الرئيسية » التقنية » عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟


عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

كيف تعمل عملة باي نتورك – العملة المشفرة المجانية/ Pi Coins Cryptocurrency ؟

ماهي عملة باي نتورك الرقمية وكيف تعمل؟

في هذا المقال سنتكلم عن العملة الجديدة وعن الآلية التي تعمل بها عملة باي نتورك الرقمية الجديدة .. Pi network coin عملة باي نتورك

عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟
عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

أولا :

ماهي عملة باي نتورك Pi network الرقمية وكيف تستخدمها ؟

Pi Network هي عملة رقمية جديدة مجانية , تكلم عنها الأشخاص كثيرا عند ظهورها منذ شهور .. وظهرت لتنافس عملة البتكوين Bitcoin , لأنها تعمل على حل المشاكل الموجودة في البتكوين وخاصة بعملية التعدين .. والمقصود هنا بالتعدين , هو التأكد من صحة المعلومات المالية لعملة إلكترونية ما من خلال القيام بخوارزميات شديدة التعقيد وتحتاج أجهزة حواسيب جبارة وغير عادية و استهلاك طاقة هائل , فيساعد التعدين من ثبوت صحة عملة باي نتورك ..

عملة باي نتورك الرقمية وكيف تعمل؟

كيفية استخدام تطبيق العملة الجديدة باي نتورك؟ , من خلال تحميل البرنامج من جوجل بلاي لأجهزة الآندرويد , و آب ستور خاص لأجهزة الآيفون .. وستجدونه بكل سهولة .

ملحوظة :

في حالة تحميلكم للبرنامج سواء علي جهاز الاندرويد او الآيفون سوف يحتاج منكم بعد التسجيل برقم الهاتف او بحساب الفيس بوك أو أن تقوم بإدخال كود دعوة من صديق , فحين ذلك يمكن إدخال اي كود من شخص مشترك قبلك تطلبه منه.. والبعض يقدملك كود من عنده بغرض ان يستفيد بدخول اشخاص غيره بنص عملة او بعملة كاملة او أكثر حسب عدد الأشخاص اللذين يدخلون بالكود تبعه .

وعملة البتكوين لابد انك سمعت عنها من قبل , وان العملة قد وصلت مع مرور الوقت إلي 25 ألف دولار , ثم مالبس أن انخفض سعرها ليصل إلى 9 آلاف دولار لكل بتكوين واحد ..

وعملة باي نتورك / Pi network , تعد عملة رقمية جديدة تتيح لك فرصة جنيها او (تعدينها) فقط عن طريق تحميل تطبيق العملة مجاناً على الهاتف الشخصي .. وسيبدأ العدا بالعد التصاعدي (التعدين) على الفور , وينبغي الدخول إلى تطبيق العملة مرة واحدة كل 24 ساعة فقط , حتي تقوم بالضغط على زر لـ (أستمرار عملية التعدين) والذي يمكنك من استمرار التعدين.

* عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

ثانياً :

كيف تعمل عملة باي نتورك الرقمية؟

فكرة العملة (باي نتورك)

هذه العملة مجانية وفكرتها تعتمد علي جمع أكبر عدد من المشتركين حتي يتمكنوا من الحصول علي التعدين المجاني .. وفي نفس الوقت يتم تكبير (شبكة المستخدمين) , والتطبيق بيقوم بدعم الفكرة وابرازها , لكي يتيحوا الفرصة للعملة بالخروج الي النور ويتم طرحها في سوق الأموال (البورصة) ويبقي لها قيمة مالية امام الدولار .. ومع تعدد العملات يتم خلق نوع من التنافس الكبير بينها وبين العملات الأخرى , التي تعتمد في عملية التعدين بها الي أجهزة الكمبيوتر الباهظة الثمن , ولكن هذه الهملة الرقمية الجديدة يمكن تعدينها او (جنيها) بالدخول إلى التطبيق فقط مرة واحدة كل 24 ساعة.

والتعدين / mining يمكن التعرف عليه من خلال الدخول الي جوجل والبحث عنه لكي تتعرف علي الفكرة التي تقوم عليها عملة باي نتورك , وايضا عن غيرها من العملات الرقمية الأخرى , وفي حال توجت عملة باي نتورك بالنجاح وتمكنت من اقتحام البورصة واصبح لديها القدرة على التداول , فقد يصل سعر الباي نتورك الواحد من هذه العملة من 100 إلى 1000 دولار , وربما الي أكثر من ذلك .

 * عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

ثالثاً :

كيفية استخدام تطبيق عملة باي نتورك؟

 – اكتب كلمة Pinetwork في جوجل بلاي Google Play , وقم بتحميل التطبيق او البرنامج الخاص بالعملة الرقمية الجديدة ..

– بعد تحميل التطبيق .. سيظهر لك خيارين لكي تقوم بالتسجيل .. إما من خلال موقع الفيس بوك , او عن طريق رقم الهاتف المحمول الخاص بك .. والبعض يفضل ان يختار الهاتف المحمول حتي يضمن عدم اختراق الحساب الخاص به للفيسبوك .

 – ينبغي إدخال رمز البلد ورقم الهاتف الجوال.

 – اكتب كلمة المستخدم الخاص بك , وكلمة السر , مع المراعاة أن كلمة السر يجب ان لا تقل عن 8 أحرف ومن بينهم حرف كبير ..

 – سيطلب منك إدخال الكود الذي اخذته من مشترك قبلك او صديق , (بعض الناس بيوفرو الكود للأخرين) .. وبعد ذلك اضغط على كلمة submit (ارسال) , ثم Get Started (البدء) , ثم Start Tour (بدء زيارة) ومن هذا الوقت سيبدأ العداد بالعد للعملة المجانية .

 – والبلوك تشين blockhain ,هو سجل إلكتروني به كافة الممتلكات التي تجني من العملة الإلكترونية , وهذا السجل بيساعد على التأكد من صحة امتلاك هذا الشخص لهذه الممتلكات , ومن هنا يقدر يقوم بعملية مالية تامة وصحيحة , او يبيع أو يشتري , وكل شخص لديه سجل يمتلكه لتصعيب عملية الهكر او الاخترق ..

 – كما أن مشكلة خطورة نقل بياناتك الخاصة بك إلى جهات غير معلومة , ولكن بمجرد البحث عن هذه العملة ستجد أول الخيارات ستظهر لك على شاشة الحاسوب والتي تشير إلى البرنامج الخاص بالعملة (التطبيق الإلكتروني للعملة الرقمية الجديدة) وسيطلب منك إنشاء حساب علي التطبيق وإدخال بياناتك الخاصة حتي تتمكن من البدء بجني الأرباح (التعدين) مثلما يعد القائمون علي التطبيق .

 * عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

رابعاً :

نصائح بخصوص عملة باي نتورك

 – يجب عليك في وقت لاحق بأن تَدخل على خيار تفعيل رقم هاتفك (أكد صحة/ Verify) حتي يتم التأكد من أنك نفس الشخص ولست وهمي.

 – التطبيق لا يؤثر على استهلاك بطارية الموبايل ولا علي الداتا الخاصة بك .

 – كل المطلوب هو الدخول علي البرنامج (التطبيق) كل 24 ساعة والضغط على علامة التعدين , و يمكنك اغلاق التطبيق حتى اليوم التالي أي بعد مرور 24 ساعة من الدخول والنقر.

* عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

خامساً :

ملحوظات :

1- إذا تم تسجيل احد المشتركين الجدد من خلال الكود الخاص بك , سيتم ارتفاع معدل التعدين لديك , ومن هنا تحصل علي تعدين (جني) وحدات أكثر لليوم الواحد .. وعلي هذا  ينصح المشترك بجلب مشتركين جدد آخرين عن طريقك (الكود الخاص لك) لكي تجني أكثر.

2- عند ادخال كود الدعوة (invitation code) تأكد من عدم وجود أي مساحات فارغة (spaces) قبل أو بعد الكود .

3- في حال عدم الدخول والضغط على علامة التعدين خلال مرور الـ 24 ساعة , سوف يتوقف عداد التعدين (الوحدات) حتى تدخل مرة أخرى وتنقر على العلامة من جديد .

4- تعتمد نجاح العملة ونسبتها على عدد المشتركين , مثل عملة البتكوين (bitcoin), حتي يتم طرحها للتدوال في البورصة وتحديد قيمتها حسب العرض والطلب ..

5- تعتمد فكرة العملة هي التجربة وعلي الدخول والنقر المنتظم , فقد تنجح العملة , وحتي الأن لا يمكن ضمان نجاح العملة , ولكن مع خوض التجربة والاشتراك لن تخسر شيئاً لأنها مجانية.

عملة البتكوين تواجهه مشكلة التعدين :

هي فيحتاج التعدين في عملة البتكوين يحتاج وقت طويل لإستخراج الوحدات الجديدة ,وايضا يحتاج لطاقة هائلة لهذا الإستخراج .. ومن المتوقع من القائمين علي العملة الجديدة باي نتورك بأنها ستقضي علي مشكلة الجني (التعدين) التي تواجهها البتكوين ..

  • عملة باي نتورك الرقمية Pi network coin وكيف تعمل؟

سادساً :

وأخيراً :

عملة باي نتورك / Pi network بين الحقيقة والوهم !!!

عملة باي نتورك Pi Network تعد عملة مريبة حتي الأن , فالبعض يتحمس لها ويشجع غيره , والبعض يجدها عملة وهمية ومريبة ويتخوف منها ويحذر غيره من الوقوع في براثنها ؟

فما زال الكلام عن هذه العملة الجديدة بحاجة الي فهم وبحث للتأكد من مستوى الأمان , وقد يحتاج الأمر إلي تبني من جهة رسمية لتوضيح آليات هذه العملة الجديدة بشكل كامل , وايضا لتتأكد بشكل كامل من هوية جهات القائمين علي هذه العملة بشكل كامل.. ولكي تتعرف على أنظمة تشغيل هذه العملة لأن القائمين عليها , يعتمدون على إمكانية جني الأرباح عن طريق تلك العمليات المعقدة بواسطة الهاتف او الآيفون .. علي عكس عملة البتكوين فالقائمون عليها يتبعون الوسائل المنطقية التي تلائم العمليات المعقدة والتي هي بحاجة لأستخدام أجهزة حاسوب متطورة وجبارة , و خوارزميات معقدة , وعلي أماكن تبريد جيدة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟

كيف يمكن تحييد أثر الكربون في العالم ؟ محايدة الكربون Carbon neutral , تعني الوصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *