أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » أفضل المواقع للعمل من المنزل علي الأنترنت

أفضل المواقع للعمل من المنزل علي الأنترنت


أفضل المواقع للعمل من المنزل علي الأنترنت

العمل علي الانترنت من المنزل , يأتي من خلال التعامل مع إحدي المواقع المتخصصة في العمل الحر علي شبكة الانترنت … وفي هذا المقال سنتناول فيه أفضل مواقع العمل من المنزل لتحقيق عائد مادي.

أفضل المواقع للعمل من المنزل علي الأنترنت
أفضل المواقع للعمل من المنزل علي الأنترنت

Work on the Internet / العمل علي الانترنت

افضل 5 مواقع للـ العمل من المنزل  ..

مواقع للعمل الحر عبر الانترنت مثـل موقع Freelancer الذي يتيح لأي شخص امكانية الكسب المادي بأنن يمارس العمل من المنزل على الانترنت

العمل من المنزل بمقابل مادى بالدولار $

نحن نخص بالذكر في هذا المقال فئة معينة من الشباب الطامحين والمبتدئين فى العمل علي الانترنت من المنزل .. او الباحثون فى الحصول على مهام يمكن القيام بها بمقابل مادي من المنزل وبالدولار $ .. كما يخص هذ المقال الشباب المحترفون فى مجال معين ويتميزون بة كـ العمل بـ  (الترجمة , تصميم الجرافيك والموشن جرافيك , وفي الديزاين والبرجمة , و  اعمال الهندسة والديكور ) .. فالعمل من المنزل يعنى (اى شيء يمكن تنفيذه وعملة عن بعد ومن المنزل من خلال جهاز كمبيوتر او الهاتف الذكي لتحقيق الربح من الانترنت بكل سهولة  ..

فأنت ليس مطلوب منك القيام بتصميم موقع علي شبكة الانترنت , او عمل دعاية لنفسك ودفع رسوم كبيرة لوضع اعلان على الانترنت من اجل الوصول الي عملاء يستهدفون الخدمة التي تقوم بها , ولكنك ستتواجد حيث يتواجد من يطلب تلك الخدمات , بمعن أصح ستذهب إليهم في المكان المخصص لطلب الخدمات.

مثال :

التسوق الإلكترونى , من خلال العمل مع الـ FreeLancer  , يجعل العملاء يتواصلون معك عبر الهاتف لكي يستفيدو من خدمات التسويق الالكترونى في الترويج لخدماتهم او منتجاتهم او موقعهم الالكترونى , وفى مقابل ذلك تقاضى مبالغ مالية بالدولار الأمريكي نظير تلك الاعمال .. التعرف لا يتم مسبقاً ولكنهم علي علم بقيمة العمل مع الـ FreeLancer وفائدته عن تلقي تلك الخدمات من شركات كبري يحتاج التعامل معها لدفع تكاليف باهظة .

فالعمل من الانترنت وتقديم خدمات للعملاء سيجعلك فرى لانسر وستتعامل , وسيجعلك تتعامل مع الكثير من العملاء خارج الوطن بل حول العالم ايضا اذا كنت تجيد لغة اجنبية اخرى بجانب اللغة العربية , اما لوكنت لا تجيد إلا اللغة العربية فقط فلايوجد امامك سوي التعامل مع العملاء العرب , ولو مستوي اللغة الانجليزية لديك مقبول او حتي ضعيف ستحصل على عملاء في اي حال من الأحوال , المهم لدي العميل هو تقدم الخدمه له على اكمل وجة.

العمل من المنزل علي الانترنت كـ FreeLancer

 العمل من المنزل تعتمد فكرته على وجود طرف ثالث يقوم بدور الوسيط بينك وبين العميل أو طالب الخدمة او الزبون , من خلال :

 – تسجيل نفسك علي احد المواقع المتخصصة لتقديم الخدمات, وهذه المواقع (الوسيط او الطرف الثالث) تضمن لكلا  الطرفين الحقوق , بمعني حق العميل وحقك انت بمقابل عمولة مادية تختلف من شركة لآخري وفق نظام كل شركة , فغالبية الشركات تتقاضى عمولة تقدر بـ 5 % حتى 25 % من اجمالى الخدمة او الصفقة التى سيجري الاتفاق عليها بينكما انت والعميل.

 – قبل العمل في هذه المواقع الوسيطة المطلوب منك فتح حساب paypal بالمجان احد (اشهر وأهم البنوك الالكترونية) او فتح حساب بنكى بأحد البنوك المحلية للتعامل بالعملتين الدولار والجنية , بهدف استقبال الأموال التي هي مقابل خدمتك التي ستقدمها للاخرين .

 – ويبدا العميل بإجراء الحركة المالية عن طريق دفع قيمة الخدمة للشركة الوسيطة او الصفقة , ثم يأتي دورك لتنفيذ مايطلب منك في الوقت المحدد بينك وبين العميل من خلال الموقع , وعند انتهاؤك وتسلم العمل يقوم الموقع (الوسيط) بإضافة المبلغ المتفق عليه فى حسابك , و يمكنك سحب المبلغ من خلال ( حساب الباى بال او على الحساب البنكى او عن طريق حوالة بنكية , او من خلال احد فروع ويسترن يونيون .. ويمكنك بدلاً من سحب الاموال ان تقوم بشراء خدمات مطروحة اخرى من المشتركين في الموقع FreeLancers حيث يقدمون خدمات مثلما تقدم خدمتك , او تستطيع سحب جزء فقط من المبلغ والإبقاء على جزء فى حسابك وقيما تشاء تسحبه .

ولكن اغلب هذه الشركات الوسيطة لها حدود معينة فى طريقة المعاملة ولدي كلاً منها  شروط معينة .. يتعين قبل التعامل معها ان تعرفها جيدا ,حتي تضمن حقوقك , وعلي العميل ايضا عليه ان يعرف كيف يضمن حقوقة هو ايضا.

كيفية العمل من المنزل علي الانترنت؟

– هناك مواقع عديدة سنتكلم عنها في الخطوة القادمة بنفس المقال , وكيفية العمل مع هذه المواقع ؟ .. ولكن بعد قيامك بأختيار الموقع الذي يناسبك وتكون قد عرفت كل شروطة ومتطلباته من خلال الدخول علي الموقع نفسه وجمع معلومات عن المميزات والعيوب وطريقة الدفع الي آخره  ..

– الطرف وسيط هو الذي يضمن حقوق كلا الطرفين (انت والعميل) ,  وعلي هذا فان اغلب هذه الشركات توفر لك إمكانية التسجيل لديها مجانا ..

– وبعد تسجيل نفسك تقوم باختيار طرق الدفع لك بموجب ما تتيح لك الشركة .

– وبعد تجهيز الحساب الخاص بك , تقوم برفع طلب لإدارة الموقع تعلمها فيه بإستطاعتك تقديم خدمة كـ (الترجمة من العربية إلى الإنجليزية أوالعكس او كليهما ) او القيام بتصميم هوية تجارية للشركات (لوجو) , ويجب ان يكون الطلب واضح و محدد جدا كأن تقول أنك تستطيع القيام بترجمة 500 كلمة من اللغة العربية إلى اللغة الانجليزية أو العكس بقيمة 5 دولار أمريكي .. فهذا طلب جيد ووالشركة ستقبلة فورا .

– ويجب أضافة وصف لعنوان الخدمة التي تقوم بها من اجل تشجع العميل لكي يتعامل معك ولا ينظر الى من ينافسك فى نفس المجال ,على نفس الموقع , بحيث تجعل الوصف دقيق ويسمح بصلاحيات والتزامات تبدو لحد كبير واضحة , وإلا سيتعرض طلبك للرفض وعليك القيام  بإعادة صيغة الخدمة بوصف أكثر دقة ووضوح وتقديم الطلب من جديد.

– تعين تجهيز بروفايلك بشكل كامل مع اضافة اعمالك السابقة ان كان لديك .

– المحادثة مع العميل يجب ان تكون بدرجة عالية من الإحترافية .. وحدد المبلغ الذي يقابل العمل والمجهود الذي ستقدمه له , فلا تقلل من قيمة مجهودك معتقدا بأن العميل سيترك غيرك ويفضلك , وفي نفس الوقت لا تكن مبالغاً في قيمة المبلغ فيلجأ الي غيرك .

 – اطرح عملك وخبرتك من خلال الانتشار والشهرة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل  فيس بوك ولينكد ان .

 – قم بتطوير نفسك ومهارتك واطلاع علي كل جديد وتحديثات تخص مجال عملك وتخصصك.

 – اشترك في جروبات وانضم للعديد من المجتمعات التى يتواجد فيها المتخصصون فى مجالك عملك او من الباحثين عن الخدمة التي تقدمها ,وستجدها بوفرة علي وسائل السوشيال ميديا.

 – ستقابلك صعوبة فى أول الأمر كونك مبتدء , من حيث الحصول على العميل , فيجب التحلي بالصبر , فعند تقديم اول خدمة او بيع او بيعه فتأكد انها البداية لما سوف يكون .

 – التعرف علي ميزات مواقع العمل الحر الموجودة على الانترنت , حيث ستجد بها خاصية تفيد التقيم / reviewing .. بمعني ان اي عميل سوف تتعامل معة وتقوم بتسلم خدمة له سيقوم هو بتقيمك اما بالسلب او بالإيجاب .. وهذا سيكون له أثر بالتأكيد على حسابك , فإذا حصلت علي تقيمات جيدة ستنال الأولوية بين بقية المنافسين بنفس المجال , وان حصلت  علي السلبية بنسبة كبيرة , يجب تصحيح الامر والتعديل والتطوير من نفسك (أشتغل علي نفسك) حتى تتمكن من الحصول علي تقيم إيجابى في المرات القادمة لكي تكسب زبائنك.

 اشهر مواقع الـ FreeLancer العمل الحر على الانترنت من المنزل

1 – موقع خمسات / Fives site

هذا الموقع يتبع لشركة حاسوب , وكان صاحبة سعودى وكان ملكاً لشاب مصرى في الأصل ,والموقع قلد فكرة لموقع فايفر الاجنبى / fiverr وسيأتي الكلام عنه بعد قليل , و موقع خمسات يعد أحد مواقع شركة حسوب التي لديها عديد من مواقع العمل الحر المتخصصة ,ويعمل موقع خمسات بالطريقة التي تكلمنا عنها في بداية المقال , حيث تقوم بالتسجيل فى موقع خمسات و تقوم بعمل خدمات علي الموقع مقابل سعر الخدمة والذي يبدأ من 5 دولار ومضاعفتها 10 . 15. 20 . 25 . 30 وهكذا … و الموقع يتقاضي عمولة 10% تحسب على اجمالى المبلغ , فتقدر عمولة الموقع 1 دولار والعمولة التي تقبضها 4 دولار , فاذا وجدت ان مبلغ كـ 4 دولار يعد قليل بالنسبة لما ستقدمة من خدمة , تستطيع رفع قيمة الخدمة إلى 10 او 20 دولار او حسب ماتري مع مراعاة عدم المغالاة … فسعر الخدمة ينبغي ان يكون 5 دولار فقط , ولكن تستطيع اضافة المزيد من التطوير لتحسين الخدمة.. وإليكم مثال علي ذلك :

الطلب :

عنوان الخدمة التي يمكنك العمل بها : (اعمل في مجال الترجمة من العربية إلى الإنجليزية) او العكس او كليهما

وصف الخدمة : انا اسمى ….. مدرس لغة انجليزية ولدي خبره فى مجال الترجمة العامة , والمتخصصة .. حيق اقوم بترجمة الكلمات من والى اللغة العربية بمقابل مادي قدره 5 دولار عن كل 250 كلمة او عن كل 500 كلمة ويجب ان تقوم بتحديد عدد الكلمات بدقة , وذالك خلال مدة اقصاها 24 ساعة , وفي حال طلب ترجمة 2000 كلمة مثلا , سأقوم بتسليم العمل لك مترجم ترجمة احترافية خلال 48 ساعة.

تطويرات الخدمة : عند ترجمة كلمات اضافية  من 250 كلمة الي 500 كلمة اضافية , هنا (كل تطوير تقوم به يمكنك وضع تكلفة اضافية له وليكن من 5 دولار الي 10 دولار) كما تريد .

اضافة صورة للخدمة التي تقوم بها , ويمكن الحصول علي هذه الصورة من جوجل , فحاول انتقاء صورة مميزة ومعبره عن الخدمة , ثم تقديم الطلب الي موقع خمسات وانتظر حتى يتم الرد عليك خلال يوم (الرد بقبول الخدمة او رفضها , وفي حال الرفض يتم ذكر السبب .

2- موقع فايفر / Fiverr site

موقع خمسات هو اقتباس لفكرة موقع فايفر , ويوجد بعض الاختلافات البسيطة من حيث  الديزاين للموقع , وفي كيفية حساب عمولة الموقع وعمولتك ,والمراحل التي تخص اضافة الخدمات .. تستطيع التعرف عليها من خلال الدخول علي موقع Fiverr / فايفر .

3- موقع  بيبول بير اور / peopleperhour

يعتبر موقع peopleperhour / بيبول بير اور لهو افضل وابرز موقع للعمل الحر من المنزل بعد موقع فايفر , ويمكن اعتبارة افضل منه,لإمكانية تقديم الخدمات بأى سعر تفضله على العكس موقع فايفر وخمسات .. ففى موقع خمسات تقدم الخدمة مقابل 5 دولار ويتقاضون كعمولة 1 دولار , وفى موقع فايفر تقدم الخدمة مقابل 5 دولار ويتقاضون كعمولة نصف دولار عمولة فقط .. اما موقع بيبول بير اور تقدر تقديم الخدمة بالسعر الذي تريده , فهو  يعتمد على فكرة العمل مقابل الساعة الواحدة .. فمثلا من يعمل في خدمة الترجمة مقابل 50 دولار للساعة وخلال هذه الساعة تقوم بعمل ما يطلبة منك العميل تماما , كما يمكنك تعليم اللغة لأى شخص مقابل مثلا  50 دولار فى الساعة.

4  – موقع 99 تصميماً / 99designs

موقع 99 تصميماً , او مايسمي بـ 99designs هو موقع مخصص فقط في مجال التصميمات , فهو يخص المصممين فقط وتعتمد فكرة الموقع على تقديم عرض من خلال المزاد .. مثال علي ذلك (شركة ترغب في تصميم هوية تجارية لها او انشاء راند لها , وتريد منفذه لهذه الفكرة والذي يقوم بهذا العمل لابد ان يكون مصمم محترف يستطيع تصميم لوجو مميز , ويكون بسعر مرتفع جدا .. اي مصمم يستطيع ان يدخل المزاد املا في ان يتم اختياره , ويمكن الدخول علي الموقع وتسجيل اسمك وبياناتك .

5- موقع مستقل / freelancer

في موقع الفري لانسر , هناك من يرغب في الكثير من الخدمات , كل ماعليك هو تقديم عرض سعر للخدمة التي ستقوم بها فربما يقع عليك الاختيار , فقط عليك التسجيل أولا علي الموقع.
ومن ضمن اشهر الخدمات التي تطلب من قبل العملاء علي تلك المواقع للعمل الحر من المنزل :

– العمل من المنزل وتدخيل بيانات , ولكن فى موقع خمسات العمل بالمحتوى العربى , او العمل في المواقع الاجنبية يكون المحتوى باللغة الانجليزىة.

– كتابة المحتوي / Content writing , المقصود الكتابة فى المواقع باللغة العربية او الاجنبية في المجالات الالكترونية .

– العمل في مجال الترجمة , سواء القيام بترجمة الملفات او تقديم خدمات تخص تعليم الترجمة.

– المجالات المطلوبة في الغالب عبارة عن ( الجرافيك والتصميمات والترجمة والدعاية والاعلان والبيع )هناك الالاف من الخدمات المطلوبة علي تلك المواقع تتعلق بمزيد من الخبرة فى المجال سابقة الذكر .

– هناك خدمات أخري تتطلب شخص يجيدها , وهي خدمات مصغرة , كـ إدارة صفحة لشركة سياحية او لمركز طبي او لسلسلة مطاعم او محلات تجارية للاثاث او المفروشات , وهي صفحات اغلبها على موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعى , او من خلال النشر فى المنتديات علي جوجل او الجروبات , وهذة الاشياء سهل تنفيذها ولا تحتاج لخبرة طويلة فى مجال معين.

– كما يمكن العمل في خدمات السيو والتسويق الإلكترونى , وفي تصميم وبرمجة المواقع وفي ارشفة المواقع والعمل في تطبيقات الاندرويد وغيرها من الإلعاب الإلكترونية … الخ.

وأخيراً :

العمل من المنزل يصلح للرجال والسيدات وبالاخص هو ملائم للسيدات اللاتي تبحثن عن عمل من المنزل ولا يرغبن في ترك اطفالهن و العمل فى شركة , حيث ان هناك كثير من مواقع العمل الحر على الانترنت , ولقد ذكرنا أبرزهم وافضلهم للعمل الفري لانسرس.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.