أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟

كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟


كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟

أزاي ممكن تلاقي تذكرة طيران بسعر رخيص؟

حجز توقيت السفر غالباً بيتم بعد إجراء المقابلة مع السفارة المعنية , و إستلام التأشيرة .. هنا يقدر المسافر يحجز تذكرة الطيران الخاصة به حسب وجهة كل مسافر ..

ولكن كيف يمكن للمسافر حجز تذكرة طيران رخيصة ؟ ..

ومن خلال موقعنا هذا نقدم لك عزيزي المسافر نصائح بسيطة تمكنك من الحصول علي تذكرة طيران بسعر مناسب :

كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟
كيفية إيجاد تذكرة طيران رخيصة ؟

نصائح بسيطة للحصول علي تذكرة طيران بسعر رخيص :

– قم بحجز تذكرتك في وقت بدري بعد الحصول علي التأشيرة مباشرة , ثم انهي إجراءت السفر قبل أنتهاء صلاحية التأشيرة بشهر و نصف علي الأقل ..

 – ابتعد عن حجز التذكرة في المواسم والأعياد , لأن بيبقي هناك ضغط من كثرة عدد المسافرين فشركات الطيران مش حتنزل سعر التذاكر (عليها قبول) , ولان كل ما تحجز بدري هتقدر تلاقي اسعار أرخص , فعليك تجنب السفر في المناسبات الرسمية والأعیاد الدينية والحجز  علي موعد بعد العيد بيوم او اثنين مثل عید الأضحى الذي يكثر به السفر والعائدون من الحج , بكده ممكن توفر في ثمن التذكرة بما يتناسب مع ظروفك .

 – وابتعد كمان عن الأجازة الأسبوعية (الويك اند) وغالبا بتكون السبت والأحد , و البعض بيؤكد ان الأسعار في منتصف كل اسبوع و علي وجه الخصوص يومي الثلاثاء و الأربعاء يعتبران أفضل وأرخص ايام الأسبوع في حجز تذكرة الطيران , لأن غالباً خطوط الطیران بتنزل عروض و تخفیضات في أسعار رحلات الطيران لأیام الثلاثاء من كل اسبوع و بتنھی العرض أیام الأربعاء .. غالبا بتكون اسعار الحجز الغالية في الأيام ( 1 , 15 , 30 ) لذا علي المسافر الراغب في الحصول علي تذكرة طيران بسعر اقتصادي ان يتجنب هذه الايام من كل شهر , وعليه اختيار أوقات من الشهر تكون مرنة.

 – علشان تقدر تلاقي تذكرة بسعر رخيص لازم تختار الوقت المناسب من السنة للسفر , فتقدر تسافر في شهر اغسطس مثلاً بدلاً من شهر يوليو لأن معظم العاملين بالخارج بينزلو زيارة لأهليهم في شهر 7 , فبالإمكان تجنب هذا الشهر , أو يمكن السفر في الربيع أو الخریف بدلاً من السفر في أشهر الصیف أو رأس السنة الجدیدة , لان شركات الطيرات بتعتبر هذه الأوقات مواسم للسياحة والسفر لها وبتزود فيها الأسعار نظرا للأقبال عليها من الكثيرين , او يمكن حجز تذكرة الطيران في منتصف الليل ,لأن غالبية المسافرين بيحجزو في الاوقات الصباحية أو بعد الظهيرة ..

 – لا تعتمد على موقع بحث فقط او وكالة سفر واحدة , فينبغي البحث في أكثر من مصدر وتقارن الأسعار بينهما ثم تفاضل , او يمكنك شراء التذكرة من الموقع الرسمي لشركة الطيران ذاتها والتي وقع عليها الأختيار للسفر علي متن طائرتها ,فغالباً ماتجد مميزات توفرها الشركة غير متوفره في مواقع الحجز , او قد تجد هذه المميزات ولكن نظير مقابل مادي  رغم انك ستجدها مجانية علي الموقع الرسمي لشركة الطيران , كما ان هذه المواقع بتقدم هذه الخدمات لغرض المكسب وليس لغرض المساعدة .

 – اختيار مطارات المغادرة والوصول , وعند السفر الي أمريكا بالتحديد والتي تعد اكبر دول العالم من حيث عدد المطارات لديها , حتقوم بإختيار المطار علي حسب الولاية اللي نازل عليها وبتشوف سعر التذكرة في كل مطار للولاية وتقرر مايناسبك ,او تختار مطار بلدك , فبدل من اختيار مطار القاهرة اختار مطار الاسكندرية او برج العرب او شرم الشيخ أو الغردقة.. في غالب الأمر المطارات الرئيسية اغلي سعرا للتذاكر .

 – ممكن تحجز علي الرحلات الغیر مباشرة , بمعني تنزل ترانزيت مرة او أثنين حتي تصل الي وجهتك المقصودة , بطريقة دي تقدر توفر مبلغ جيد من خلال الهبوط في أكثر من مطار بدل من السفر بواسطة رحلة طيران مباشرة , ولكن هذه الطريقة قد تكون مرهقة لحد ما وخصوصاً لكبار السن.

 – في حال الحجز لأكثر من تذكرة والسفر مع الاسرة زوجة واطفال , يفضل هنا البحث عن التذاكر المنفردة لأن معظم خطوط الطيران بتحسب في نظام الحجز لديها اسعار المقاعد مختلفة عن بعضها , و لو حجزت تذاكر لأكثر من مسافر مرة واحدة هتقوم خطوط الطيران باختيار الأعلي سعر , ولكن لو بحثت عن تذكرة منفرد لمقعد واحد ويفضل ان تحجز المقعد الذي بجانبه مقعد فاضي , وبعد الحجز مباشرة , تحجز ذلك المقعد الفارغ سواء للزوجة او لغيرها و هكذا .. ربما تأخذ هذه الطریقة بعض الوقت ولكنها بالفعل تستحق لما سيعود عليك من توفير في حق التذكرة الواحدة ,بالمقارنة لو قمت بحجز جميع المقاعد التي ترغبها بشكل مباشر وفي ذات الوقت .

 – الرحلة المباشرة ساعات الانتظار فيها مكلفة , عن الراحلات الغير مباشرة , فلو عايز توفر تقدر تحجز رحلة ترانزيت علي مطار بلد تاني وقد تكون ساعات الانتظار في تلك البلاد طويلة, فالأفضل في حال الرغبة بالتوفير ان تجهز نفسك للأنتظار لساعات طويلة وحاول يكون الترنزيت بمدينة واحدة .

 – كون معلومات عن المطار اللي حتبقي فيه ترانزيت لساعات طويلة وربما المبيت , حتي تتعرف علي أسعار الوجبات او الخدمات المجانية الموجودة في المطار , وموقع sleeping in airports بيوفرلك المعلومات المراد معرفتها عن اي مطار في العالم .. ممكن تدخل وتتعرف علي المعلومات الخاصة بالمطار المقصود , وتعرف كمان رأي الأشخاص اللي وصلو المطار ده , كما تقدر تعرف منهم أماكن المبيت سواء داخل المطار او خارجه اذ كان مسموح لك الخروج خارج المطار , وتعرف كمان الأماكن التي يصعب النوم فيها او المبيت , و الموقع بيعرفك المطار بيقدم خدمة انترنت ببلاش ولا غير متاح للجميع  وهكذا …

 – يفضل أن تقوم بحجز تذاكر الذھاب والإیاب في نفس الوقت, بدل من حجز رحلة رحلة بشكل منفرد, فعند حجز رحلة طيران متجهاً الي وطنك لقضاء شھر مثلاً فمن الأفضل ان تحجز رحلة العودة في تاریخ ينبغي الرجوع فيه لبلد الإقامة قبل انتهاء تاريخ التأشيرة ، ودا حيكون ارخص بالتأكيد لو حجزت الرحلتين مع بعض ..

 – يمكن البحث عن العروض المتاحة في باقة واحدة تشمل ( تذكرة الطيران – الفندق – نقل من والي الفندق) وهذه العروض توفرها بعض المواقع و بيكون عليها تخفيض عن اذا حجز كل خدمة لوحدها , فمن خلال البحث عن أي تخفیضات بتنزلھا وكالات السفر سيجد ما يروق له من اسعار.

 – كل خطوط الطیران بتقدم تذاكر مجانیة او تخفيضات بمجرد أن يسافر معاھا , فيمكن إنشاء حساب مع عدد من خطوط الطيران اللي بتسافر علي متن طائرتها , وهذه العروض بتختلف من خط طیران لآخر .

وأخيراً :

إليك أخي المسافر قائمة تضم معظم مواقع البحث عن تذاكر الطيران , ووكلاء السفر  .. مع ضرورة تجربة اكثر من موقع بحث  لأن كل موقع له عروضه ومميزاته , كما ان كل مسافر له طريقتة الخاصة في البحث , و يفترض تفاوت الأسعار بين شخص وآخر حسب طريقة البحث:

Rehlat Kayak

Cheapoair

Kelkoo Flyin

Skyscanner  Expedia

Kayak  Cheapflights

Opodo ITA Matrix

Destinia Altayyar

Travelsupermarket

Ebookers Hipmunk

CityBookers Orbitz

Gotogate Almosafer

Travelstart Holidayme

eDreams Flightmapping

Smartfares Flightfox

Mytrip Skiplagged

Netflights Google Flights

Wego Otleh

 –  فاحجز تذكرة الطيران بنفسك من خلال أفضل مواقع البحث او وكالات السفر لإيجاد أفضل الأسعار والحصول علي تذكرة طيران بسعر معقول ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.