أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف أخفي آثار الحروق ؟

كيف أخفي آثار الحروق ؟


كيف أخفي آثار الحروق ؟

قد تبدو العلامات التي تتركها الحروق مزعجة لكل الناس وعلي وجه الأخص السيدات , فالآثار التي تتسبب بها الحروق قد تكون كبيرة وواضحة الي درجة لايمكن أخفائها , وقد تكون في مكان مختبئ ولكن كل الآثار سواء واضحة او مخفية تتسبب في ازعاج للمرأة والرجل ويحاولون بكل جهدهم وبشتي الطرق علي أخفائها او التخلص منها .

ولكن كيف يمكن أخفاء هذه الآثار الناتجه عن الحروق ؟

كيف أخفي آثار الحروق؟
كيف أخفي آثار الحروق؟

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لآخفاء آثار الحروق ومنها :

ملحوظة مهمة : تستغرق عادة علاجات الآثار الناتجة من الحروق مزيدا من الوقت , ولكن كلما كان العلاج سريعا كلما كان الشفاء سريعا.

  • دهن المنطقة المصابة بعصير الليمون يوميا : علي ان يكون قد تم الشفاء من الحروق وبقيت العلامات , مع التدليك الخفيف مما يساعد في تخفيف اللون الناتج عن الحروق , كما ان الليمون به مضادات حيوية لالتئام الالتهابات مع تكرار تلك الطريقة مرة يوميا حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة .
  • خلطة الحناء لإزالة آثار الحروق : فالحنة لها مفعول كبير وذو فائدة للجلد من الناحية الصحية وتعمل علي التخلص من آثار الحروق وذلك بخلط الحناء بزيت الزيتون مع الدقيق وتدليك المنطقة المصابة , ثم يترك حوالي ساعة علي الجلد الي ان يجف ويتم غسل المنطقة وتجفف جيدا , وهذه الطريقة لاتحتاج وقت طويل ويتم الشفاء ان شاء الله .
  • زيت الخروع في التخلص من آثار الحروق : كما يفيد زيت الخروع في حالات البقع الداكنة وأزالة آثار الحبوب , فيتم تدليك المنطقة بزيت الخروع ويترك علي الجلد ساعتين حتي يستفيد منها الجلد , مع العلم ان زيت الخروع يعمل علي كثافة الشعر لو وضع في منطقة بها شعر .
  • الدقيق (الطحين) يفيد في تخفيف الحروق : عند الأصابة بالحروق يتم وضع المكان المصاب فورا في الدقيق الفاخر ويفضل ان يكون في الثلاجة (البراد) ثم يترك حتي تزول السخونة الناتجة من الحرق . فالدقيق يساهم في التخلص من الحرارة الشديدة الناتجة من الحروق , ويساعد في إزالة آثار الحروق الحمراء والداكنة اللون في الجلد .
  • تقنية الليزر لأخفاء آثار الحروق : يمكن التخلص من بقايا الآثار المتبقية والتي فشلت الخلطات والعلاجات في أزالتها وذلك باللجوء الي تقنية الليزر والتي تعمل علي أخفاء آثار الحروق دون حدوث اي آثار جانبية , كما تعمل تقنية الليزر علي رجوع الجلد الي حالتة الطبيعية السابقة .
  • كريمات من شأنها تساعد في التخلص من آثار الحروق : ممكن أستخدام كريم contractubrex وهو متوفر في الصيدليات ويساعد في التخلص من آثار الحروق وأخفاء اي ندوب موجودة علي الجلد وهو سهل وآمن.
  • نبات الألوفيرا (الصبار) يزيل من الآثار الناتجة عن الحروق : وذلك بأستخراج السائل اللزج الذي بداخل الأوراق الشوكية ووضعة علي المنطقة المصابة لعدة مرات في اليوم , فالأولوفيرا او الصبار يدخل في صناعة مستحضرات التجميل وفي تجديد البشرة والتخلص من الخلايا التالفة , كما انه يعمل علي صحة ونضارة البشرة المجهدة .
  • عسل النحل وصودا الخبز لأخفاء آثار الحروق : العسل النحل الطبيعي يضاف مع ملعقة من صودا الخبز ويدلك به المنطقة المصابة ثم تغطي بقعة قماش نظيفة وساخنة لفتة ربع ساعة ثم تغسل , ويتم تكرار هذه العملية للتخلص من الآثار الناتجة والمتبقية من الحروق , لان العسل يدخل في المستحضرات التجميلية وهو آمن في علاج الجروح والحروق وليس له اي آثار جانبية .
  • البصل له قدرة في التخلص من آثار الحروق : البصل به مواد مضادة للالتهابات , وهو محفز جيد للجلد ويتم ذلك عن طريق عصر البصل واستخدام ماء البصل في تدليك المنطقة المصابة بالحروق لعدة مرات في اليوم الي ان يتم إزالة اي آثار للحروق .
  • الخيار مع النعناع الأخضر لإزالة آثار الحروق : يمكن عمل ماسك او قناع من الخيار المبشور مع النعناع الأخضر المهروس ويخلط جيدا , او يوضع الأثنين في محضرة الطعام الكهربائية الي ان ينعن ويضاف اليهم بيضة مخفوقة , ثم توضع هذه الخلطة علي الجلد المصاب ويترك لمة ربع ساعة ثم يغسل الجلد بالماء البارد .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.