الرئيسية » التقنية » كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟

كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟


كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟

كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي؟ , وتعليمات تخص مقدم الطلب للنموذج W-9

? How Do I Know,When To Use Form W-9

كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟
كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟

 نموذج W-9 الضريبي الأمريكي (W-9 US tax form)

ما هو الجديد فيه ؟

معدل الاستقطاع الإحتياطي : معدل الاستقطاع الإحتياطي هو 24٪ للدفعات الواجب الإبلاغ عنها.

طلب رقم تعريف وشهادة دافع الضرائب

استخدم النموذج W-9 لطلب رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) لشخص أمريكي (بما في ذلك أجنبي مقيم) ولطلب شهادات ومطالبات معينة للإعفاء.

(انظر الغرض من النموذج في النموذج W-9) https://www.irs.gov/forms-pubs/about-form-w-9

قد يطلب وكلاء الاستقطاع الضريبي النماذج W-9 الموقعة من المستلمين المعفيين من الولايات المتحدة للتغلب على افتراض الحالة الأجنبية..

(كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟)

 

لأغراض الضرائب الفيدرالية , يشمل الشخص الأمريكي على سبيل المثال لا الحصر:

  – فرد مواطن أمريكي أو أجنبي مقيم في الولايات المتحدة , شراكة أو شركة أو شركة أو جمعية تم إنشاؤها أو تنظيمها في الولايات المتحدة أو بموجب قوانين الولايات المتحدة , أي عقار (بخلاف العقارات الأجنبية) , أو ائتمان محلي (على النحو المحدد في قسم اللوائح 301.7701-7).

 – قد تتطلب الشراكة نموذج W-9 موقعاً من شركائها في الولايات المتحدة للتغلب على افتراض الوضع الأجنبي ولتجنب حجب حصة الشريك القابلة للتخصيص من دخل الشراكة المرتبط فعليًا .. لمزيد من المعلومات , راجع قسم اللوائح 1.1446-1.

 – يجب أن تطلب مؤسسة مالية أجنبية مشاركة (PFFI) نموذج W-9 من صاحب حساب أمريكي .. إذا كان الحساب مشتركاً, فيجب على PFFI طلب نموذج W-9 من كل مالك يكون مواطناً أمريكياً.

  – اطلب من الأشخاص الأجانب استخدام النموذج المناسب W-8 أو النموذج 8233 , الإعفاء من حجب التعويض عن الخدمات الشخصية المستقلة (وبعض المعالين) لفرد أجنبي غير مقيم.

 – انظر منشور 515 , استقطاع الضرائب على الأجانب غير المقيمين والكيانات الأجنبية , لمزيد من المعلومات About Publication 515, Withholding of Tax on Nonresident Aliens and Foreign Entities وقائمة نماذج W-8.

التقديم الإلكتروني للنماذج W-9 يجوز لمقدمي الطلبات إنشاء نظام للمدفوعين له ووكلاء المدفوع لهم لتقديم نماذج W-9 إلكترونياً , بما في ذلك عن طريق الفاكس.

  * مقدم الطلب هو أي شخص مطلوب منه تقديم معلومات إرجاع ..

 * المدفوع لأمره هو أي شخص ملزم بتقديم رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) إلى مقدم الطلب.

 * وكيل المدفوع لأمره , يمكن أن يكون وكيل المدفوع لأمره مستشاراً للاستثمار (شركة أو شراكة أو فردًا) أو وسيطًا معرفاً.

 * ويجب أن يكون مستشار الإستثمار مسجلاً لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940.

 * الوسيط المعرف هو وسيط-تاجر يخضع لرقابة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) والرابطة الوطنية لتجار الأوراق المالية,Inc .. ليس دافع.

 * باستثناء الوسيط الذي يعمل كـ وكيل للمدفوع لأمره لـ (الأدوات القابلة للتداول بسهولة) , و يجب على الوسيط أو المستشار أن يظهر كتابياً للدافع , بأن المدفوع لأمره قد سمح للمستشار أو الوسيط بإرسال نموذج W-9 إلى الدافع .. النظام الإلكتروني.

(كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟)

 

عموماً يجب على النظام الإلكتروني :

التأكد من أن المعلومات الواردة هي المعلومات المرسلة , وتوثيق جميع مناسبات وصول المستخدم التي أدت إلى الإرسال , التأكد بشكل معقول من أن الشخص الذي يصل إلى النظام ويقدم النموذج هو الشخص المحدد في النموذج W-9 أو مستشار الاستثمار أو الوسيط المعرف .

تقديم نفس المعلومات الواردة في النموذج الورقي W-9 , أن تكون قادراً على توفير نسخة ورقية من النموذج الإلكتروني W-9 إذا طلبت ذلك خدمة الإيرادات الداخلية , و يتطلب كإدخال نهائي في التقديم توقيعاً إلكترونياً من قبل المدفوع لأمره الذي يكون اسمه موجوداً في النموذج W-9 الذي يصادق على الإرسال ويتحقق منه.

يجب أن يخضع التوقيع الإلكتروني لعقوبات الحنث باليمين بمعني (مخالفة ما حلف عليه) ويجب أن يحتوي بيان الحنث باليمين على لغة النموذج الورقي W-9.

بالنسبة للنماذج W-9 غير المطلوبة للتوقيع , لا يحتاج النظام الإلكتروني إلى توفير توقيع إلكتروني أو بيان شهادة الزور ..

(كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟)

لمزيد من التفاصيل , انظر ما يلي.

إعلان 98-27 , الموجود في الصفحة 30 من نشرة الإيرادات الداخلية 1998-15 في IRS.gov/pub/irs-irbs/irb98-15.pdfPDF.

 

إعلان 2001-91 , الموجود في الصفحة 221 من نشرة الإيرادات الداخلية 2001-36 فيIRS.gov/pub/irs-irbs/irb01-36.pdfPDF

 

رقم تعريف دافع الضرائب الفردي (ITIN)

يتم استخدام النموذج W-9 (أو البديل المقبول) من قبل الأشخاص المطلوبين لتقديم معلومات مرتجعة إلى مصلحة الضرائب للحصول على الاسم الصحيح للمدفوع لأمره (أو الشخص الآخر) ورقم التعريف الضريبي.

بالنسبة للأفراد , يعتبر رقم التعريف الضريبي (TIN) بشكل عام رقم ضمان اجتماعي (SSN) .. ومع ذلك , في بعض الحالات يكون الأفراد الذين يصبحون أجانب مقيمين في الولايات المتحدة لأغراض الضرائب الفيدرالية غير مؤهلين للحصول على رقم الضمان الاجتماعي.

وهذا يشمل بعض الأجانب المقيمين الذين يجب أن يتلقوا المعلومات المرتجعة ولكنهم لا يستطيعون الحصول على رقم الضمان الاجتماعي.

يجب أن يتقدم هؤلاء الأفراد بطلب للحصول على ITIN في نموذج W-7 , طلب للحصول على رقم تعريف دافع الضرائب الفردي الخاص بمصلحة الضرائب الأمريكية , ما لم يكن لديهم طلب معلق للحصول على SSN.

يجب على الأفراد الذين لديهم ITIN تقديمه في نموذج W-9.

ملحوظة :

تنتهي صلاحية أرقام التعريف ITIN التي لم يتم تضمينها في الإقرار الضريبي الفيدرالي بالولايات المتحدة مرة واحدة على الأقل في آخر 3 سنوات ضريبية متتالية.

يجب تجديد ITINs منتهية الصلاحية لتجنب التأخير في معالجة الإقرار الضريبي لحامل ITIN ..

إذا قامت IRS بإلغاء تنشيط ITIN نظراً لانتهاء صلاحيته , فلا يزال من الممكن استخدام ITIN في نموذج W-9.

ومع ذلك , سيتعين على حامل ITIN التقدم لتجديد ITIN المعطل إذا كانت هناك حاجة لتقديم إقرار ضريبي .. لمزيد من المعلومات , راجع التعليمات الخاصة بـ (نموذج W-7).

النموذج البديل W-9 يمكنك تطوير نموذج W-9 الخاص بك واستخدامه (نموذج بديل W-9) إذا كان محتواه مشابهاً إلى حد كبير لنموذج IRS الرسمي W-9 وكان يفي بمتطلبات اعتماد معينة.

يمكنك دمج نموذج بديل W-9 في نماذج الأعمال الأخرى التي تستخدمها عادةً , مثل بطاقات توقيع الحساب ..

ومع ذلك , يجب أن تنص الشهادات على النموذج البديل W-9 بوضوح (كما هو موضح في النموذج الرسمي W-9) على أنه بموجب عقوبات الحنث باليمين :

 – رقم التعريف الضريبي للمدفوع لأمره صحيح , لا يخضع المدفوع لأمره للاحتجاز الاحتياطي بسبب عدم الإبلاغ عن إيرادات الفوائد والأرباح , المدفوع لأمره هو شخص أمريكي , و رمز قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية (FATCA) الذي تم إدخاله في هذا النموذج (إن وجد) يشير إلى أن المدفوع لأمره معفى من الإبلاغ عن قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية صحيح.

 – يمكنك تقديم تعليمات الاعتماد على نموذج بديل W-9 بطريقة مشابهة للنموذج الرسمي.

  – إذا كنت لا تجمع رمز الإعفاء من قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية عن طريق حذف هذا الحقل من النموذج البديل W-9 (انظر المدفوع لهم وأصحاب الحسابات المستثنيين من الإبلاغ عن قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية , لاحقاً) , يمكنك إخطار المدفوع لأمره بأن البند 4 لا ينطبق .

(كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟)

 

متطلبات استخدم نموذجاً بديلاً W-9

لا يجوز لك :

 – استخدم نموذجاً بديلاً W-9 يتطلب من المستفيد , بالتوقيع , الموافقة على الأحكام غير المتعلقة بالشهادات المطلوبة , أو ضمنياً أن المدفوع لأمره قد يخضع للاحتجاز الاحتياطي ما لم يوافق المدفوع لأمره على أحكام في النموذج البديل لا علاقة لها بالشهادات المطلوبة.

النموذج البديل W-9 الذي يحتوي على سطر توقيع منفصل فقط للحصول على الشهادات يفي بمتطلبات التصريح بوضوح.

إذا تم استخدام سطر توقيع واحد للشهادات المطلوبة والأحكام الأخرى , فيجب إبراز الشهادات أو وضعها في صندوق أو طباعتها بخط غامق الوجه أو تقديمها بطريقة أخرى تجعل اللغة تبرز من جميع المعلومات الأخرى الواردة في شكل بديل.

بالإضافة إلى ذلك , يجب تقديم البيان التالي ليبرز بنفس الطريقة الموضحة أعلاه ويجب أن يظهر مباشرة فوق سطر التوقيع الفردي : (لا تطلب خدمة الإيرادات الداخلية موافقتك على أي بند من أحكام هذا المستند بخلاف الشهادات المطلوبة لتجنب حجب النسخ الاحتياطي) .

إذا كنت تستخدم نموذجاً بديلاً , فسيتعين عليك تقديم إرشادات النموذج W-9 إلى المستفيد فقط إذا طلبها .. ومع ذلك , إذا كانت مصلحة الضرائب الأمريكية قد أخطرت المدفوع لأمره بأن الاقتطاع الاحتياطي ينطبق , فيجب عليك إرشاد المستفيد لشطب اللغة في الشهادة التي تتعلق بنقص الإبلاغ.

يمكن إعطاء هذه التعليمات شفويا أو كتابيا .. انظر البند 2 من الشهادة في استمارة W-9.

يمكنك استبدال (المعرفة أدناه) بـ (المحددة في التعليمات) في البند رقم 3 من الشهادة في النموذج W-9 عندما لا يتم تقديم الإرشادات الى المستفيد الا عند الطلب.

(كيف أعرف متى أستخدم النموذج W-9 الضريبي في الولايات المتحدة الأمريكية؟)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تزيد من الثقة بالنفس لدي طفلك؟

كيف تزيد من الثقة بالنفس لدي طفلك؟

كيف تزيد من الثقة بالنفس لدي طفلك؟ هل يعانى طفلك من الخجل وعدم الثقة بالنفس؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.