه المجالات , ولهذا يمكنك اصطحاب كاميرا من النوع الجيد معك متي ذهبت , فربما ترغب في التسجيل في اي مكان ووقت .

طرق التسويق الإلكتروني

هناك عدة طرق متبعة للترويج والتسويق , من بينهم التسويق الالكتروني الذكي , فمثلاً اختيار الصورة الجذابة للغلاف , هي من أهم طرق المتبعة في التسويق الالكتروني , لأن الصورة تخطف الناظرين من اول وهلة ان كانت جيدة وملائمة للمحتوي ,فصورة الغلاف تعتبر مهمة جدا في لفت النظر .

– ايضا من الضروري عمل مدونة خاصة بك على أحد المواقع لكي تعلن عن قناتك من خلالها (المدونة – الموقع) .

 – مواقع التواصل الإجتماعي يمكن الاستفادة منها لغرض الترويج لقناتك علي اليوتيوب.

المبالغ التي يدفعها اليوتيوب على المشاهدات

حجم المبالغ التي تأتي من قناة اليوتيوب ترجع الي عدد المشاهدات من الدولة التي يدخل مواطنوها علي القناة , وسوف نوضح ذلك الأمر من خلال النقاط التالية :

فلو دخل علي القناة مايعادل 100 ألف من المشاهدين من دولة الدنمارك فسيجعلك ذلك تحصل علي ربح يعادل 210 دولا امريكي تقريباً .

و مليون مشاهدة تأتيك من مشاهدين بالولايات المتحدة الأمريكية يعادل حوالي 375 دولار أمريكي تقريباً .
اما لو حققت مليون مشاهدة في دولة البرازيل فتحقق نسبة ارباح حوالي 174 دولار أمريكي تقريباً .
ومليون مشاهدة تأتيك في دولة أوكرانيا تعادل حوالي 94 دولار أمريكي تقريباً .

طرق استلامك المال من اليوتيوب

تعد طريقة إستلام المبالغ التي حققتها قناتك علي اليوتيوب من ارباح , لهو أمر في غاية اليسر , حيث يتعين عيك فتح حساب على جوجل ادسنس ..

 – كما يجب ان يكون هذا الحساب مفعل عن طريق (رمز PIN ) , وهو رقم سيصلك من جوجل.

 – تستطيع الحصول على الرمز هذا عند وصول الأرباح إلى 10 دولارات .

 – جوجل ادسنس توفر طرق عديدة ومختلفة لتسهيل لدفع , فيمكن ان يكون الدفع بواسطة  ويسترن يونيون .. أو من خلال استلامك شيك يصلك عن طريق البريد الخاص ببلد الإقامة .
بالإضافة الي العديد من طرق الدفع للحصول على مبالغ الربح من خلالها.

 – وعلي هذا يتعين علي مالك القناة الدخول إلى قسم الإعدادات , لتحديد الطريقة التي تناسبه تحصيل أمواله المستحقة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.