أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟


كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟

مع التطور التكنولوجي المستمر في عصرنا هذا اصبح بات في الأمكان استخدام الهواتف المحمولة بشكل دائم , والتقنيات الحديثة تفاجئنا كل يوم بتحديثات جديدة في عالم الهواتف المحمولة , وأصبحنا نستطيع تخزين العديد من الاسماء والارقام والصور والفيديوهات لاسترجاعها وقت الحاجة اليها , ولكن وجدنا انه في الأمكان تخزين هذه الملفات علي جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ولكن كيف يتم ذلك ؟ سنوضح لكم الأن  ..

 كيف يتم حفظ الملفات والصور والفيديوهات من الجوال للكمبيوتر ؟ .. حتي نضمن بقائها اذ ما رغبنا في تغيير او بيع الجوال او سرقته مثلا , وسابقا كنا في اشد الحاجة  لبرنامج يمكننا من الدخول للجوال عن طريق الكمبيوتر( كبرامج سوني أريكسون وبرامج نوكيا) , فبأختلاف الجهاز يختلف البرنامج ليتوافق معه ويمكننا من فتحه واستخدامه .

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟

والأن اصبح الامر في منتهي السهولة واليسر , كل ماعلينا هو توفير وصلة USB وهي موجودة ضمن ملحقات الجوال عن الشراء مثلها مثل سماعة الأذن والكتالوج الخاص بالجوال , والشاحن .. وهذه الوصلة لابد من التأكد من انها تعمل بشكل جيد , والوصلة عبارة عن كابل كهربائي يبلغ طولة المتر تقريبا , وبه طرفين احدهما يدخل في الجوال واللاخر في الكمبيوتر او الحاسوب لديك او اللاب توب . كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟

طريقة توصيل الجوال بالكمبيوتر :

توصيل الموبايل بالكمبيوتر ؟

– عليك ادخال أحد طرفي الوصلة بالجوال والطرف الاخر في الكمبيوتر او اللاب توب , وعندما يتم التوصيل باستخدام USB  ستظهر لديك رسالة في اسفل شاشة الكمبيوتر تفيد بأنه تم توصيل جهاز بالكمبيوتر , قم بالضغط علي الرسالة كدليل علي الموافقة

–  سيدأ الحاسوب لديك بالتعرف علي الجهاز الواصل معه ( الجوال – الهاتف) وعلي خصائصه ويرسل لك رسالة اخري توضح لك الخصائص التي تم التعرف عليها والي جانبها اشارة , اختر كلمة موافق .

– سيظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالكمبيوتر ومنها الجوال , اختر الجوال والدخول اليه .

– سيظهر لك جميع الملفات والصور والفيديوهات التي تم تخزينها داخل الجوال , ومن هنا تستطيع بكل سهولة حفظها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتخزينها لوقت الحاجة اليها , او نقلها وتبادل البيانات بين الكمبيوتر والجوال .وبهذه الطريقة تستطيع حفظ وتخزين جميع الملفات والصور والفيديوهات والاسماء وارقامهم بطريقة امنة وحرصا من فقدهم نتيجة لتلف الجوال او سرقته .

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟

ومع التطور الملحوظ في التكنولوجيا ظهرت هواتف مختلفة مثل الأيفون والسامسونج , ولكل جهاز مايميزه عن غيره وفي طريقة الاستخدام والخصائص , واصبحنا الان في امكاننا ان نحفظ ملفات الاكسل والورد والأدوبي ريدر … وغيرهم التي كان حفظهم علي أجهزتنا من المستحيلات في الوقت السابق , اما التقنيات الحديثة اليوم مكنتنا من حفظ جميع الملفات التي نرغب في حفظها , كما يمكن استرجاعها في اي وقت شئنا , مثل مايصلنا علي البريد الالكتروني  من الجوال فيمكننا حفظه عن طريق نقله الي الكمبيوتر بفضل التطور والتقنيات الحديثة المبهرة .

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر؟


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.