أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تتقن لغة أجنبية جديدة ؟

كيف تتقن لغة أجنبية جديدة ؟


كيف تتقن لغة أجنبية جديدة ؟

كيف يمكنك أتقان لغة أجنبية جديدة؟

عايز تتعلم لغة جديدة ومستصعب الأمر ؟, او بدأت فعلاً في تعلم لغة أجنبية ومش قادر تكمل !!

كيف حتقدم لك بعض النصائح التي من خلالها حتقدر تتقن لغة أجنبية جديدة , ياللا بينا نبدأ..

 نصائح تساعد على إتقان لغة أجنبية جديدة :

سواء كنت مبتدئاً في تعلم اللغة الأجنبية التي ترغبها , أو كنت انتهيت من المستوى الأساسي من اللغة وتجيده , فتعتبر وضعت نفسك علي أول السلم , فالأمر جيد الي حد ما وتسير معك الأمور في طريقها الصحيح , ففي هذه المرحلة ستكون قادر على فهم جزء من المحادثات التي ممكن ان تدور أمامك ,و لكن ليس بالفهم المطلق , فأنت تحتاج الي أتقان لكي تقوم بنفسك بالتسوق مثلا , أو معرفة طريق معين تريد ان تصل إليه , أو ترغب في تناول وجبه دافئة وتريد طلبها في المطعم وتختار ما يناسب ميزانيتك دون حدوث مشاكل عند الدفع .. فلابد من تنمية مهارات اللغة لديك بالدراسة و إجراء المحادثات مع رفقاؤك حتي تصل الي مستويات متقدمة في اللغة الأجنبية , ولكن كيف يمكن العمل على تطوير مهارات اللغة؟ .. سنقدم لك عزيزي الزائر نصائح تساعدك في تنمية مهارات اللغة الأجنبية وإتقانها .

كيف تتقن لغة أجنبية جديدة ؟
كيف تتقن لغة أجنبية جديدة ؟

نصائح تساعدك في تنمية مهارات اللغة الأجنبية وإتقانها:

تعايش مع اللغة  :

حاول أن تقحم نفسك في التعود علي اللغة , بمعني انك تخوض اللغة بممارستها مع من حولك وتحاول تتكلم بما تستطيع منها , أو أنك تسمع اللغة المراد إتقانها بشكل يومي من خلال نشرات الأخبار الأجنبية , او مشاهدة الأفلام التي بدون ترجمة ومحاولة فهمها وألتقاط الجمل منها, في باديء المر ستجد صعوبة دا أكيد , لكن من مرور الوقت سيبدأ مستواك في التحسن وستتكرر الكلمات والجمل علي مسمعك , فقط ساعة يومياً او ساعتين مع التركيز ستكون مفيدة لك , حتي تتدرب أذناك علي سماع اللغة الأجنبية المستهدف تعلمها , وستلتقط اللغة الجديدة في مدة قصيره .

 دون الكلمات الجديدة في أجندة صغيرة :

مع الاستماع اليومي والقراءة المستمرة فأنت بالتأكيد بحاجة للتدريب على الكتابة والتي تُبدو أنّها من الأمور الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تعلّم لغة جديدة.

ابدأ بتدوين ملاحظات عن دراستك أو عن حاجياتك من السوبر ماركت أو عن الأشياء اليومية التي تخطط للقيام بها.

اقرأ  بصوت مرتفع :

عود نفسك علي القراءة بصوت عال , حتي تحصل علي التركيز الجيد وايضا تعود أذنك علي سماع اللغة ومع الوقت ستتدرب بشكل تلقائي علي التفرقة بين النطق الصح والنطق الخطأ , كما ان الهدف الأساسي من القراءة نفسها للغة يعتبر تدريب للعين على إلتقاط المفردات  الجديدة , وسرعة تخزينها في الدماغ بسهولة عن القراءة بصوت منخفض , وبالنتيجة تحصيل عدد أكبر من الكلمات.. فيمكنك قراءة مايقرب الي 10 صفحات كل يوم كحد أدني للتحصيل , يمكنك التدرج في عدد الصفحات حتي تحصل علي عدد لابأس به الصفحات يوميا, لا تستصعب الأمر وكن جادا من البداية مع الإستمرار في القراءة ستسهل عليك القراءة وتنطلق في إلتهام صفحات الكتاب .

 أحفظ مايقابلك من مفردات :

في بداية تعلم أي لغة أجنبية لممارستها في الحياة اليومية , عليك التركيز علي الكلمات التي تعتبر أكثر أهمية بالنسبة لك ولعملك , فليس من المنطقي تعلم مصطلحات ومفردات طبية وأنت مثلا تعمل في مجال الهندسة او التجارة , ففي باديء الأمر أنت لست مطالباً بالألمام بكافة المفردات , فقط ركز علي ما يخصك ويكون في إطار أهتماماتك وعملك والحياة اليومية , ومع الوقت والأندماج في اللغة او التعايش مع اللغة ستجد نفسك تلقائيا تلتقط مفردات آخري تضاف الي حصيلة اللغة لديك.

 تبادل أطراف الحديث باللغة :

أفضل وأسهل طريقة لتنمية مهارات اللغة هي المحادثة بها أي تبادل الحوار مع أشخاص يتحدثون بطلاقة بنفس اللغة وتكون هي اللغة الأم لهم حتي تضمن النطق الصحيح , فأنت تكتسب منهم مهارات اللغة وهم يتعلمون منك لغتك الأساسية.. ستجد من يبادلك مهارات اللغة من الطلاب القادمين الي بلدك للتعلم او من خلال وسائل التواصل الأجتماعي , أو من راغبي السفر والترحال , وطالما أنت تبحث عنهم كن واثقاً من أنهم يبحثون عنك أيضا لأكتساب وتعلم اللغة .

أتخذ لنفسك صديق محترف في اللغة :

ان لم تجد في محيط مجتمعك من هو جيد في اللغة لتي تنوي أتقانها , فعليك عليك ان توجد هذا الشخص وتتخذه الصديق الملازم له , حتماً ستجده في معهد اللغة التعليمي , فحاول مصاحبته وعمل تبادل لغوي بينكم تحت مبدأ فيد وأستفيد , فليس في العلم حياء , طالما أردت التعلم فعليك الأحتكاك المباشر باللغة بصفة مستمرة ولن يأتي ذلك الا بمعرفة صديقة يكسبك مهارات اللغة حتي تعتاد أذنك ولسانك علي الحوار بنفس المستوي اللغوي الذي يتقنه المعلم .

مراجعة ما قمت بحفظه :

من المهم مراجعة المفردات والجمل اللغوية التي قمت بحفظها , وذلك من وقت لآخر لتركيزها في ذاكرتك وعدم نسيان ماتعبت في تحصيله في شهور, ويفضل أدخال المفردات والجمل التي تم حفظها في تعاملاتك اليومية مع الأصحاب او العائلة في المنزل لكي تثبت في الذاكرة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.