أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟


كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟ 

حروق الشمس تنتج عن زيادة مدة جلوس الشخص تحت أشعة الشمس المباشرة وتعرضه للأشعة فوق البنفسجية, و التي يصعب علي صبغة الميلانين الموجودة في الجلد تحملها.. و بالتالي يتغير لون الجلد إلى اللون الأسود, و هي وسيلة دفاعية يقوم بها الجسم ليمنع بها أي ضرر ممكن أن تسببه الأشعة فوق البنفسجية وهي المسئول الأول عن حروق الشمس.. كما وتعتبر الأشعة فوق البنفسجية العامل المتسبب والأساسي في ظهور التجاعيد المبكرة, كما أن زيادة التعرض للشمس يمكن أن ينتج عنه ظهور الخلايا السرطانية على المدى البعيد, و يحتاج المصاب بحروق الشمس وقتا حتى يتعافي من احمرار الجلد ويرجع الي حالته الطبيعية تمتد إلى أربعة أو ثلاثة أيام, بينما يختفي اسمرار الجلد بعد مرور أسبوعين تقريبا على الإصابة .. و يلعب لون البشرة دورا في تحديد حجم ونوع الإصابة , لأن أصحاب البشرة الداكنة نجدهم أقل عرضة للإصابة بحروق الشمس من الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة.

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟
كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة:

التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة, أو مزاولة السباحة خلال ساعات الظهيرة تتسبب في احمرار وبقع واضحة على الجلد و الوجه, و يصاحبها آلام شديدة و تقشر للجلد و البشرة, الأمر الذي يستدعي التدخل العلاجي الفوري للحد من إضرارها بالبشرة.

لذا نقدم لكم من خلال موقعنا مكرونة دوت نت مجموعة من الحلول عن كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة و فعالة:

كيفية علاج حروق الشمس في المنزل :

حلول وعلاجات منزلية فعالة في إزالة حروق الشمس بسرعة..

7 طرق لعلاج حروق الشمس في المنزل :

1- ماء الورد: يمكن للشخص المصاب بحروق الشمس أن يعمل مكعبات ثلجية من ماء الورد, و يمرر المكعب على وجهه و رقبته, و أن يقوم بحركات دائرية من أجل المحافظة على نضارة البشرة وصفائها , وعلاج حروق الشمس بعد التعرض لها بشكل فعال.

2- وضع شرائح البطاطا النيئة : البطاطا او البطاطس يحتويان علي النشا وهو مفيد جدا في الامتصاص والتخلص من الحرارة الزائدة عن باقي الجسم , فنضع تلك الشرائح الرقيقة على البشرة لمدة نصف ساعة أو ساعة, تعتبر هذه الطريقة طبيعية وأمنة جدا و فعالة للتخلص من حروق الشمس.

3- شاي البابونج :  شاي البابونج من أهم الوسائل الفعالة في تحسين تهيج الجلد الناتج عن حروق الشمس, و ذلك بوضع كيس من شاي البابونج على الجلد المصاب بالحروق من أجل تهدئته ,فهو يخفف من تهيج البشرة و يجعلها متوهجة و أكثر نضارة.

4- الخيار: الخيار من المواد الفعالة لعلاج حروق الشمس, فهو يقضي علي الحروق في عدة ايام, قم بتقطيع شرائح رفيعة جدا من الخيار و وضعها على البشرة , كما يمكن وضع الشرائح بالثلاجة أولا, ثم وضعها على البشرة وتركها لمدة عشرين دقيقة تقريبا وانت في وضع الإسترخاء.

5- معجون البابايا : البابايا غنية بالعديد من الفوائد الهامة للبشرة منها تفتيح البشرة, و يتم استخدام  البابايا عن طريق هرس قطعة من حبة البابايا , ووضعها على البشرة 15 دقيقة دقيقة, ثم يغسل الوجه تماما بماء دافئ او فاتر مع التجفيف برفق.

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟
كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

6- الصبار: الصبار من العناصر الفعالة لإزالة حروق الشمس , فكل ما عليك هو قطع الصبار أو شقها، و العمل على استخدام المادة الهلامية من أجل تدليك المنطقة المصابة، و القيام بهذه العملية يوميا، و في غضون أيام قليلة تجد أن حروق الشمس قد شفيت بشكل كلي.

7- النعناع: يعمل النعناع على معالجة حروق الشمس بشكل فعال, فبإمكان المصاب أن يستعمل أوراق النعناع الطازجة و يقوم بعصرها و استخراج العصير منها, و وضعه على الوجه مع الإستمرار في التدليك, شريطة أن يكون العصير سميكا نوعا ما, و لكي يكون كذلك يمكن خلطه بالماء من أجل تسهيل عمل المزيج السميك, مع الإشارة إلى أن النعناع يعمل على بقاء البشرة باردة و يساعد في القضاء على البثور و حب الشباب أيضا, إضافة إلى كونه يقضي على الجراثيم لما يحتويه من مضادات للجراثيم.

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟
كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة

كيفية علاج حروق الشمس في المنزل

7 خلطات لعلاج حروق الشمس في المنزل :

كيف تعالج حروق الشمس في الوجه

1- ماسك عسل النحل و الليمون: خليط عسل النحل و الليمون يساعد على تبيض البشرة، فعصير الليمون يعمل على إزالة البقع السوداء التي تسببها الحروق، و العسل يعمل على ترطيب البشرة، فكل ما عليك سوى خلط هذه المكونات بشكل جيد, و يتم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة, مع تكرار العملية كل يوم.

2- ماسك الزبادي و الليمون: يتم تحضير هذا الخليط، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع ملعقتان من الزبادي و عدة قطرات من عصير الليمون. و من تم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل و يغسل جيدا بالماء الدافئ. و هذا الخليط يستعمل على البشرة لثلاث مرات في اليوم.

3- مزج العسل وزيت اللوز والليمون : ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو, و ملعقة كبيرة من الليمون, و ملعقة من الحليب المجفف او الزبادي , و يمزج الخليط بشكل جيد, ثم يوضع طبقة رقيقة على بشرة الوجه والرقبة, و يترك حتى يجف, و بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ.

4- خلطة صودا الخبز و الشوفان: يمكن تحضير هذا الخليط عن طريق وضع أربع ملاعق طعام من صودا الخبز, و كأس من الشوفان إلى حوض الإستحمام المليء بالماء البارد, و ينقع به الجسم لمدة عشر دقائق, فهذا الخليط يساعد على تقليل أضرار أشعة الشمس, و يعمل على تهدئة الجلد من الاحمرار و حروق الشمس و الحكة, كما أن الشوفان له القدرة الفعالة في علاج و ترطيب الجسم و البشرة.

5 – خلطة الجلسرين وزيت الزيتون و زيت الكافور .. و ذلك بخلط الجلسرين مع زيت الزيتون ثم زيت الكافور ويوضع المزيج على الأجزاء المصابة بدهنها بلطيف , مع الابتعاد نهائيا عن أشعة الشمس المباشرة او الطقس الحار, و يفضل الجلوس في مكان بارد أو لطيف الحرارة حتي لايزيد الامر سوءا ..

6 – ماسك الزبادي مع الليمون والحمص المطحون : وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع قطرات من عصير الليمون, و خلطهما مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون, ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة, ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر, و من الأفضل تكرار هذا الماسك لمدة ثلاث ايام بشكل يومي.

7- صنع مقشر للبشرة من مواد طبيعية : (ملحوظة هامة ) هذه الطريقة تستخدم بعد تعافي الجلد من الأحمرار والأنتفاخ , و ذلك باستخدام السكر الخشن مع ماء الورد و الجلسرين, و عصير الليمون ,و يستخدم المقشر بصورة دائرية على البشرة لمدة 5 دقائق مع تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نضرة و ناعمة.. وازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة وعلاج حروق الشمس في الوجه دون ترك اي اثر .

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟
كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة وفعالة؟

نصائح لتجنب حروق الشمس :

كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة و فعالة

– لابد أن تضعي كريم واقي للشمس قبل خروجك إلى الشمس .. كما يوضع واقي الشمس على الأقل 30 دقيقة قبل التعرض للشمس و تبعا لنوعية و طبيعة البشرة.. وذلك لازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة.

– الحرص على وضع كريم واقي الشمس اكثر من مرة , اي كل أربع أو خمس ساعات اثناء فترة خروجك , لأن أشعة الشمس تسبب حروق و أضرار في الجلد.

– يفضل ارتداء ملابس لها أكمام طويلة و قبعة كبيرة تغطي الوجه حتى لا تتأثر البشرة وتحترق وللحماية من التعرض لضربات الشمس القوية.

– ينصح باستعمال إسفنجه خاصة بتقشير البشرة أثناء الاستحمام للتخلص من اسمرار البشرة بصورة أسرع, كما ينصح  باستخدام مقشر البشرة أكثر في حالة البشرة ذهنية.

وأخيرا .. تكلمنا هنا في هذ المقال عن كيفية علاج حروق الشمس بطرق سهلة وآمنة و فعالة , ووضعنا لكم مجموعة من النصائح و الحلول عن كيفية علاج حروق الشمس, و طرحنا فيه مجموعة من الوصفات والخلطات التي تساعد على معالجة حروق الشمس وخاصة حروق الوجه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟

كيف تحصل علي خدمات رقمية بأعلي جودة من خلال المنصات الإلكترونية؟ كيف تتعامل رقمياً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.