أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل »   كيف تتخلصي من رائحة الجسم الكريهة ؟

  كيف تتخلصي من رائحة الجسم الكريهة ؟


كيف تتخلصي من رائحة الجسم الكريهة ؟

 يأتي فصل الصيف بمشاكل التعرق وظهور روائح غير مستحبه من الأشخاص قليلي الأهتمام بصحة ونظافة جسمهم , والقضاء علي تلك الروائح لابد لها من عناية واهتمام دائم بتنظيف  الجسم و العناية بالبشرة لكافة اجزاء الجسم .. وهنا في هذا المقال سنتعرف سويا عن كيفية التخلص من روائح الجسم المزعجة لنا وللأخرين فتابعو معنا ..

 كيف تتخلصي من رائحة الجسم الكريهة ؟
كيف تتخلصي من رائحة الجسم الكريهة ؟

كيفية التخلص من رائحة الجسم الكريهة ؟

التخلص من الرائحة الكريهة للجسم

 غالبية كثير من السيدات يسعين لمعرفة كيفية العناية بصحة وجمال أجسادهن ولاسيما المحافظة علي رائحة جميلة تنبعث منهن , ويبحثن حول معرفة الطريقة المثالية لتنظيف الجسم والعناية به ومن ثم تعطيره..

فغالباً المناطق المنطوية في الجسم هي التي تحتاج إلى عناية ورعاية أكثر في النظافة بإستمرار , وتعرضها للأهمال هو الذي ينتج عنه رائحة غير مستحبه علي الطلاق, حيث ان الثنايا عرضة دائما للاصابة بالألتهابات بسبب الفطريات والبكتيريا التي تأتي من عدم النظافة المستمر في ظل بيئة رطبة.

طريقة تنظيف اجزاء الجسم للقضاء علي الروائح الكريهة :

 – من المهم جدا تنظيف اجزاء الجسم بالماء والصابون وليس بالماء فقط , فيمكن استخدام الماء الدافئ مع الصابون العطري او الذي يحتوي علي مواد مطهره وقاتلة للبكتيريا والفطريات , بتنظيف الجسم مستخدمه ليفه متوسطة الخشونة وذلك للقيام بدعك جزء جزء في تروي الي ان تنتهي .

  – ابدأي تجفيف اجزاء الجسم فور الأنتهاء من الشاور عن طريق استخدام فوطة كبيرة او فوط صغيرة وتبديلها بأستمرار.

– استخدمي غسول ملطف ومعطر للجسم , خالي من المواد الكيماويه التي قد تهيج الجسم وتسبب الحكة.

– لا تستخدمي أي مستحضرات طبية من تلقاء نفسك وعند ظهور اي مشكلة كاحمرار او بقع او بثور او حكة ,أطلبي استشارة طبيبة بدلاً من تفاقم الحالة .

التخلص من الرائحة الكريهة

– في فصل الصيف يجب الأستحمام يومياً بالماء مستخدمة غسول مناسب لطبيعة جسمك , وفي الشتاء الأستحمام يوم بعد يوم .

 – تجنبي تماما أستخدام اي مزيلات للعرق قبل الأستحمام , فوضع مزيل العرق بدون الشاور امر منهي تماما لأن الجسم سيتحسس وينبعث منه رائحة أكثر صعوبة.

– ارتدي الملابس الداخلية القطنية وتجنبي التي يدخل في تركيبها الألياف الصناعية والتي تعد سبب من أسباب التهابات الجسم.

 – قومي بتبديل ملابسك جميعها ,الداخلية والخارجية بصفة دائمة عند الخروج وعند العودة إلى للتخلص من رائحة العرق واي روائح عالقة الملابس بفعل الجو او عوادم الطريق.

– استخدمي فوط صحية عند خروجك من المنزل لفترة طويلة, وتستطيعي تبديلها ,وذلك لأمتصاص أي تعرق او إفرازات ولمنع حدوث اللتهابات الناتجة عن العرق.

 – اهتمي بغسل القدمين ومناطق الثنايا قبل النزول من البيت وعند العودة ايضا للقضاء علي الروائح والعرق , واحرصي علي التجفيف الجيد بعد التنظيف, وخصوصاً القدمين لأن الرطوبة تساعد علي ظهور الروائح الكريهة.

  – منطقة السرة يجب تنظيفها جيدا وبإستمرار وتركها جافه خالية من اي التهاب او ميكروبات , ثم مسحها بزيت لافندر كذلك المناطق المنثنية بالجسم .

 وصفات لتعطير الجسم  :

أحضري زجاجة بخاخ , وضعي به كميه من الماء المغلي مع قطرات من اللافندر او الورد , وضعي حبات من اللبان الدكر (المر) مع  نقاط من زيت المسك.. قومي بخلط المزيج جيدا ,  وبعد الأستحمام يمكنك رش الجسم بالكامل بهذه الخلطة وستشعرين بأختلاف واضح .

– تناولي عصائر طبيعية وليست مصنعه مثل ( عصير الأناناس و عصير التوت البري والزبادي) فأن العصائر الطبيعية تمنح الجسم الصحة وتكسبه رائحه جميله .

وصفات لتعطير جميع مناطق الجسم

 أفضل العطور واجملها علي الجسم هو المسك الأبيض ,فيمكنك استخدام هذا العطر بصفة مستمر وبكل أمان ..

تعطير الجسم بالمسك الأبيض :

هاتي قطعة من المسك , وقومي بتقطعيها إلى أجزاء صغيرة , وضعي جزء في كمية صغيرة من الماء وليكن فنجان صغير , بعد الأستحمام اغمسي قطعة من القطن في فنجان المسك وامسحي وامسحي بها مناطق الجسم وخصوصا الثنايا ,سيظل رائحة المسك الأبيض تلازمك الي اليوم الثاني للحمام , غير ان المسك لديه فوائده صحية.

تعطير الجسم بالفانيليا :

يمكن استخدام الفانيلا في تعطير الجسم ومنحه رائحه جميلة مستحبه , فهو يعد من الروائح المميزة الطبيعية المميزة .. قومي بخلط  ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة بالماء الدافىء ووضعها في زجاجة بخاج وترش بعد الاستحمام علي الجسم كله , او يمكن وضعها في حوض الأستحمام للجلوس والأسترخاء ,حيث يمنح الجسم الرائحة الجميلة.

 تعطير الجسم بماء الورد :

اخلطي كمية من النشا او بودرة التلك بملعقة ماء الورد كبيرة , يمكن وضع هذا المزيج علي منطقة الإبط وخلف الرقبة وبين الفخذين لأكتساب رائحة جميلة وتفتيح للمنطقة,

 نصائح للتخلص من الروائح الكريهة :

  الأهتمام بالأطعمة الغنية بمادة البروبيوتيك, وهي تعتبر بكتيريا جيدة لصحة الجلد, و من الأطعمة ( الكرنب والبروكلي و الزبادي ) وذلك من اجل الحفاظ على جسم صحيح من خلال النظام الغذائي المتوازن , كما يجب تناول الخضروات و الفواكه والحبوب كاملة بالقشرة , وبروتينات خالية من الدهن.

 – الحفاظ على طراوة الجلد ,فالجسم يحتاج كل يوم علي مايزيد من 2 لتر ماء في اليوم فالماء كما يقولون غذاء الروح وهو يفيد في نضارة البشرة ورونقها وفي الصحة العامة للجسم.

عدم ارتداء الملابس البوليستر او التي بها الياف صناعيه حتي يتنفس الجلد بسهولة.

 – تجنبي استخدام المواد الكيميائية سواء في الشاور او المرطبات او في تنظيف الملابس واهتمي بما هو صحي ومتوازن من اجل حياة صحية خاليه من فطريات او التهابات او روائح منفرة .

 – تجنبي التوابل والبهارات الكثيرة الموضوعه في بعض المأكولات لأنها تعطي للجسم روائح صعبه وغير محتمله , ويمكن تناولها مع نفسك اذا قررتي عندم الخروج .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.